الجمعة28/2/2020
ص4:57:15
آخر الأخبار
السعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضالجيش يحرر جبل شحشبو الاستراتيجي و7 قرى بريف حماة الشمالي الغربي ويلاحق فلول الإرهابيين في المنطقةالجعفري: سورية تطالب مجلس الأمن بلجم السلوك العدواني للنظام التركي مصدر عسكري: الإرهابيون في إدلب يستخدمون بدعم تركي صواريخ كتف صناعة أمريكية لاستهداف الطائرات الحربية السورية والروسيةبالخرائط | التقاء قوات الجيش السوري المتقدمة في ريفي ادلب الجنوبي وحماه الشمالي الغربيوزير خارجية النظام التركي يجري اتصالا هاتفيا مع الأمين العام لحلف الناتو بعد مقتل عشرات الجنود الاتراك .. تركيا "ترد" بقصف أهداف سوريةالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابأسلحة وذخائر بعضها تركي الصنع من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية (صور)سانا| وحدات الجيش تتصدى لهجوم كبير للإرهابيين على سراقب وتكبدهم خسائر فادحة في الأفراد والعتادمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضمصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يوماشركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربوناقتصادية وقوية.. تحفة أخرى تنضم لأسرة مرسيدسأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الآباء الجدد....بقلم معد عيسى

انتقلت البطاقة الذكية من مرحلة الرفض إلى مرحلة الواقعية مع تطبيقها في المحافظات كافة ولأكثر من مادة نفطية، ومع الانتقال من مرحلة الرفض بدأت بعض الجهات العامة بطرح أفكار لاعتماد بطاقة مماثلة للبطاقة الذكية لتوزيع الدعم على بعض السلع والمواد متجاهلة أن البطاقة الذكية نفسها يمكن من خلالها منح كل أشكال الدعم وتوزيع المنتجات.


بعض الجهات العامة ذهبت إلى أبعد من طرح اعتماد بطاقات جديدة، وطالبت بنقل مشروع البطاقة الذكية ذاته إلى إدارتها بعد أن كانت تعارض المشروع بشكله ومضمونه، وهذا الطرح جاء بعد رؤية نتائج تطبيق البطاقة، وهناك من يدعي اليوم أبوة هذا المشروع وأنه كان أول من طرح فكرة البطاقة الذكية.

تحول المواقف من مشروع البطاقة الذكية جاء فظاً من بعض الجهات التي وقفت بداية الأمر إلى جانب الرافضين للبطاقة، أي وضعت نفسها في خانة المتضررين من تطبيق البطاقة وهم عدد كبير من أصحاب محطات الوقود الذين كانوا يقومون بتهريب المشتقات النفطية خارج البلد وداخله، وللتذكير قبل تطبيق البطاقة كان المواطن يقصد أكثر من عدة محطات وقود لتأمين حاجته عدا الانتظار الطويل ولكن مع تطبيق البطاقة توافرت المشتقات في المحطات كافة، وهذا يؤكد أن البطاقة ضبطت الكميات وحددت وجهتها عدا أن البطاقة ساوت بين الجميع في الحق على الحصول على المُخصصات وعندما تتوافر كميات أكبر سيتم رفع سقف الكميات وفق شرائح سعرية على مبدأ الكهرباء، أي من يستهلك أكثر فعليه أن يدفع أكثر وبالتالي يبقى الدعم محصوراً بشريحة مستحقي الدعم.
البطاقة الذكية أهم وسيلة يُمكن من خلالها تحقيق العدالة الاجتماعية، ويُمكن تعميمها لكل ما تريد أن تقدمه الدولة من دعم، ويُمكن تزويد الجهات التي تقوم بتوزيع الدعم بقارئ للبطاقة، وخير مكان هو مراكز الاستهلاكية الموجودة في معظم المدن والبلدات والتي كانت قبل الدمج الذي أثبت فشله أفضل منافذ الوصول للمواطنين.
يقول المثل: «للنصر ألف أب، أما الهزيمة فيتيمة « وهذا المثل يعبر عن حال الأباء الجدد الذين يدعون أبوتهم للبطاقة الذكية بعد أن أنكروها وتنكروا لها بعد ولادتها مباشرة.

"صحيفة الثورة "


   ( الأربعاء 2019/03/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2020 - 1:01 ص

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...