الأربعاء19/2/2020
ص3:57:37
آخر الأخبار
بعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهأنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"أبناء العشائر العربية في الحسكة يجددون دعمهم للجيش ومطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السوريةأمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساءالنظام التركي يعود لتسيير الدوريات المشتركة … تعزيزات عسكرية روسية من ريف حلب الشرقي إلى مطار الطبقة«الحربي» أغار على مواقع الإرهابيين بأرياف إدلب.. وأنباء عن استهدافه نقطة للاحتلال التركي …والجيش يقترب من الأتارب ودارة عزةالدفاع الروسية: المسلحون يستخدمون الأسلحة الأمريكية ضد القوات التركية في سورياكليتشدار أوغلو: سياسات أردوغان فاشلة وخطيرة تجاه سورية"فقاعات أوروبية"... الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات سورية لا تتعامل معهالتجاري السوري يفوض فروعه بمنح قروض شخصية بسقف 2 مليون ليرةمؤازرة رسمية ....بقلم معد عيسىالخسارة التركية الكبرى في سورية .... الرئيس الأسد انتصرنا بغض النظر عن فقّاعات الشمال ...بقلم الاعلامي سامي كليبالقبض على شخص يحول أموالاً بطريقة غير قانونية في دمشقالقبض على مروج مخدرات في دمشقتزايد مخاوف الجيش الأمريكي تدفعه لتهجير آلاف السوريين من محيط قاعدة امريكية غير شرعية بريف الحسكة الغربي... صور وفيديوالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكة1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدات من الجيش تضبط ورشة لتصنيع قذائف صاروخية ومدافع محلية الصنع من مخلفات الإرهابيين بالقرب من مدينة حلبإصابة 5 مدنيين أحدهم بحالة خطيرة بانفجار عبوة ناسفة بسيارة في منطقة باب مصلى بدمشقالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرش"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"هل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيمالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

11810 ضبوط تموينية نظمتها التجارة الداخلية منذ بداية 2019

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنها قامت بتنظيم 11810 ضبوط تموينية خلال الربع الأول من العام الجاري.


وبينت الوزارة حسب أحدث تقرير صادر عنها تلقت سانا نسخة منه انه تم تنظيم 545 مخالفة لمواد مجهولة المصدر و197 لعمليات غش وتدليس

و43 لمخالفات تهريب الدقيق التمويني قدرت كميتها بـ 132 طنا كما تم تنظيم 1328 مخالفة تتعلق بالأسعار والفواتير و2785 ضبطا للعينات و733 إغلاقا لفعاليات تجارية و313 إحالة إلى القضاء.

واتخذت الوزارة ضمن خطة عملها للعام الحالي جملة من الإجراءات لتعزيز الرقابة على الأسواق من خلال تشكيل دوريات نوعية متخصصة أكثر فاعلية لضبط وقمع حالات الغش والتزوير والمخالفات في الأسواق ورفد جهاز حماية المستهلك بعناصر جديدة مؤهلة لأداء المهام الموكلة إليها.

وحول واقع السوق المحلية وإجراءاتها المتخذة أشارت الوزارة في تقريرها إلى توافر جميع السلع والمواد الأساسية والاستهلاكية بالأسواق بنوعية ومواصفات جيدة مع التنويه بأنه طرأ في الفترة الأخيرة ارتفاع على أسعار بعض المواد مثل البطاطا في غير موسمها والفروج بسبب زيادة الطلب عليه وارتفاع تكاليف الانتاج ثم انخفاض اسعارها تدريجيا إلى جانب الألبان والأجبان في صالات السورية للتجارة.

وتسعى الوزارة من خلال المؤسسة السورية للتجارة الى تعزيز دورها الإيجابي في تأمين وتوفير المواد والسلع في صالاتها ومنافذ البيع التابعة لها بجميع المحافظات وبأسعار منافسة مع مواصلة اتخاذ الإجراءات لضبط الأسعار وقمع عمليات الغش والاحتكار والبضائع المهربة.

واستجرت السورية للتجارة خلال الموسم كميات كبيرة من الحمضيات من الفلاحين بـ “أسعار مناسبة” دعما لهم وللتقليل من خسائرهم وبلغت الكمية التي استجرتها 5802 طن من الفلاحين من جميع المحافظات خلال الموسم الماضي إضافة الى استلام التفاح المصاب نتيجة الظروف الجوية واستجراره بسعر 75 ليرة سورية للكيلوغرام الواحد كما قامت مؤخرا باستيراد خمسة آلاف طن من البطاطا من جمهورية مصر العربية وطرحتها في صالاتها ومنافذ بيعها بسعر 300 ليرة للكيلو غرام.

ورأت الوزارة في تقريرها أن تطوير عمل أجهزتها الرقابية وتحقيق الاستقرار بالأسواق يتطلب زيادة عدد وظائف المراقبين العاملين في جهاز حماية المستهلك بجميع المحافظات بمعدل 500 وظيفة علما أن الملاك الحالي يبلغ 561 مراقبا إلى جانب زيادة عدد الآليات اللازمة والضرورية لعمل اجهزة حماية المستهلك في المحافظات.


   ( الأحد 2019/04/07 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/02/2020 - 8:37 ص

الأجندة
أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات المزيد ...