الأربعاء26/2/2020
ص5:50:2
آخر الأخبار
الملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضوزير الصحة الأردني: الشماغ فعال مثل الكمامات للوقاية من "كورونا"عودة سورية إلى الجامعة العربية ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية … عبد الهادي: واثقون بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا لن تسمح لها بالبقاءتهدئة بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة تدخل حيز التنفيذالجيش في جبل الزاوية من بوابة كفرنبلإصابة مدير الجاهزية في المؤسسة العربية للإعلان بانفجار عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارته بنفق الأمويين مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم اتحاد غرف التجارة السوريةالحرارة تتجاوز معدلاتها وتحذير من تشكل الضباب على المرتفعات والمناطق الداخليةالبنتاغون: دور تركيا في التصدي لروسيا بالغ الأهميةبومبيو: دمشق وموسكو وطهران تقوض جهود تحقيق الهدنة في سورياإعادة تأهيل المجموعة الخامسة في محطة توليد حلب الحراريةآلية جديدة لخدمات الانترنت الثابت لوقف الاستنزاف المفرط لها وتحقيق المساواة بين المشتركينتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليخرافة «الثورة» السورية ..... تييري ميسانمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمصوفاة شخص وإصابة آخر جراء تدهور شاحنة واصطدامها بعدد من السيارات في دمر بدمشق"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابالجيش السوري يقتحم عمق جبل الزاوية مقتربا من حصار (النصرة الارهابية ) في عشرات البلداتالعثور على معمل للقذائف من مخلفات الإرهابيين في أحد معامل الخيوط بريف المهندسين غرب حلب (صور)مع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحلتخسروا الوزن تناولوا هذا العدد من حبات اللوز يومياًالمقرمشات قد تصيبك بهذه الأمراضمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟بعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر بالعالمتاجر مخدرات يخسر 60 مليون دولار بعد إضاعته لـ"كلمة السر"كشف آلاف من دردشات "واتس آب" الخاصة عبر غوغلكيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟من شباط إلى اّذار .. رزنامة مهرج عثماني......بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«مداد»: سورية تتبع «حرب هجينة معكوسة» بإصرارها على المقاومة وإخراج الأميركي وغيره

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عام بطعم الخاص ....بقلم معد عيسى

أثبتت تجربة الجامعات والمدارس الخاصة ان الاستثمار في هذا القطاع هو الأكثر مردودا ولكن ليس الأفضل إنتاجا والسمعة الطيبة التي حققتها بعض المدارس ليست الا من إنتاج المدارس العامة فعندما تشترط مدرسة علامة شبه تامة في الشهادة الإعدادية للتسجيل فهي تقطف المتميزين في المدارس العامة والذين من طبيعتهم التفوق ،


 مع الإشارة إلى أن بعض المدارس العامة أصبحت أفضل من الخاصة لان هذه المدارس أصبح هدفها الربح والربح فقط الأمر الذي جعلها تقوم بتحويل كل القاعات الى شُعب صفية متخلية عن المخابر وقاعات الموسيقا والحواسيب .
أما الوضع في الجامعات فأصبح السوء وبات لكل مادة سعر ولكل مدرس تسعيرة والدفع معيار النجاح والتفوق وكي لا نظلم لان التعميم حرام فهناك جامعات لديها معايير و انضباط كما تلعب دور اجتماعي مع المحيط ولا سيما في الأرياف المجاورة .
ماسبق يدفع للسؤال عن المعايير والشروط المطلوبة للترخيص لهذه المؤسسات التعليمية ومتابعة الية التطبيق والتنفيذ ، والسؤال الأخر يتعلق بتحديد الأسعار والأقساط السنوية التي باتت فلكية ؟
بالنسبة للمدارس يجب متابعتها والقيام بالتفتيش الدوري عليها ومراقبتها بدقة فبعضها أخذ طابع ديني وغدت المظاهر الدينية واضحة فيها بما يخالف شروط الترخيص ولذلك لا بد من اعادة تقييم التجربة وتصويبها .
هناك تجربة ناجحة في المشافي ولها انعكاس ايجابي على المشافي والخدمات المقدمة وهي إقامة أجنحة خاصة داخل هذه المشافي للاستشفاء مقابل مبالغ رحيمة جدا مقارنة بالمشافي الخاصة ، والسؤال ماذا لو نقلنا هذه التجربة الى الجامعات وكان هناك اقسام خاصة في معظم الكليات بمبالغ منطقية تعادل نصف ما تتقاضاه الجامعات الخاصة ؟ ألن يوفر هذا الأمر المبالغ الكبيرة لهذه الجامعات لتحسين الحالة التعليمية فيها وتحسين وضع الاساتذه وضمان الجودة التعليمية ؟
اذا كان طالب الطب يدفع أربعة ملايين سنويا فلماذا لا نوفر عليه نصف المبلغ ونحسن واقع جامعاتنا الرسمية بدل أن تذهب كل هذه المبالغ للقطاع من ضمان جودة التعليم ومهارة الخريجين وتطوير البحث العلمي .

صحيفة الثورة


   ( الاثنين 2019/03/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/02/2020 - 5:38 ص

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...