الخميس27/2/2020
م19:21:53
آخر الأخبار
السعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضالجعفري: سورية تطالب مجلس الأمن بلجم السلوك العدواني للنظام التركي مصدر عسكري: الإرهابيون في إدلب يستخدمون بدعم تركي صواريخ كتف صناعة أمريكية لاستهداف الطائرات الحربية السورية والروسيةبالخرائط | التقاء قوات الجيش السوري المتقدمة في ريفي ادلب الجنوبي وحماه الشمالي الغربيالجيش يطوّع جبهتَي «الزاوية» و«شحشبو» | أنقرة تفاوض موسكو... بمعـركة سراقبالصين تسجل أدنى حصيلة وفيات يومية منذ شهرتركيا: نبحث مع روسيا فتح المجال الجوي السوري أمام الطائرات المسيرة!!الأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابأسلحة وذخائر بعضها تركي الصنع من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية (صور)سانا| وحدات الجيش تتصدى لهجوم كبير للإرهابيين على سراقب وتكبدهم خسائر فادحة في الأفراد والعتادمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحصوت تحذيري يظهر أثناء النوم قد يشير إلى خطر النوبة القلبية روسيا تعلن عن لقاحات جديدة ضد فيروس كورونامصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يومااقتصادية وقوية.. تحفة أخرى تنضم لأسرة مرسيدسغرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفسأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الأولى من نوعها في سوريا: حملة المليون شجرة .. ردا على التحطيب الجائر للغابات

حملة يصفها عدد من المشاركين فيها بأنها الأولى من نوعها في سوريا، تهدف لغرس مليون شجرة في السويداء، إحدى المحافظات السورية التي شهدت تجاوزات على الثروة الغابية وبقوة السلاح أحيانا.


الحملة التي اختار لها منظموها اسم "غرسة أمل" تشارك فيها جهات حكومية مع المجتمع الأهلي، ومؤسسة "كرامة للتنمية الاجتماعية"، بهدف إعادة تشجير المناطق التي تعرضت للتحطيب الجائر، والتي تقدر مديرية زراعة السويداء مساحتها بنحو 600 هكتار، من أصل نحو 8 آلاف هكتار، منذ بداية الأزمة في البلاد، حسب ما يقول رئيس دائرة الحراج في السويداء، أنس أبو فخر، الذي يشير إلى أن وتيرة الاعتداء على الغابات تراجعت، وإن كانت لا تزال مستمرة.

ويقول أبو فخر إن المديرية تشجع مبادرات التشجير "لأنها الرد الحضاري على التعديات التي طالت الثروة الحراجية، كما أنها تزيد من التواصل بين المجتمع ومؤسسات الدولة".

ويصف أبو فخر الحملة الراهنة التي تهدف إلى غرس مليون شجرة بأنها أضخم حملة وأكثرها تنظيما، وتجري بالتنسيق مع مؤسسة كرامة للتنمية الاجتماعية، إذ تقوم "الحراج" بتهيئة الأرض، وتأمين الغراس مجانا.

ويشارك في الحملة متطوعون من المجتمع الأهلي، بينهم أطفال وشيوخ، ويقول: "بالمبادرة المجتمعية، نحن لا نزرع شجرة فقط، بل أيضا نزرع محبة الشجرة، أي أن هناك تنمية من نوع آخر".

مديرة مؤسسة كرامة للتنمية الاجتماعية، ريم مجتهد، تقول إن الحملة بدأت في المناطق التي شهدت تعديات وأعمال تحطيب للغطاء النباتي، وهناك طموح باستمرار الحملة على مستوى البلاد بعد الانتهاء من تشجير المليون شجرة في السويداء، وتشير إلى أن المؤسسة تؤمن كل ما يلزم من أدوات ووسائل نقل، إضافة إلى الوجبات المخصصة للمتطوعين، كما تؤمن المؤسسة متطلبات القرى ضمن الحملة.

وتضيف مجتهد: "غايتنا أن نزرع ثقافة التشجير، وغرس الأمل". وانطلقت الحملة من منطقة غابات العين التي تعد من أكثر المناطق التي تم الاعتداء عليها.

المصدر: RT


   ( السبت 2019/03/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/02/2020 - 7:13 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...