الاثنين23/9/2019
ص1:30:47
آخر الأخبار
السيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغرباتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"يبحث في الإجراءات وآلية عمل «اللجنة الدستورية» … بيدرسون يلتقي المعلم اليوم في دمشق(قسد) المدعومة أمريكياً تضيف تهجير الأهالي إلى قائمة جرائمها بمناطق انتشارها في الجزيرة السوريةالرئيس الأسد لوفد برلماني وسياسي إيطالي: موقف معظم الدول الأوروبية حول ما جرى في سورية لم يكن ذا صلة بالواقع منذ البدايةوصف علاقات نيودلهي بدمشق بـ«الإستراتيجية» … السفير الهندي : التعاون قائم وسنرى النتائج قريباًماذا سيحدث لنتانياهو إذا لم يشكل الحكومة؟البنتاغون يعترف بعجز “باتريوت”اختلالات سوق العمل في الاقتصاد السوريّ وسياسات تصحيحها (2001-2017)...بقلم د. أيهم أسدمجلس الوزراء: توجيه الإنفاق والسيولة المالية والإقراض في الإنتاج والتنميةآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة المالية العثور على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابيين في قرية حربنفسه بريف حماةالجيش السوري يقصف مواقع ارهابيي "النصرة" غرب حلبحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافأيمن رضا يوضح حقيقة اعتزالهنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم"واتساب" تسمح بمشاركة المنشورات على "فيسبوك""غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرضبعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعباننهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسام

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أطباء الأسنان يشكون: لا يوجد أي عدالة ضريبية..وأسعار المواد الطبية مرهقة

أوضح الدكتور طارق عبد الله- نقيب فرع أطباء الأسنان في اللاذقية أن الرسوم التي يدفعها الأطباء سنوياً ويعدّها البعض مرتفعة تعد بسيطة ولا تقارن مع الدعم الذي سيحصلون عليه بعد التقاعد وهي المرحلة الأهم. حيث هناك عدة صناديق تشملها الرسوم. منها صندوق التضامن الاجتماعي الذي يتعلق (بتعويض التعطل عن العمل أو أي عمليات جراحية للطبيب والولادات بالنسبة لطبيبات الأسنان) وصندوق خزانة التقاعد (منح الراتب التقاعدي للطبيب، إضافة إلى تعويضات نهاية الخدمة وتعويض الوفيات).


وأضاف عبد الله: إن الطبيب يحصل على راتب تقاعدي في السنة الأولى بعد التقاعد 300 ألف ليرة أي ما يعادل رسم عشر سنوات.


حيث إن الراتب التقاعدي حالياً 25 ألف ليرة، وإن الرسوم لا تفرض فرضاً، بل تقر بقرارات مؤتمر عام يمثل أطباء الأسنان في سورية، وقال عبد الله: لاحظنا خلال السنة الماضية والحالية أن هناك انخفاضاً واضحاً في الرسوم السنوية، لأننا أوقفنا كل الجبايات غير المتعلقة بالصناديق كي نراعي الوضع المادي الحالي للطبيب وحالياً ليس هناك أي جباية إضافية على الصناديق.

وعن موضوع التسعيرة التي يعانيها المواطنون ويشتكون ارتفاعها وتفاوتها بين طبيب وآخر بين عبد الله أن التسعيرة صادرة منذ عام 2013 وأن المشكلة الأساسية هي ارتفاع ثمن المواد المستخدمة لأكثر من عشرات الأضعاف وليس هناك ضبط للأسعار الذي تحكمه نشرة أسعار صادرة ولكن نحن نعدها كأجور العمل من دون ثمن المواد المستهلكة في العيادة والمواد تتفاوت أسعارها لهذا نرى اختلافاً في الأسعار بين عيادة وأخرى, أما أي موضوع ظلم للتسعيرة يصادف المواطنين فتتصدى له النقابة، حيث وردنا مئات الشكاوى وتمت معالجتها بمنتهى الإنصاف.

وأشار عبد الله إلى موضوع الضرائب المالية المترتبة على العيادات التي ارتفعت بشكل غير منطقي قائلاً ليس هناك أي أسس للتصنيف الضريبي ولا أي عدالة بالضريبة وهذه مشكلة كبيرة, كما أن موضوع المواد وتأمينها وأسعارها والرقابة على الجودة وملاءمة مواد طب الأسنان يجب أن يكون هناك رقابة أكثر من النقابة لأنه من الممكن أن تدخل الكثير من المواد غير المراقبة وغير معروفة المصدر أو عن طريق التهريب. مشيراً إلى أن النقابة تقوم بدورها الاجتماعي وهناك حوالي2100 طبيب مسجلين فيها، وتبقى النقابة هي الضمانة الأكيدة لطبيب الأسنان للحفاظ على حقوقه حتى بعد التقاعد، ونحن حريصون جداً على الالتزام بها.

تشرين


   ( الأحد 2019/03/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2019 - 12:12 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا المزيد ...