-->
الاثنين27/5/2019
ص5:32:38
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلأسر 3 مجموعات من «جيش العزة».. و«النصرة»: كُسر عمودنا الفقري ولن نسامح تركيا! … الجيش يتجه نحو الهبيطمجلس الوزراء يؤكد على ضمان حسن سير العملية الامتحانية والإسراع بإجراءات برنامج دعم المسرحينالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفهاجنرال إيراني: يمكننا إغراق السفن الحربية الأمريكية بطواقمها وطائراتهارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبمليار و748 مليون ليرة إيرادات المناطق الحرة خلال أربعة أشهرمجلس الشعب يحيل مشروع قانون الحسابات الختامية للموازنة المالية 2013 إلى لجنة الموازنةهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبحمص | فرع الأمن الجنائي في حمص يكشف شبكة تهريب أشخاص مركز شرطة المعضمية بريف دمشق يلقي القبض على عصابة تمتهن سرقة الدراجات النارية ليلآالقناة 12 الإسرائيلية تكشف علاقة الكيان الاسرائيلي بالارهابيينالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةجامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية لتعيين المعيدين صدور الأحكام الانتقالية الخاصة بتطبيق النظام الفصلي المعدل في الجامعات الحكوميةأضرار كبيرة بمقر فرع الثروة السمكية في قلعة المضيق ومزرعة باب الطاقة جراء الأعمال الإرهابيةبالاسماء .. قتلى المسلحين خلال المعارك مع الجيش السوري في ريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانأنزور يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه “دم النخل”بيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!أولئك هم سرّ البرية!...بقلم د. بثينة شعبان هل دعم تركيا للنصرة وبقية المجموعات الإرهابية أنهى اتفاقات سوتشي واستنا؟؟ ...بقلم طالب زيفا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الحقيبة المدرسية.....بقلم أيمن فلحوط

متثاقلاً في خطواته كأقرانه من الطلبة في الطريق إلى المدرسة، وهو يحمل حقيبته المدرسية، التي تكدست فيها الكتب والدفاتر، ربما لو حملها المدرسون لتطلب منهم الحصول على بعض المسكنات لآلام الظهر، التي وصلت عند بعض الطلبة إلى حد الالتواء في العمود الفقري، فاضطر الأهل للمعالجة بغية عدم تفاقم وازدياد الآلام.


 

معضلة لم تجد وزارة التربية حتى الآن الحل الأمثل لتفاديها رغم تكرار الحديث عنها سنوياً في مجالس الأولياء، وفي العديد من المناسبات التربوية التي قرعت جرس الإنذار لتفادي هذه القضية المزعجة للطلبة وللأهالي.

يتساءل العديد من الأهالي عن السبب الذي يجعل إدارات المدارس غير منضبطة في وضع البرنامج الدرسي منذ اليوم الأول، فيريحوا أبناءنا من هذا الحمل الثقيل الذي يستمر أشهراً عدة في حمل جميع الدفاتر والكتب المدرسية، قبل أن ينتظم البرنامج وتخف بعض الأعباء، لكنها تبقى مع الأوزان الثقيلة لعدد من تلك الكتب، وهذا ما يتطلب إعادة النظر في حجم الكتب وكذلك الدفاتر، وتالياً البحث عن وسيلة لتجاوز تلك الحقيبة من خلال البدء الحقيقي بمشروع الحقيبة الإلكترونية كحل شامل لهذه المعضلة المتفاقمة مع بدء تطبيق المناهج المتطورة، ومن دون أن نجد الحلول الناجعة لها، التي تقوم على توفير المناهج بطريقة إلكترونية من خلال ملفات pdf، بعد إنجازها من قبل لجان التأليف المتخصصة للمناهج، قبل رفعها على موقع الوزارة لتصبح في متناول الجميع داخل الوطن وخارجه.
إن الوزن الزائد للحقيبة المدرسية يؤدي لمشكلات مرضية تتمثل في تقويم العمود الفقري، وتسبب اعوجاجاً فيه، وتحدباً في المنطقة الرقبية والظهرية، وتقعراً وبذخاً في المنطقة القطنية والعجزية، وقد تمتد لتشمل الأربطة والأطراف والعضلات، وسائر الأعضاء في الجسم، وانحناء وتقوساً جانبياً للعمود الفقري واختلالاً لتوازن الجسم عند حملها على كتف واحد.
الكرة الآن في ملعب وزارة التربية بالدرجة الأولى، لجهة إلزام الجهات التابعة لها بالحد من المسائل التي تؤدي لزيادة وزنها، وللإعلام دور بارز في التوعية لجهة الالتزام بالمواصفات المثالية التي تشير إلى أن الوزن المثالي يجب ألا يتعدى 12 % إلى 15% من وزن التلميذ في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، وأن تكون الحقيبة أكبر من ظهر الطفل وملتصقة بشكل كامل بظهره، فهل نفعل ذلك؟

صحيفة تشرين


   ( الثلاثاء 2019/03/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/05/2019 - 5:16 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. ترامب يسلم كأسا ضخما لمصارع سومو كاد يطرحه أرضا ٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر المزيد ...