الخميس19/9/2019
ص2:6:26
آخر الأخبار
"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيطميليشيا "قسد" تختطف عدداً من الشباب الرافضين للانضمام إلى صفوفها في القامشلي ورأس العينبيان صادر عن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش:عودة دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدوديالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون....إعداد وتعليق : مازن جبوروزير الدفاع الإيراني يرد على اتهامات تورط بلاده في "هجوم أرامكو"إيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدوانحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سورية وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرالجمارك تضبط كمية كبيرة من الدخان المهرب داخل صهريج لنقل المشتقات النفطيةمصدر: ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي دمر عربتين لداعش في البادية.. و«النصرة» استمرت في احتجاز أهالي إدلب … ميليشيات أردوغان تواصل خرق وقف إطلاق النار شمالاً!.. والجيش يردمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"جلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافهانرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغيقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سوريا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

نقابة أطباء أسنان دمشق تؤكد : الضرائب المفروضة على الأطباء ارتفعت إلى 50 ضعف عند البعض

أكد رئيس فرع نقابة أطباء أسنان دمشق الدكتور رشاد مراد لميلودي إف إم أن الضرائب المفروضة على الأطباء ارتفعت إلى أكثر من 10 أضعاف، حيث تم اجراء التعديلات الضريبية بشكل مجحف وقاس بحق الأطباء، وتم تطبيق الإجراءات في دمشق بأثر رجعي على السنوات الثلاث الماضية، ما أدى إلى تشكل مبالغ كبيرة، وهناك من ارتفعت قيمة ضرائبهم حتى 50 ضعف.


وأضاف مراد خلال لقائه مع الصحفي حازم عوض ضمن برنامج مين المسؤول أنه تم إرسال الاستعلام الضريبي، ودخلوا العيادات الطبية متجاهلين السرية الطبية والأضابير الخاصة بالعيادات، ما دفعنا كنقابة أطباء دمشق والنقابة المركزية وفرع الحزب للتحرك حيال هذه المشكلة.


وأوضح أنه مع مرور ثمان سنوات من الأزمة السورية، والتي تعتبر مدة كبيرة بالنسبة للقطاع الطبي، أدت إلى استهلاك الأجهزة الطبية وبعض الأطباء لم يجدد أي جهاز وذلك لأن استيراد الأجهزة الطبية غير سهل بسبب العقوبات المفروضة، إضافة إلى ارتفاع قيمة القطع الأجنبي وخاصة ان هناك مواد مستوردة.
.
وتابع مراد الأطباء يقومون بتعقيم العيادة والأدوات الطبية بشكل مستمر والذي ارتفعت تكلفته من 15 ألف ليرة إلى 150 ألف ليرة، بالإضافة لمشكلة الطاقة والكهرباء، وبالأخذ بعين الاعتبار اقتطاع الطبيب من مدخوله لأنه مطالب بالتأهيل الطبي المستمر لمواكبة تطور العلوم الحديثة، كل ذلك أدى لزيادة التكاليف.

وأضاف مراد: "مع بدأ الأزمة السورية بقي موضوع الضرائب على ما هو عليه قبل سنين الأزمة حتى العام، وجاء القرار بتعديل قيمة الضرائب متناسين ان من تبقى من أطباء هم من يخدمون أبناء البلد". وتابع: "نحن لا نعترض على التعديل الضريبي أو دفع الضرائب، لأنها بشكل أو بآخر ستعود بالنفع على المجتمع، ولكن يجب ان تتم العملية بشكل تدريجي وعادل ومبني وفق أسس علمية".
وبيّن رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان: "بحثنا مع وزير المالية مشكلة رفع الضرائب، وأوضحنا له النقاط الأساسية المتعلقة بهذا الموضوع وبينا ان نسبة أرباح الطبيب لا تصل ل30% كما تم تحديده"، مضيفا: "يجب حساب الضريبة على نسبة الأرباح وليس على الدخل، فعلى الرغم من ان المدخول ارتفع بالليرة ، إلا أن هناك نفقات كثيرة لدى الطبيب"، مؤكدا أن الوزير أبدى تعاونه ليكون هناك تشاركية أكبر مع النقابات لكن الأمر تم بعد فرض الضريبة واعترفوا ان هناك اجحافا بحق بعض الأطباء.

وتابع مراد: "الحكومة السورية تطالب ابناءها لاستثمار أموالهم داخل البلد، وإعفائهم من الضرائب، ولكن من غير المنطقي ان تعفي من اتى من خارج البلاد وتهمل من بقي في خدمة الناس طيلة سنين الأزمة، ورفع الضرائب سيمنع المستجد في سوق العمل من الاستمرار في عمله وبالتالي سيعود هذا الشيء بالخسارة على البلد، ويجب مناقشة النقابات قبل اتخاذ مثل هذه القرارات".

وأكد مراد أن "رفع أسعار أجور الأطباء تم وفق أسعار المواد، وبالتأكيد فرض الضرائب وزيادة المتطلبات على البعض سيؤدي إلى ارتفاع الأجور، وتابع: "الحكومة طالبتنا بالوقوف إلى جانب المواطن وعدم رفع التكاليف ، ولكن هذا الطبيب جزء من هذا المجتمع ، وبسبب الضغوطات ورفع الضرائب ستنعكس بشكل أو بآخر على أجور الأطباء".

ميلودي اف ام 


   ( الاثنين 2019/04/08 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 9:18 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...