-->
الخميس25/4/2019
ص4:46:57
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهاافتتاح كاتدرائية السيدة للروم الكاثوليك الملكية في حلب بعد إعادة تأهيلهاالمقداد: الدول المعادية تستخدم في معركة الحصار ضد سورية أساليب لا إنسانيةالاحتلال التركي يعزل عفرين منتهكاً بذلك القوانين الدولية «لوفيغارو» تعيد اكتشاف كنيسة نوتردام في «قلب لوزة»الجيش الروسي: نشر الدرع الصاروخية قرب حدودنا يهدف لتوجيه ضربة نووية مباغتة لروسياأسعد: شاحنات تركية طلبت السماح بمرور الترانزيت من سوريةتفاصيل الاتفاق السوري الروسي لميناء طرطوس … حمود لـ«الوطن»: ليس استئجاراً أو مقايضة.. إنما استثمار مع شركة روسية خاصة وفق القوانين السوريةحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءبحماية الاحتلال التركي .. أول مقر لـ “الائتلاف” داخل سوريا منذ إنشائهالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيداحتجاجات في قرى ريف دير الزور الشمالي الغربي على ممارسات ميليشيا “قسد”استشهاد شخص واصابة 5 آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوب دمشقبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملالماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيصفقة القرن أم صفقة وحيد القرن؟.... نبيه البرجيهرمز: طهران تُمسك بالزمان والمكان... وواشنطن تمسك القلم!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

أسعار الفروج تشتعل.. و«التجارة الداخلية» تنتظر لتتوضح الصورة

شهدت أسعار الفروج ارتفاعاً كبيراً يوم أمس في جميع المحافظات السورية« بحسب مارشح عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك»، 


لكن الارتفاع الأكبر كان في أسواق دمشق حيث وصل سعر كيلو الفروج المذبوح إلى 2300 ليرة بينما تسعيرة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك 1700 ليرة للفروج المذبوح أي بزيادة حوالي 35% عن سعرها النظامي، أما في حلب فقد ارتفع سعر الفروج المذبوح حوالي 25% وفي السويداء وصل سعر كيلو الفروج الحي إلى ألف ليرة وعزا الباعة ارتفاع أسعاره إلى انخفاض العرض مقابل الطلب بسبب توقف بعض المداجن عن الإنتاج، ووفقاً لإحصائية مديرية زراعة السويداء توقفت 129 مدجنة عن العمل بسبب بيع المربين لمنتجهم بأقل من سعر التكلفة ما أدى إلى تراجع الإنتاج وفي دمشق ذكر أحد الباعة أن 17 مدجنة لتربية الدواجن في ريف دمشق توقفت عن الإنتاج بسبب ارتفاع تكاليف تربية الدواجن وكذلك لنفوق أعداد كبيرة من الصيصان نتيجة البرد الشديد وقلة مادة المازوت اللازمة لتشغيل مولدات التدفئة.

«تشرين» تواصلت مع معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب لمعرفة رأيه في سبب ارتفاع سعر الفروج بشكل كبير في أسواق دمشق، فقال: طلبنا من مديري التموين معرفة وضع التكاليف الجديدة لأن ارتفاع سعر الفروج ليس في دمشق وحدها فقط بل في جميع المحافظات، مشيراً إلى أن الوزارة تنتظر إلى يوم غدٍ لتتوضح الصورة.

نفوق قطعان بريف دمشق جـراء البرد

تشهد أسعار مادة الفروج في أسواق دمشق حالياً ارتفاعاً كبيراً وصل إلى 35% حيث بلغ سعر كيلو الفروج 2300 ليرة.
وخلال جولة على عدد من محال بيع الفروج في سوق الجزماتية في الميدان أكد لنا عدد من الباعة أن ارتفاع أسعار الفروج تعود إلى نفوق عدد كبير من الدجاج نتيجة البرد وانعدام التدفئة نتيجة عدم توافر مادة المازوت ولجوء العديد من المربين إلى تدفئتها على الفحم والذي قد لا تفي بالغرض بشكل جيد مما ادى إلى قلة توافر الفروج في الأسواق وتالياً ارتفاع أسعاره نتيجة كثرة الطلب وقلة العرض حسب قانون السوق، إضافة إلى ارتفاع تكاليف تربيتها وأسعار الأعلاف في حين عزا أحد الباعة ارتفاع أسعار الفروج إلى توقف 17 مدجنة لتربية الدجاج في ريف دمشق عن العمل بسبب ارتفاع تكاليف تربية الدواجن إضافة إلى توقف المداجن عن البيع والذبح ريثما تنمو الصيصان الموجودة لديها حالياً وتصبح فروجاً وجاهزة للبيع، مرجعاً انخفاض العرض إلى ارتفاع اسعار الأعلاف والنفوق الكبير بأعداد الصيصان بسبب البرد الشديد والانقطاع الكبير للتيار الكهربائي وفقدان أو قلة مادة المازوت لتشغيل المولدات اللازمة للتدفئة.
متوقعاً انتهاء موجة ارتفاع أسعار الفروج خلال أيام قليلة، وأشار الباعة إلى توافر الفروج الحموي في الأسواق ويباع الكيلوغرام منه بـ 2000 ليرة لكنه غير مرغوب وهناك الفروج المستورد من ايران وهو مجمد ويباع الكيلو بـ1900 ليرة وأيضاً غير مرغوب من قبل الزبائن، ولفت إلى أن تسعيرة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك 1700 ليرة للفروج وأغلب الباعة لا يلتزمون بها لأنها لا تغطي تكاليف شراء الفروج من المربين.
وسجلت أسعار الفروج 2300 ليرة للكيلو الواحد من الفروج الكامل، بينما لم يتجاوز سعره منذ نحو أسبوعين 1700 أي بزيادة تقدر بـ500 ليرة في حين بلغ سعر كغ الفروج من المسلخ مباشرة 1250 ليرة وبلغ سعر السفاين 1900 للكيلو وسعر السودة 1500 ليرة وسعر كيلو الجوانح 900 ليرة.

"تشرين"


   ( الأحد 2019/02/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/04/2019 - 4:41 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل المزيد ...