الأربعاء19/2/2020
ص5:43:18
آخر الأخبار
بعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهأنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"عوائل المعرة يدخلون مدينتهم لتفقد منازلهمأبناء العشائر العربية في الحسكة يجددون دعمهم للجيش ومطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السوريةأمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساءالنظام التركي يعود لتسيير الدوريات المشتركة … تعزيزات عسكرية روسية من ريف حلب الشرقي إلى مطار الطبقةالصين تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 2004 أشخاص و74 ألف مصابالدفاع الروسية: الجيش الأمريكي أرسل أكثر من 300 شاحنة بالأسلحة إلى شمال سوريانقابة عمال مرفأ طرطوس تصل لاتفاق مع الشركة الروسية المشغلة حول حقوق العمال«لجنة السياسة النقدية»: تعديل أسعار الفائدة على ودائع القطع الأجنبي قيد البحثالجيش يهدّئ الميدان «تكتيكياً»: تنازلات تركية خلف الكواليسمؤازرة رسمية ....بقلم معد عيسىبعـد ثلاثــة أشــهر مـن زواجـه بهــا سـرق والدتهـا .!القبض على شخص يحول أموالاً بطريقة غير قانونية في دمشقتزايد مخاوف الجيش الأمريكي تدفعه لتهجير آلاف السوريين من محيط قاعدة امريكية غير شرعية بريف الحسكة الغربي... صور وفيديوالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكة1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدات من الجيش تضبط ورشة لتصنيع قذائف صاروخية ومدافع محلية الصنع من مخلفات الإرهابيين بالقرب من مدينة حلبإصابة 5 مدنيين أحدهم بحالة خطيرة بانفجار عبوة ناسفة بسيارة في منطقة باب مصلى بدمشقالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياً هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمنازل "النظيفة جدا" تهدد الأطفال بمرض التهابي مزمن وشائعشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرشنظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعالتحول الإستراتيجي: تحرير إدلب...بقلم محمد عبيدهل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

احذروا على جوالاتكم في مواقف «السرافيس».. إعادة 10 آلاف جوال مسروق في دمشق وريفها العام الماضي

محمد منار حميجو| كشفت قوائم صادرة عن عدليتي دمشق وريفها عن العثور على نحو 10 آلاف جوال في العام الماضي من دون أن تحدد أعدادها المسروقة رغم أنه تم التواصل مع المحامي العام الأول في دمشق عبد المعين حليمة لبيان أعداد الجوالات المسروقة إلا أنه رفض التصريح أو الإدلاء بأي معلومة إلا بموافقة وزير العدل.


وبحسب القوائم التي أعلنتها عدلية دمشق فإن أرقام الطلبات الخاصة بالجوالات التي تم العثور عليها كانت عشوائية، فهناك أرقام لطلبات وصلت إلى 14 ألفاً ما يشير إلى أن الجوالات المسروقة في المدينة تجاوزت هذا الرقم.

والتقت«الوطن» عدداً من المواطنين الذين كانوا يبحثون عن رقم طلبهم لعلهم يجدونه من بين الأرقام التي تم العثور عليها فأكد أحدهم أنه سرق جواله أثناء صعوده إلى الميكرو باص، موضحاً أنه كان يضعه في جيب السترة وحينما حاول الصعود إلى الباص ونتيجة الازدحام الشديد لم ينتبه إلى السارق الذي نشل جواله من دون أن يشعر.
ولم تكن قصة مواطن آخر مختلفة عن سابقه فالآخر بحسب تعبيره نشل منه لكن على موقف المهاجرين صناعة في البرامكة، مشيرا إلى أن نتيجة الازدحام شديد وحينما حاول الجري بسرعة اتجاه الميكرو باص وقع منه جواله من دون أن يشعر وحينما رجع إلى المكان الذي وقع منه لم يجده ورغم الاتصالات المتكررة على رقمه كان الجوال خارج نطاق التغطية.
وأشار آخر إلى أن جوال ابنه سرق في الطريق حينما نشله منه شاب وجرى بسرعة إلا أن ابنه لم يستطع اللحاق به لأنه صغير في السن.
ومن المواقف الطريفة التي جرت أن أحدهم ظهر رقمه من بين الأرقام المعلن عنها فكأنه لم يصدق أنه تم العثور على جواله فأخذ يكرر النظر إلى الرقم مرات كثيرة ثم يذهب فيعود مرة أخرى لينظر إلى الرقم مرات أخرى وهكذا يكرر فعله لمدة زمنية لا بأس بها حتى أدرك أنه تم العثور على جواله، بينما في الجهة المقابلة أصيب آخرون بإحباط شديد حينما لم تكن الأرقام التي يبحثون عنها في القائمة.
من جهتها أكدت مصادر قضائية أن إجراءات تقديم الطلب الخاص بالجوالات المسروقة بسيطة ولا تحتاج إلى تعقيد، موضحاً أن من سرق جواله يتقدم بطلب إلى النيابة العامة مرفق عليه رقم كود الجوال ومن ثم يتم تحويله إلى قسم الشكاوى لاتخاذ الإجراءات.
وأشارت المصادر إلى أنه تتم متابعة الشكوى حتى يتم العثور على الجوال المسروق، مشددا على ضرورة أن ينتبه المواطنون من النشالين في الطرقات أو الأماكن المزدحمة لأنها أكثر الأماكن عرضة لمثل هذه السرقات.

الوطن 

 


   ( الاثنين 2019/03/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2020 - 5:40 ص

الأجندة
أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات المزيد ...