الأربعاء11/12/2019
ص8:11:8
آخر الأخبار
"باطل وسيء النية".. اليونان تتحرك ضد اتفاق أردوغان والسراجبرلمانية مصرية وأستاذة بالأزهر: لو كان النقاب من الإسلام لكنت أول من ارتداه!وكالة: مشروع قانون أمريكي يطلب تفتيشا على الطاقة النووية في السعوديةبالصورة: الحاخام موشيه عمار في البحرين وإلى جانبه عالم الدين اللبناني علي الأمينالجولة القادمة لمحادثات أستانا حول سوريا تعقد في مارس 2020أيمن مطلق لتسيير أمور المؤسسة العامة للإسكان«أستانا 14» انطلقت والتركيز على العملية السياسية وشرق الفرات … الجعفري: لا تهدئة مع الإرهاب … لافرينتيف: نبحث كل القضايا بما فيها الوجود الأمريكي بسوريالافروف: واشنطن دائما منشغلة إما بفرض العقوبات أو بمساءلة ترامبمقتل 6 أشخاص بينهم ضابط شرطة بتبادل لإطلاق النار بولاية نيوجيرسياللجنة السورية الكورية المشتركة تضع وثيقة تعاون والبدء بمشروعين تجريبيينضبط ومصادرة شاحنات ومستودعات تحوي كميات من البضائع التركية المهربة بحماةالناتو في مواجهة الصين ....تييري ميسانمخارج المسار السياسي بين رسائل الرئيس الأسد ولقاء أستانا الـ14وفاة رجل مسن بحادث سير في منطقة الصناعةإخماد حريق في شارع العابد والأضرار ماديةإعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! أهم نجاحات السوريين في الخارجموقع تشيكي: سورية شكلت على الدوام جسرا بين الحضارات والثقافات العالمية (النصرة والخوذ البيضاء) تنقلان أسطوانات كلور إلى ريف إدلبخلايا داعشية تنسحب إلى "التنف" بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش السوريمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفة5 فوائد صحية للكمون تجعله يتربع على عرش التوابلبخطوات بسيطة.. كيف تقوي جهازك المناعي ليقاوم الفيروسات؟بغد غيابها لسنوات ..لورا ابو اسعد : لم أجد بعد عرضاً مغرياً يستحق الابتعاد عن أطفالي من أجله كشفت انها ستعود إلى الفن مرة أخرى.. شريهان تحتفل ببلوغها 55 عاما دب يقتحم منزلا ويلتهم رجلا وكلبهنزلاء آخر زمن.. ماذا يسرقون من فنادق الـ5 نجوم؟كيف تنقذ حياتك حال انزلاق السيارة؟مدرس يحقق اكتشافا هاما قد يغيّر طرق تعليم الرياضياتالرئيس الصادق الواضح أرعبهمفضيحة إعلامية .......بقلم وضاح عبد ربه

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

سوريون ينتصرون على الإعاقة ويتابعون حياتهم

وكالات

قدم سوريون نماذج إنسانية تحمل إصراراً وإرادة على متابعة الحياة، من خلال انتصارهم على الإعاقة التي ألمت بهم من جراء إصابتهم خلال الحرب التي تشن على البلاد منذ نحو ثماني سنوات.


وجاء في تقرير نشره الموقع الالكتروني لقناة «المنار» اللبنانية: «رصاصة أو شظية غدرت بهم، فأوكلت لآثارها مهمة عطب إعياء رجال استطاعوا ألّا يتركوا للقهر أي زاوية في نفوسهم، قرروا، حاولوا وصمدوا، فوقفت العوائق الجسدية عاجزة أمام إرادة أصحابها». وقال معدو التقرير: «توقفنا عند نماذج من الجرحى السوريين نتيجة الحرب، الذين رغم ما حملوه من علامات واضحة تشير لمواجهة جسدية خاضوها ضد رحى الحرب، ففتكت بأحد أعضائهم، قرروا متابعة مسار الحياة شبه الطبيعي وتخطي عبء خسارتهم الجسدية».

