الخميس19/9/2019
ص10:49:31
آخر الأخبار
محلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحري"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبل خبير سوري: الحرب في سوريا انتهت بالبعد العسكريصاغته الكويت وألمانيا وبلجيكا… مجلس الأمن يصوت على قرار هدنة في إدلبالنواب يسألون لماذا ميزات قضاة مجلس الدولة أكثر من ميزات القضاة؟ … وزير العدل يرد: في قانون السلطة القضائية الجديد سنقدم ميزات مماثلة للقضاروسيا: إشاعة الاستقرار في سورية يتطلب سحب القوات الأميركيةبولتون: لو أصغى ترامب إلي لما استهدفت "أرامكو" السعوديةليون بانيتا يحذر أميركا من الانجرار لحرب ضد إيران على خلفية "أرامكو"حاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةحتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرلا صحة لما تروجه بعض الصفحات عن اختطاف طفل في حلبالجمارك تضبط كمية كبيرة من الدخان المهرب داخل صهريج لنقل المشتقات النفطيةعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي دمر عربتين لداعش في البادية.. و«النصرة» استمرت في احتجاز أهالي إدلب … ميليشيات أردوغان تواصل خرق وقف إطلاق النار شمالاً!.. والجيش يردهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟احذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسد«مهرجان الياسمين» ينشر الفرح في دمشق. بالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكجلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافها آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهاهذه الفاكهة تؤخر الشيخوخة ..!دقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الحقيبة المدرسية.....بقلم أيمن فلحوط

متثاقلاً في خطواته كأقرانه من الطلبة في الطريق إلى المدرسة، وهو يحمل حقيبته المدرسية، التي تكدست فيها الكتب والدفاتر، ربما لو حملها المدرسون لتطلب منهم الحصول على بعض المسكنات لآلام الظهر، التي وصلت عند بعض الطلبة إلى حد الالتواء في العمود الفقري، فاضطر الأهل للمعالجة بغية عدم تفاقم وازدياد الآلام.


 

معضلة لم تجد وزارة التربية حتى الآن الحل الأمثل لتفاديها رغم تكرار الحديث عنها سنوياً في مجالس الأولياء، وفي العديد من المناسبات التربوية التي قرعت جرس الإنذار لتفادي هذه القضية المزعجة للطلبة وللأهالي.

يتساءل العديد من الأهالي عن السبب الذي يجعل إدارات المدارس غير منضبطة في وضع البرنامج الدرسي منذ اليوم الأول، فيريحوا أبناءنا من هذا الحمل الثقيل الذي يستمر أشهراً عدة في حمل جميع الدفاتر والكتب المدرسية، قبل أن ينتظم البرنامج وتخف بعض الأعباء، لكنها تبقى مع الأوزان الثقيلة لعدد من تلك الكتب، وهذا ما يتطلب إعادة النظر في حجم الكتب وكذلك الدفاتر، وتالياً البحث عن وسيلة لتجاوز تلك الحقيبة من خلال البدء الحقيقي بمشروع الحقيبة الإلكترونية كحل شامل لهذه المعضلة المتفاقمة مع بدء تطبيق المناهج المتطورة، ومن دون أن نجد الحلول الناجعة لها، التي تقوم على توفير المناهج بطريقة إلكترونية من خلال ملفات pdf، بعد إنجازها من قبل لجان التأليف المتخصصة للمناهج، قبل رفعها على موقع الوزارة لتصبح في متناول الجميع داخل الوطن وخارجه.
إن الوزن الزائد للحقيبة المدرسية يؤدي لمشكلات مرضية تتمثل في تقويم العمود الفقري، وتسبب اعوجاجاً فيه، وتحدباً في المنطقة الرقبية والظهرية، وتقعراً وبذخاً في المنطقة القطنية والعجزية، وقد تمتد لتشمل الأربطة والأطراف والعضلات، وسائر الأعضاء في الجسم، وانحناء وتقوساً جانبياً للعمود الفقري واختلالاً لتوازن الجسم عند حملها على كتف واحد.
الكرة الآن في ملعب وزارة التربية بالدرجة الأولى، لجهة إلزام الجهات التابعة لها بالحد من المسائل التي تؤدي لزيادة وزنها، وللإعلام دور بارز في التوعية لجهة الالتزام بالمواصفات المثالية التي تشير إلى أن الوزن المثالي يجب ألا يتعدى 12 % إلى 15% من وزن التلميذ في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، وأن تكون الحقيبة أكبر من ظهر الطفل وملتصقة بشكل كامل بظهره، فهل نفعل ذلك؟

صحيفة تشرين


   ( الثلاثاء 2019/03/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2019 - 10:46 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو المزيد ...