الأحد23/2/2020
ص0:33:20
آخر الأخبار
الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعوديالرئيس الجزائري : سوريا لن تسقط وهي الدولة الوحيدة التي لم تطبع حتى الآنلبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبياالأمريكيون منزعجون… ترحيب عشائري بالدوريات الروسية قرب حقول النفط شرقي سوريامجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذهاالخارجية: انزعاج الولايات المتحدة من عودة دورة الحياة إلى طبيعتها في حلب مرده إلى الإحباط والشعور بالمرارة نتيجة اندحار مشروعهاوزير النقل يعلن افتتاح الطريق الدولي دمشق حلب بشكل رسمي روسيا: “لن نقبل بوجود بؤر للإرهابيين في محافظة إدلب”"أسوأ سيناريو قد يقع".. روسيا إلى جانب الجيش السوري إن اعتدت تركياالشركات السورية توقع عشرات العقود التصديرية في معرض جلفود دبيديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيهل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين أردوغان واللعبة القذرة.... بقلم ..طالب زيفا باحث سياسيفرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية.إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة معدة لبيع الألبسة الرياضية ومركز معد لبيع التجهيزات الطبية يتعاملان بغير الليرة السورية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999التعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينوحدات الجيش تضبط أسلحة وذخائر وشبكة أنفاق وخنادق من مخلفات الإرهابيين في محيط بلدة حيان بريف حلب الشمالي الغربي-فيديوالجيش يواصل عملياته ضد الإرهابيين بريفي إدلب وحلب ويدمر لهم مقرات وعتاداً وآلياتالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليصيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهامرأة أوكرانية تعود إلى الحياة بعد أن أعد أقاربها جنازتهاتعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالصين تغزو الأسواق برباعية دفع منافسة - فيديوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ماذا وراء قطع أشجار وهدم 11 غرفة لحفارين في مقبرة الدحداح بدمشق؟

شيء مستغرب أن يقوم مدير مكتب الدفن في محافظة دمشق بقطع الأشجار وهدم غرف، وغير ذلك من الفوضى التي باتت مشاهدة بالعين المجردة في مقبرة «الدحداح» في دمشق، فالقبور متلاصقة ببعضها إلى درجة أن أهل الميت يجدون صعوبة في الوقوف أمام قبره.


هي فحوى الشكوى المقدمة من أحد المواطنين إلى صحيفة «تشرين» يقول فيها إن الغرفة التي قام باستئجارها من مديرية الأوقاف بموجب عقد نظامي ولدى «تشرين نسخة منه» تم هدمها من دون سابق إنذار، حتى إنه لا يعلم لماذا تم إخراجه من الغرفة والاستغناء عن خدماته؟ ربما بسبب اعتراضه على بعض التجاوزات، كما يقول، فهو يعمل حفار قبور في المقبرة نفسها منذ سنوات طويلة وحالياً من دون عمل.

حسب الشكوى أنه تم قطع ما يزيد على 20 شجرة كانت موجودة داخل مقبرة «الدحداح» بأمر من مدير مكتب الدفن لبناء قبور جديدة، ولدى سؤالنا ما إذا كانوا قد تقدموا بشكاوى، كان الرد من أصحاب الشكوى إنه لا توجد استجابة.. فالأراضي للأوقاف ولكن تشرف عليها محافظة دمشق، إلا أن مدير مكتب الدفن قام بإخلاء الغرف الموجودة من أصحابها بشكل قسري وهدمها وبناء قبور مكانها من دون موافقة الأوقاف، والحجة، كما كان يقول لهم مدير مكتب الدفن، إنه يزيد عدد القبور من أجل ذوي الشهداء ولكن للأسف، حسب أصحاب الشكوى، لا توجد في هذه المقبرة قبور للشهداء، فلهم مقبرة خاصة بهم تسمى «مقبرة الشهداء».

«تشرين» بعد حديث أصحاب الشكوى، استطلعت واقع الحال في مقبرة «الدحداح»، ولاحظت إزالة بحرة وسبيل ماء وتم بناء قبور مكانها، وبات الأهالي يحضرون معهم الماء من أجل سقاية تربة قبور ذويهم المتوفين، فضلاً عن ضيق مساحة الوقوف أمام القبور، وغالباً ما يتم تكسير قبور مجاورة أثناء دفن متوفى جديد أثناء الوصول إلى مكان القبر.
من جهته، وتوضيحاً لما نُسب إليه في الشكوى، قال مدير مكتب الدفن في محافظة دمشق – المهندس محمد حمامية: أُنهيت رخص الحفارين الخمسة لأنهم لا يلتزمون بالأنظمة والقوانين المعمول بها في محافظة دمشق، وأُزيلت شجرة واحدة فقط وليست عشرين شجرة، لإعادة حق المواطن في القبر بسبب تجاوز أحد الحفارين في مقبرة «الدحداح» وتعديه على قبر أحد الشهداء، وتم هدم 11 غرفة لمخالفة أحد الحفارين، وتشغل حيزاً كبيراً من المقبرة لبناء قبور جديدة مكانها، وكل ذلك تم بموافقة محافظ دمشق السابق.

تشرين


   ( الأحد 2019/02/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2020 - 10:35 ص

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...