وأوضحوا أنهم جالوا على تجارب لعدد من الجرحى السوريين في مناطق ريف حلب الشرقي، تجاوزوا مصابهم، فتابعوا أعمالهم، ليصبحوا نماذج إنسانية يحتذى بها.
وذكر التقرير، أن «زكريا كور علي، جريح مدني من ريف حلب الشمالي، ودّع ابنه الشهيد يحيى، وحاول بعدها تضميد جراحه وزوجته المصابة معهما بفعل قذيفة صاروخية استهدفت منزل العائلة، قذيفة أطلقها الإرهابيون على المناطق الآمنة في بلدة نبّل المحاصرة آنذاك».
وأوضح التقرير، أن «العمود الفقري، الحوض، السيقان وكسر بالكتف إضافة لنزيف داخلي، تلك إصابات كادت تودي بحياة زكريا أحد ضحايا قذائف الإرهاب، كل هذا اجتمع واستدعى معالجة مستمرة، كما زوجته التي شاركته بالحياة تقاسمت وإياه آلام الإصابة، نابها هي الأخرى 30 كسراً في قدميها، واحدة من تلك القدمين لا تعمل أبداً».
ولفت التقرير، إلى أن الإصابات الكارثية على كليهما ألزمتهما البقاء على سرير المستشفى سبعة أشهر، وبعد تلك الفترة العصيبة قرر الزوج أن يأخذ سيارة أجرة وراح يعمل عليها، أما الزوجة المضطرة للوقوف على ساقيها لمزاولة عملها الذي عادت لمتابعته في صالة للتصفيف والتجميل النسائي، فهي تعاني كثيراً وكل نيف من الوقت تحتاج لاستراحة الجلوس.
وقالت الزوجة: «الحياة الطبيعية لن تعود إلينا؛ لكن علينا أن نذهب باتجاهها لنعود نحن إليها».
وعرض التقرير نموذجاً آخر وهو الجريح عيسى حداد، «الرجل الذي أدت إصابته إلى انقطاع في عصب ذراعه، وذلك بعد التحاقه بالجيش العربي السوري للدفاع عن بلدته المحاصرة آنذاك، وقد تلقى المساعدة من الأصدقاء والأهم شقيقه الأكبر سناً صاحب محل لبيع المنظفات، حيث دعاه للعمل معه، وهما شريكان الآن في العمل».
وكنموذج على جريح آخر، أوضح التقرير، أن «مرتضى صاحب ورشة الألمنيوم، وبعد وقوع بلدته الزهراء في الحصار، همّ مع بقية الشبان للدفاع وصد هجوم إرهابي لجبهة النصرة، وقد رفض الخضوع ويدعو غيره ألا يخضع للمرض أو الإصابة، ولا الشلل، فإصابة مرتضى بالرأس تسببت بعطب في نصفه الأيسر، ولكنه أجهد نفسه كثيراً في العلاج متغلباً بإصراره، إلى أن وصل لنتيجة ترضيه رغم بقاء آثار واضحة على حركته، حيث عاود مرتضى العمل في ورشته بنصف جسد مكلل بالإرادة والإصرار المعينين له على قطع طريقه نحو متابعة الحياة والعمل، بكل حرفية ودقة».
كذلك، فإن «باسم سلامة، الذي أصيب في منطقة الراموسة، يرافقه شلل في كامل ذراعه الأيمن، افتتح متجراً للألبسة بمساعدة ودعم من والده بعد أن أيقن الوالد المُسن إصرار ابنه على متابعة الحياة وخوض صراع مع الإعاقة ليتغلب عليها، يدعو كل المصابين، وكل من لديه أي إعاقة إن كانت نتيجةَ الحرب أو غيرها، إلى متابعة الحياة والتغلب على مصابه، وألَّا يسلم للعطب أمره».

المنار


   ( الخميس 2019/02/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 11/12/2019 - 8:10 ص

الفيديو الكامل لمقابلة الرئيس  الأسد مع محطة  راي نيوز_24 الإيطالية..

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 أم عزباء تتزوج من سجادتها وتعدها بالحب والإخلاص! لحظة انفجار خزان محطة وقود في السعودية... فيديو "قتال حتى الموت"... معركة عنيفة بين ثعبانين سامين يبتلع أحدهما الآخر..فيديو مستخدما يديه العاريتين.. صيني يكسر الزجاج والطوب بأدنى مجهود المزيد ...