الأربعاء26/2/2020
م14:18:41
آخر الأخبار
الملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضوزير الصحة الأردني: الشماغ فعال مثل الكمامات للوقاية من "كورونا"عودة سورية إلى الجامعة العربية ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية … عبد الهادي: واثقون بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا لن تسمح لها بالبقاءتهدئة بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة تدخل حيز التنفيذالقيادة العامة للجيش: نؤكد الاستمرار بتنفيذ واجباتنا الوطنية المقدسة بتحرير كل الأراضي السورية من دنس الإرهاب وداعميهالجيش في جبل الزاوية من بوابة كفرنبلإصابة مدير الجاهزية في المؤسسة العربية للإعلان بانفجار عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارته بنفق الأمويين مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم اتحاد غرف التجارة السوريةناريشكين: الغرب يواصل مساعدة منظمة (الخوذ البيضاء) الإرهابية في ترويج الأكاذيب وشن حرب إعلامية ضد سوريةبوغدانوف: النظام التركي يساعد على نقل الإرهابيين إلى ليبياموجة بيع واسعة في البورصة الأمريكيةمشكلتنا مع الأفران الخاصة وبعضها سوف يُحاسب.. النداف من «الشعب»: مراقبة الطحين بدأت لتوفيره لمناطق بحاجة لهتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليخرافة «الثورة» السورية ..... تييري ميسانمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمصوفاة شخص وإصابة آخر جراء تدهور شاحنة واصطدامها بعدد من السيارات في دمر بدمشق"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابوحدات الجيش تواصل تقدمها بريف إدلب الجنوبي وتحرر 7 قرى جديدة من الإرهابالجيش السوري يقتحم عمق جبل الزاوية مقتربا من حصار (النصرة الارهابية ) في عشرات البلداتمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحلتخسروا الوزن تناولوا هذا العدد من حبات اللوز يومياًالمقرمشات قد تصيبك بهذه الأمراضمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟بعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر بالعالمتاجر مخدرات يخسر 60 مليون دولار بعد إضاعته لـ"كلمة السر"غرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفسكشف آلاف من دردشات "واتس آب" الخاصة عبر غوغلمن شباط إلى اّذار .. رزنامة مهرج عثماني......بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«مداد»: سورية تتبع «حرب هجينة معكوسة» بإصرارها على المقاومة وإخراج الأميركي وغيره

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أطباء الأسنان يشكون: لا يوجد أي عدالة ضريبية..وأسعار المواد الطبية مرهقة

أوضح الدكتور طارق عبد الله- نقيب فرع أطباء الأسنان في اللاذقية أن الرسوم التي يدفعها الأطباء سنوياً ويعدّها البعض مرتفعة تعد بسيطة ولا تقارن مع الدعم الذي سيحصلون عليه بعد التقاعد وهي المرحلة الأهم. حيث هناك عدة صناديق تشملها الرسوم. منها صندوق التضامن الاجتماعي الذي يتعلق (بتعويض التعطل عن العمل أو أي عمليات جراحية للطبيب والولادات بالنسبة لطبيبات الأسنان) وصندوق خزانة التقاعد (منح الراتب التقاعدي للطبيب، إضافة إلى تعويضات نهاية الخدمة وتعويض الوفيات).


وأضاف عبد الله: إن الطبيب يحصل على راتب تقاعدي في السنة الأولى بعد التقاعد 300 ألف ليرة أي ما يعادل رسم عشر سنوات.


حيث إن الراتب التقاعدي حالياً 25 ألف ليرة، وإن الرسوم لا تفرض فرضاً، بل تقر بقرارات مؤتمر عام يمثل أطباء الأسنان في سورية، وقال عبد الله: لاحظنا خلال السنة الماضية والحالية أن هناك انخفاضاً واضحاً في الرسوم السنوية، لأننا أوقفنا كل الجبايات غير المتعلقة بالصناديق كي نراعي الوضع المادي الحالي للطبيب وحالياً ليس هناك أي جباية إضافية على الصناديق.

وعن موضوع التسعيرة التي يعانيها المواطنون ويشتكون ارتفاعها وتفاوتها بين طبيب وآخر بين عبد الله أن التسعيرة صادرة منذ عام 2013 وأن المشكلة الأساسية هي ارتفاع ثمن المواد المستخدمة لأكثر من عشرات الأضعاف وليس هناك ضبط للأسعار الذي تحكمه نشرة أسعار صادرة ولكن نحن نعدها كأجور العمل من دون ثمن المواد المستهلكة في العيادة والمواد تتفاوت أسعارها لهذا نرى اختلافاً في الأسعار بين عيادة وأخرى, أما أي موضوع ظلم للتسعيرة يصادف المواطنين فتتصدى له النقابة، حيث وردنا مئات الشكاوى وتمت معالجتها بمنتهى الإنصاف.

وأشار عبد الله إلى موضوع الضرائب المالية المترتبة على العيادات التي ارتفعت بشكل غير منطقي قائلاً ليس هناك أي أسس للتصنيف الضريبي ولا أي عدالة بالضريبة وهذه مشكلة كبيرة, كما أن موضوع المواد وتأمينها وأسعارها والرقابة على الجودة وملاءمة مواد طب الأسنان يجب أن يكون هناك رقابة أكثر من النقابة لأنه من الممكن أن تدخل الكثير من المواد غير المراقبة وغير معروفة المصدر أو عن طريق التهريب. مشيراً إلى أن النقابة تقوم بدورها الاجتماعي وهناك حوالي2100 طبيب مسجلين فيها، وتبقى النقابة هي الضمانة الأكيدة لطبيب الأسنان للحفاظ على حقوقه حتى بعد التقاعد، ونحن حريصون جداً على الالتزام بها.

تشرين


   ( الأحد 2019/03/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/02/2020 - 2:01 م

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...