الخميس22/8/2019
م23:9:44
آخر الأخبار
استهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقمسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليببعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخون... خطوة أولى في إعادة فتح الطرق الحيوية بين العاصمتينمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيزاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونوزير الصناعة يمهل المديرين 15 يوماً لمعالجة واقع الشركات المتوقفة والمدمرةترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصينبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبستوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلب وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبرركاميرا سانا مع رجال الجيش العربي السوري في محيط تل ترعي بريف إدلب الجنوبي الشرقي المحرر من الإرهاببالفيديو... المروحيات الهجومية الروسية تدمر تحصينات المسلحين الصينيين شمال اللاذقيةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أسعار الفروج تشتعل.. و«التجارة الداخلية» تنتظر لتتوضح الصورة

شهدت أسعار الفروج ارتفاعاً كبيراً يوم أمس في جميع المحافظات السورية« بحسب مارشح عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك»، 


لكن الارتفاع الأكبر كان في أسواق دمشق حيث وصل سعر كيلو الفروج المذبوح إلى 2300 ليرة بينما تسعيرة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك 1700 ليرة للفروج المذبوح أي بزيادة حوالي 35% عن سعرها النظامي، أما في حلب فقد ارتفع سعر الفروج المذبوح حوالي 25% وفي السويداء وصل سعر كيلو الفروج الحي إلى ألف ليرة وعزا الباعة ارتفاع أسعاره إلى انخفاض العرض مقابل الطلب بسبب توقف بعض المداجن عن الإنتاج، ووفقاً لإحصائية مديرية زراعة السويداء توقفت 129 مدجنة عن العمل بسبب بيع المربين لمنتجهم بأقل من سعر التكلفة ما أدى إلى تراجع الإنتاج وفي دمشق ذكر أحد الباعة أن 17 مدجنة لتربية الدواجن في ريف دمشق توقفت عن الإنتاج بسبب ارتفاع تكاليف تربية الدواجن وكذلك لنفوق أعداد كبيرة من الصيصان نتيجة البرد الشديد وقلة مادة المازوت اللازمة لتشغيل مولدات التدفئة.

«تشرين» تواصلت مع معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب لمعرفة رأيه في سبب ارتفاع سعر الفروج بشكل كبير في أسواق دمشق، فقال: طلبنا من مديري التموين معرفة وضع التكاليف الجديدة لأن ارتفاع سعر الفروج ليس في دمشق وحدها فقط بل في جميع المحافظات، مشيراً إلى أن الوزارة تنتظر إلى يوم غدٍ لتتوضح الصورة.

نفوق قطعان بريف دمشق جـراء البرد

تشهد أسعار مادة الفروج في أسواق دمشق حالياً ارتفاعاً كبيراً وصل إلى 35% حيث بلغ سعر كيلو الفروج 2300 ليرة.
وخلال جولة على عدد من محال بيع الفروج في سوق الجزماتية في الميدان أكد لنا عدد من الباعة أن ارتفاع أسعار الفروج تعود إلى نفوق عدد كبير من الدجاج نتيجة البرد وانعدام التدفئة نتيجة عدم توافر مادة المازوت ولجوء العديد من المربين إلى تدفئتها على الفحم والذي قد لا تفي بالغرض بشكل جيد مما ادى إلى قلة توافر الفروج في الأسواق وتالياً ارتفاع أسعاره نتيجة كثرة الطلب وقلة العرض حسب قانون السوق، إضافة إلى ارتفاع تكاليف تربيتها وأسعار الأعلاف في حين عزا أحد الباعة ارتفاع أسعار الفروج إلى توقف 17 مدجنة لتربية الدجاج في ريف دمشق عن العمل بسبب ارتفاع تكاليف تربية الدواجن إضافة إلى توقف المداجن عن البيع والذبح ريثما تنمو الصيصان الموجودة لديها حالياً وتصبح فروجاً وجاهزة للبيع، مرجعاً انخفاض العرض إلى ارتفاع اسعار الأعلاف والنفوق الكبير بأعداد الصيصان بسبب البرد الشديد والانقطاع الكبير للتيار الكهربائي وفقدان أو قلة مادة المازوت لتشغيل المولدات اللازمة للتدفئة.
متوقعاً انتهاء موجة ارتفاع أسعار الفروج خلال أيام قليلة، وأشار الباعة إلى توافر الفروج الحموي في الأسواق ويباع الكيلوغرام منه بـ 2000 ليرة لكنه غير مرغوب وهناك الفروج المستورد من ايران وهو مجمد ويباع الكيلو بـ1900 ليرة وأيضاً غير مرغوب من قبل الزبائن، ولفت إلى أن تسعيرة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك 1700 ليرة للفروج وأغلب الباعة لا يلتزمون بها لأنها لا تغطي تكاليف شراء الفروج من المربين.
وسجلت أسعار الفروج 2300 ليرة للكيلو الواحد من الفروج الكامل، بينما لم يتجاوز سعره منذ نحو أسبوعين 1700 أي بزيادة تقدر بـ500 ليرة في حين بلغ سعر كغ الفروج من المسلخ مباشرة 1250 ليرة وبلغ سعر السفاين 1900 للكيلو وسعر السودة 1500 ليرة وسعر كيلو الجوانح 900 ليرة.

"تشرين"


   ( الأحد 2019/02/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 10:31 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...