الخميس20/2/2020
م21:32:18
آخر الأخبار
900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةالسفير آلا: سورية هي الأحرص على حماية مواطنيهابرلماني روسي: تركيا ستدفع ثمنا باهظا حال توسيع عملياتها في سوريا الهدف الوحيد للعملية التركية هو الجيش السوري..وزير الحرب التركي: لا ننوي الاشتباك مع القوات الروسية في إدلبأفكار ومقترحات لتحسين الوضع الاقتصاديقــــــرار بتشــميل العـاملــين بالــــــدولة الملتحقين بالقــــوات الرديفــــة بإصــابات العمــــلبين حلب وستالينغرادتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوربالصور ...العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزازوحدات الجيش توجه ضربات ضد مواقع الإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وتكبدهم خسائر فادحةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةاختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجونظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد اللهأباطرة العرب....بثلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

وزارة النفط: انخفاض تهريب البنزين 90 بالمئة والسبب اللون البنفسجي والبطاقة الذكية

صرّح مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية  أنه تم البدء بتلوين البنزين منذ تاريخ 15/9/2018، وكان التطبيق يسير بشكل تدريجي، ففي البداية تم البدء بلون فاتح حتى أصبح هناك خلط للون في المخازين الموجودة في المحطات، حتى ثبت اللون في الشهر العاشر من العام نفسه،


 وتم اعتماد اللون البنفسجي، وهذا اللون الذي تم اعتماده هو لون واضح الرؤية بالعين المجردة، مبيناً أنه تم اعتماد مواصفة التلوين بناء على المقاييس المعتمدة لدى هيئة المواصفات والمقاييس السورية، وبشهادة مركز بحوث الطاقة التي تعتبر شهادة معتمدة، كما تم اعتماد اللون وفقاً للمواصفات القياسية العالمية.


وأوضح أن بصمة اللون موجودة في الكثير من الدول الأوروبية والعربية، ولا تقتصر على سورية فقط، والهدف منها تمييز المنتج من خلال اللون، مشيراً إلى أن لكل دولة لوناً معيناً، فمثلاً اللون المعتمد للبنزين في الأردن هو اللون الأحمر.

ولفت إلى أن اعتماد اللون البنفسجي جاء حينها بسبب موجة تهريب البنزين الكبيرة باتجاه لبنان، واعتماد هذا اللون خفف من موجة التهريب وضبط موضوع التهريب بالإضافة لتطبيق البطاقة الذكية، الذي ساهم مع اعتماد اللون البنفسجي في ضبط تهريب مادة البنزين إلى دول الجوار.

وشدد المصدر على أن تطبيق ميزة اللون البنفسجي بالإضافة إلى تطبيق نظام البطاقة الذكية قضى على التهريب بنسبة أكبر من 90 بالمئة، موضحاً بان الغاية من تلوين مادة البنزين في سورية لتمييزها عن دول الجوار.

وبيّن أنه يوجد في دول الجوار شركات خاصة تزود عدداً من المحطات المتواجدة في هذه الدول بمادة البنزين، فعلى سبيل المثال فان لدى شركة «شل» عشرين محطة في لبنان ويمنع على هذه المحطات التزود بالبنزين إلا عن طريق هذه الشركة، مشيراً إلى أن هذه الشركة وغيرها من الشركات الخاصة العاملة في دول الجوار كشركة «توتال» أيضاً تقوم بمراقبة منتجها في هذه المحطات ولا تسمح بدخول مادة مهربة إلى محطاتها حفاظاً على سمعتها.

وأشار إلى أن اعتماد اللون البنفسجي في سورية سهل عملية المراقبة وعدم السماح لأي من المحطات بالتزود بالبنزين المهرب، موضحاً بأن الشخص الذي يقوم بتهريب البنزين لم يعد قادراً اليوم على إيجاد سوق لتصريف مادة البنزين، وذلك بعد اعتماد اللون وتطبيق البطاقة الذكية وامتناع بعض الشركات الخاصة الموجودة في دول الجوار عن تزويد محطاتها بالبنزين المهرب ومراقبة منتجها حفاظاً على سمعتها.

الوطن


   ( الأربعاء 2019/04/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2020 - 9:12 م

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...