الأربعاء18/9/2019
م17:37:31
آخر الأخبار
العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيط بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988ميليشيا "قسد" تختطف عدداً من الشباب الرافضين للانضمام إلى صفوفها في القامشلي ورأس العينبيان صادر عن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش:عودة دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدوديالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون....إعداد وتعليق : مازن جبورإيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدواننائبة أمريكية: لا يحق لترامب أو للسعودية دفعنا إلى الدخول في حرب ضد إيران المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سورية‏"جمعية صاغة دمشق": المواطنون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبير وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر دخان بنكهة النفطمصدر: ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي دمر عربتين لداعش في البادية.. و«النصرة» استمرت في احتجاز أهالي إدلب … ميليشيات أردوغان تواصل خرق وقف إطلاق النار شمالاً!.. والجيش يردمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"نرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغيقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سوريا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ماذا وراء قطع أشجار وهدم 11 غرفة لحفارين في مقبرة الدحداح بدمشق؟

شيء مستغرب أن يقوم مدير مكتب الدفن في محافظة دمشق بقطع الأشجار وهدم غرف، وغير ذلك من الفوضى التي باتت مشاهدة بالعين المجردة في مقبرة «الدحداح» في دمشق، فالقبور متلاصقة ببعضها إلى درجة أن أهل الميت يجدون صعوبة في الوقوف أمام قبره.


هي فحوى الشكوى المقدمة من أحد المواطنين إلى صحيفة «تشرين» يقول فيها إن الغرفة التي قام باستئجارها من مديرية الأوقاف بموجب عقد نظامي ولدى «تشرين نسخة منه» تم هدمها من دون سابق إنذار، حتى إنه لا يعلم لماذا تم إخراجه من الغرفة والاستغناء عن خدماته؟ ربما بسبب اعتراضه على بعض التجاوزات، كما يقول، فهو يعمل حفار قبور في المقبرة نفسها منذ سنوات طويلة وحالياً من دون عمل.

حسب الشكوى أنه تم قطع ما يزيد على 20 شجرة كانت موجودة داخل مقبرة «الدحداح» بأمر من مدير مكتب الدفن لبناء قبور جديدة، ولدى سؤالنا ما إذا كانوا قد تقدموا بشكاوى، كان الرد من أصحاب الشكوى إنه لا توجد استجابة.. فالأراضي للأوقاف ولكن تشرف عليها محافظة دمشق، إلا أن مدير مكتب الدفن قام بإخلاء الغرف الموجودة من أصحابها بشكل قسري وهدمها وبناء قبور مكانها من دون موافقة الأوقاف، والحجة، كما كان يقول لهم مدير مكتب الدفن، إنه يزيد عدد القبور من أجل ذوي الشهداء ولكن للأسف، حسب أصحاب الشكوى، لا توجد في هذه المقبرة قبور للشهداء، فلهم مقبرة خاصة بهم تسمى «مقبرة الشهداء».

«تشرين» بعد حديث أصحاب الشكوى، استطلعت واقع الحال في مقبرة «الدحداح»، ولاحظت إزالة بحرة وسبيل ماء وتم بناء قبور مكانها، وبات الأهالي يحضرون معهم الماء من أجل سقاية تربة قبور ذويهم المتوفين، فضلاً عن ضيق مساحة الوقوف أمام القبور، وغالباً ما يتم تكسير قبور مجاورة أثناء دفن متوفى جديد أثناء الوصول إلى مكان القبر.
من جهته، وتوضيحاً لما نُسب إليه في الشكوى، قال مدير مكتب الدفن في محافظة دمشق – المهندس محمد حمامية: أُنهيت رخص الحفارين الخمسة لأنهم لا يلتزمون بالأنظمة والقوانين المعمول بها في محافظة دمشق، وأُزيلت شجرة واحدة فقط وليست عشرين شجرة، لإعادة حق المواطن في القبر بسبب تجاوز أحد الحفارين في مقبرة «الدحداح» وتعديه على قبر أحد الشهداء، وتم هدم 11 غرفة لمخالفة أحد الحفارين، وتشغل حيزاً كبيراً من المقبرة لبناء قبور جديدة مكانها، وكل ذلك تم بموافقة محافظ دمشق السابق.

تشرين


   ( الأحد 2019/02/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 4:46 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...