الخميس20/2/2020
م22:10:1
آخر الأخبار
900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةالسفير آلا: سورية هي الأحرص على حماية مواطنيهابرلماني روسي: تركيا ستدفع ثمنا باهظا حال توسيع عملياتها في سوريا الهدف الوحيد للعملية التركية هو الجيش السوري..وزير الحرب التركي: لا ننوي الاشتباك مع القوات الروسية في إدلبأفكار ومقترحات لتحسين الوضع الاقتصاديقــــــرار بتشــميل العـاملــين بالــــــدولة الملتحقين بالقــــوات الرديفــــة بإصــابات العمــــلبين حلب وستالينغرادتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورالجيش يعثر على مشفى ميداني يحتوي معدات طبية وأدوية منها سعودية وقطرية من مخلفات الإرهابيين بريف حلب- فيديوبالصور ...العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزازالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةالموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"اختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجو الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد اللهأباطرة العرب....بثلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

500 قضية تحقق 2 مليار و100 مليون ليرة خلال شهر.. حملة المكافحة مستمرة لتحقيق شعار سورية خالية من التهريب

كشف مصدر في المديرية العامة للجمارك أن الغرامات المحصلة خلال شهر من انطلاقة حملة مكافحة التهريب بلغت مليارين و100 مليون ليرة من 500 قضية محققة.


وأضاف أن القضايا توزعت ما بين مواد غذائية وألبسة تركية المصدر وأحذية ومواد أخرى خاضعة للترشيد إضافة لمستحضرات تجميل وأدوية مهربة، مبيناً أن عملية مكافحة التهريب التي تم إطلاقها للوصول إلى سورية خالية من التهريب خلال العام 2019 تتم بتنسيق كامل بين المديرية ووزارة المالية والجهات المختصة بهدف حماية الاقتصاد الوطني وتشجيع المنتج المحلي.

وذكر أن الحملة مستمرة بوتيرة عالية وبشكل يومي مكثف على امتداد الجغرافية السورية داخل المدن وعلى الحدود لمنع أي حالة تهريب.
وأفاد أنه نتيجة الشكاوى التي تقدم بها بعض الصناعيين والتجار بعد الاجتماع الأخير في غرفة صناعة دمشق بخصوص السماح باستيراد بعض المواد التي لا تنتج محلياً فقد تم إعداد قائمة بتلك المواد والتي تدخل تهريباً وسيتم عرضها الأسبوع القادم على اللجنة الاقتصادية لدراسة مدى إمكانية السماح باستيرادها.
مصدر في الضابطة الجمركية قال إنه وبعد تقسيم المناطق ضمن المحافظات إلى قطاعات تم ضبط أكثر من 80% في القطاع الشمالي وحالياً يتم العمل للوصول إلى الوقف التام للتهريب من القطاع الغربي باتجاه لبنان بالتنسيق مع الجهات المختصة.
بالمقابل وصف مدير مكافحة التهريب غياث حمدان نتائج الحملة خلال الشهر الأول من انطلاقتها بالجيدة مشيراً إلى عدم وجود أي إشكاليات تعيق عمل المديرية في الدخول إلى المولات والمحال التجارية أو أي مكان تدل المعلومات على وجود مواد مهربة داخله.
ونوه إلى ضبط عدد كبير من المحولات الكهربائية القادمة عبر لبنان ذات منشأ تركي وباستطاعات عالية، وهي الآن في قبضة الجمارك وأن الغرامات التي يجب تحصيلها من قضايا أحيلت إلى القضاء تصل إلى 991 مليون ليرة.
ولفت إلى أن نظام الأسكودا المعمول به ربط كل الجهات ذات العلاقة لسهولة تحصيل الرسوم الجمركية والتأكد من مطابقة إجازات الاستيراد.
هذا وقد كانت الحكومة قد أطلقت خطة متكاملة لضرب التهريب ومصادرة البضاعة المهربة بدءاً من المنافذ الحدودية وصولاً إلى الأسواق والمحال التجارية والمستودعات إذا اقتضى الأمر خاصة بعد تزايد دخول المواد الغذائية المهربة من تركيا عبر إدلب وخاصة الفروج والسمك المثلج وغيرها من المواد مجهولة المصدر.

دمشق - ميساء العلي
صحيفة الثورة 


   ( الأحد 2019/03/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2020 - 10:07 م

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...