السبت29/2/2020
ص12:43:49
آخر الأخبار
مقتل جندي لبناني وإصابة آخر جراء إطلاق نار في بعلبكالجيش الليبي يعلن إسقاط 6 طائرات مسيرة تركية"الجيش الوطني الليبي" يعلن مقتل 15 عسكريا تركيا في قصف استهدف مطار معيتيقةمقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبي إجراءات إضافية لتأمين المياه لأهالي الحسكة جراء استمرار مرتزقة الاحتلال التركي بقطع المياه لليوم السادس على التواليسانا: رئيس النظام التركي يمارس سياسة التضليل ويدعي تدمير منشآت للأسلحة الكيميائية في سورية خطأ تركيا العسكري (القاتل) في سوريا.. ما هو؟برود غربي حيال مناشدات أنقرة: الجيش السوري على مشارف «M4»كارثة أميركية.. 3 آلاف دولار تكلفة "فحوص كورونا"أردوغان "يهذي": قتلنا 2000 جندي سوري.. وطلبت من بوتن "الابتعاد"!! بيع مادة زيت (عباد الشمس) وزيادة كميات السكر والشاي عبر البطاقة الإلكترونية بداية آذارالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المروراتفاقيَّة أضنة.. من محاربة الإرهاب إلى حرب الدّول...بقلم الاعلامي حسني محلينظرة سورية إلى مستقبل العلاقة الروسية التركية في إدلبوفاة امرأة جراء حادث دهس على طريق الربوة بدمشقالقبض على 3 أشخاص أثناء سرقتهم أسلاك كهربائية في طرطوستنصت روسي على أردوغان: طائرة استطلاع روسية تلتقط كل ما يجري في إدلببالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلبالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابقوات الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون يعتدون بالقذائف على محيط تل تمر بريف الحسكةاستشهاد طفلة وامرأة بانفجار عبوة ناسفة في مدينة درعامع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحبوتين: الوجود الروسي في طرطوس السورية هو ضمان للسلام والاستقرار في المنطقةأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟قصي خولي يتحدث عن غيرة زوجته.. وهكذا يتعامل معهامصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثهل أصيب جاكي شان بفيروس "كورونا"؟بوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسياهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونساعة أردوغان تدّق في إدلب: الأميركيون انسحبوا.. و”اللعبة” مع بوتين خاسرةأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تعدد الطلبات في “التكسي” .. هل يمنعه القانون وكيف يتعامل معه السوريون؟

في ظل الازدحام الشديد الذي تعاني منه الشوارع السورية، لا سيما العاصمة دمشق، وما يترتب عليها من اختناق شبه دائم، بات من المعتاد أن يأخذ سائقو سيارات الأجرة أكثر من طلب في الوقت نفسه.


وتشيع حالة تعدد الطلبات في الرحلة الواحدة لا سيما خلال الأحوال الجوية السيئة أو في أوقات الازدحام المروري، وأحياناً في المناطق القادمة من محيط العاصمة إلى وسطها، تحت مقولة “منطالعه عَ طريقنا”.
وأوضح مصدر من قسم العمليات التابع لفرع مرور دمشق، أنه “لا مانع قانوني من أخذ طلبين في آن واحد، إذا كان الأمر بالتراضي بين السائق والراكب الأول”.
وتابع المصدر أنه “يحق للمواطن أن يشتكي لشرطي المرور، في حال فرض السائق على الراكب الأول صعود طلبه الثاني دون موافقته وبالإجبار”.
واستطلع تلفزيون الخبر رأي عدد من الموظفين وطلبة الجامعات، إذا كانوا يوافقون على صعود راكب ثان معهم، أم لاء.
وبينت سارة (21 عاماً) أنها “ما بحب اطلع مع حدا بالتاكسي لا شب ولا بنت، بس إذا السائق أحرجني ممكن وافق إذا كان الراكب الثاني امرأة ومع هيك ما كتير بكون مبسوطة يعني”.
فيما قالت نور، السيدة الأربعينية، “لازم الشوفير يستأذني قبل ما يوقف ويطالع حدا، واذا كان الطقس سيء ومطر أو الصبح بكير ممكن وافق، اما اذا بالليل فمستحيل”.
أما طلال رأى أنه “ما في مشكلة ياخد طلب ثاني وثالث حتى، ولكن مو عدل إنه كل الطلبات تدفع أجرة المشوار المعتادة كلها، المفروض يتقسم المشوار كله ع الركاب وياخد شوي زيادة، بس مو يحاسبنا على 3 عدادات وهو ما عنده الا واحد بالسيارة”.
وقال أبوعلي، سائق سيارة الأجرة، لتلفزيون الخبر “يعني بدنا نعيش، إذا كان في طلبين على نفس الطريق ليش ما آخدهم؟، السيارة عم تكلفنا بنزين وتصليح هديك الحسبة، فكيف بدها توفي معنا؟”.
وأضاف سائق آخر “أنا قبل ما وقف لأي طلب تاني بسأل الراكب الي معي إذا ما كان عنده مشكلة بطالع معي حدا تاني، اذا عنده مشكلة اكيد ما بطالع حدا”.
ويصل عدد سيارات الأجرة في دمشق إلى 23948 سيارة، وفق الرقم الصادر عن مديرية النقل في محافظة دمشق خلال شهر شباط الماضي.
الجدير بالذكر أن هناك شكل آخر من أشكال تحول التكسي إلى وسيلة نقل جماعية من خلال ما يعرف “بالتكسي سرفيس”.
وتنتشر في عدد من المناطق لتخفيف الأجرة على الراكب الواحد، وتأمين رحلة أكثر راحة من استخدام أحد خطوط السرافيس أو باصات النقل الداخلي المكتظة على الدوام.
لين السعدي – تلفزيون الخبر
 


   ( الاثنين 2019/03/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/02/2020 - 11:35 ص

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...