-->
السبت23/2/2019
م13:46:58
آخر الأخبار
بعد 16 عاما من إغلاقه على يد الاحتلال.. الفلسطينيون يفتحون باب الرحمة في المسجد الأقصىالبشير يعلن حالة الطوارئ وحل حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات "ضرب بيده على الطاولة"... الرئيس اللبناني يحسم الجدل بشأن العلاقات مع سورياسياسيون: موقف الرئيس اللبناني يمهد لخطوة كبيرة مع سورياتجمع وطني في القامشلي تأكيداً على وحدة سورية أرضاً وشعباً ودعماً للجيش في محاربة الإرهابسورية تشارك في اجتماع الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسطبالفيديو ....تقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياوزير الدفاع الإيراني: مخططات واشنطن هزمت في المنطقةإيران تعلن مفاجأة بشأن القصف الإسرائيلي في سوريا تأهيل 426 مركز تحويل في حلب لتأمين التغذية الكهربائية للمناطق الصناعيةمنشأة ستمرخو لإنتاج بذار وثمار الفطر.. دعم المنتج المحلي وتأمينه بنوعية جيدةفنزويلا والسودان والجزائر تتقدّم كساحات أزمات بديلة بدلاً من سورية واليمن وأفغانستانحصانة الانتصار السوري وآفاقه الإقليمية ...تحسين الحلبي الداخلية: لا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول فقدان طفل في طرطوساحتدام الحرب السورية ضد تمويل الإرهاب... وسطو مسلح على شركة حوالات - فيديو الحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكية1797 مشاركاً في اختبارات المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي الخامس للمدرسينالرئيس الأسد يصدر مرسوما بمنح دورات استثنائية وعاما استثنائيا للطلاب العسكريين والمدنيين المستنفدين بمختلف المراحل الدراسية الجامعيةإصابة مدنيين اثنين جراء انفجار لغم من مخلفات “داعش” بريف الحسكةالجيش ينفذ عملية نوعية على تجمعات المجموعات الإرهابية بريف حماة الشمالي رداً على خروقاتها المتواصلة اتفاق منطقة خفض التصعيدمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالثوم والبصل يكافحان أخطر أنواع السرطانتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"لكسب الشهرة ..مصري يزرع قنبلة وهمية ويبلغ الشرطةقطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارالكراسوخا الروسية قادرة على دفن "قاتل" إس300 الإسرائيليبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10"القرار الأميركي ببقاء 200 جندي... لماذا؟ ....ناصر قنديلهؤلاء من سيشاركون في إعمار سوريا...عباس ضاهر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

أسعار الفروج تشتعل.. و«التجارة الداخلية» تنتظر لتتوضح الصورة

شهدت أسعار الفروج ارتفاعاً كبيراً يوم أمس في جميع المحافظات السورية« بحسب مارشح عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك»، 


لكن الارتفاع الأكبر كان في أسواق دمشق حيث وصل سعر كيلو الفروج المذبوح إلى 2300 ليرة بينما تسعيرة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك 1700 ليرة للفروج المذبوح أي بزيادة حوالي 35% عن سعرها النظامي، أما في حلب فقد ارتفع سعر الفروج المذبوح حوالي 25% وفي السويداء وصل سعر كيلو الفروج الحي إلى ألف ليرة وعزا الباعة ارتفاع أسعاره إلى انخفاض العرض مقابل الطلب بسبب توقف بعض المداجن عن الإنتاج، ووفقاً لإحصائية مديرية زراعة السويداء توقفت 129 مدجنة عن العمل بسبب بيع المربين لمنتجهم بأقل من سعر التكلفة ما أدى إلى تراجع الإنتاج وفي دمشق ذكر أحد الباعة أن 17 مدجنة لتربية الدواجن في ريف دمشق توقفت عن الإنتاج بسبب ارتفاع تكاليف تربية الدواجن وكذلك لنفوق أعداد كبيرة من الصيصان نتيجة البرد الشديد وقلة مادة المازوت اللازمة لتشغيل مولدات التدفئة.

«تشرين» تواصلت مع معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب لمعرفة رأيه في سبب ارتفاع سعر الفروج بشكل كبير في أسواق دمشق، فقال: طلبنا من مديري التموين معرفة وضع التكاليف الجديدة لأن ارتفاع سعر الفروج ليس في دمشق وحدها فقط بل في جميع المحافظات، مشيراً إلى أن الوزارة تنتظر إلى يوم غدٍ لتتوضح الصورة.

نفوق قطعان بريف دمشق جـراء البرد

تشهد أسعار مادة الفروج في أسواق دمشق حالياً ارتفاعاً كبيراً وصل إلى 35% حيث بلغ سعر كيلو الفروج 2300 ليرة.
وخلال جولة على عدد من محال بيع الفروج في سوق الجزماتية في الميدان أكد لنا عدد من الباعة أن ارتفاع أسعار الفروج تعود إلى نفوق عدد كبير من الدجاج نتيجة البرد وانعدام التدفئة نتيجة عدم توافر مادة المازوت ولجوء العديد من المربين إلى تدفئتها على الفحم والذي قد لا تفي بالغرض بشكل جيد مما ادى إلى قلة توافر الفروج في الأسواق وتالياً ارتفاع أسعاره نتيجة كثرة الطلب وقلة العرض حسب قانون السوق، إضافة إلى ارتفاع تكاليف تربيتها وأسعار الأعلاف في حين عزا أحد الباعة ارتفاع أسعار الفروج إلى توقف 17 مدجنة لتربية الدجاج في ريف دمشق عن العمل بسبب ارتفاع تكاليف تربية الدواجن إضافة إلى توقف المداجن عن البيع والذبح ريثما تنمو الصيصان الموجودة لديها حالياً وتصبح فروجاً وجاهزة للبيع، مرجعاً انخفاض العرض إلى ارتفاع اسعار الأعلاف والنفوق الكبير بأعداد الصيصان بسبب البرد الشديد والانقطاع الكبير للتيار الكهربائي وفقدان أو قلة مادة المازوت لتشغيل المولدات اللازمة للتدفئة.
متوقعاً انتهاء موجة ارتفاع أسعار الفروج خلال أيام قليلة، وأشار الباعة إلى توافر الفروج الحموي في الأسواق ويباع الكيلوغرام منه بـ 2000 ليرة لكنه غير مرغوب وهناك الفروج المستورد من ايران وهو مجمد ويباع الكيلو بـ1900 ليرة وأيضاً غير مرغوب من قبل الزبائن، ولفت إلى أن تسعيرة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك 1700 ليرة للفروج وأغلب الباعة لا يلتزمون بها لأنها لا تغطي تكاليف شراء الفروج من المربين.
وسجلت أسعار الفروج 2300 ليرة للكيلو الواحد من الفروج الكامل، بينما لم يتجاوز سعره منذ نحو أسبوعين 1700 أي بزيادة تقدر بـ500 ليرة في حين بلغ سعر كغ الفروج من المسلخ مباشرة 1250 ليرة وبلغ سعر السفاين 1900 للكيلو وسعر السودة 1500 ليرة وسعر كيلو الجوانح 900 ليرة.

"تشرين"


   ( الأحد 2019/02/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/02/2019 - 1:39 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو مؤثر... ماذا فعل كلب صغير مع أمه الجائعة مقالب وطرائف محرجه ... حاول أن لا تضحك شاهد ماذا فعل هذا الشاب عندما التقطت حبيبته باقة العروس شاهد... عملية افتراس لأسد الجبل في ثوان معدودة (فيديو) بالفيديو... موقف محرج للسياح على سور الصين العظيم إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها المزيد ...