الأحد23/2/2020
ص0:59:48
آخر الأخبار
الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعوديالرئيس الجزائري : سوريا لن تسقط وهي الدولة الوحيدة التي لم تطبع حتى الآنلبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبياالأمريكيون منزعجون… ترحيب عشائري بالدوريات الروسية قرب حقول النفط شرقي سوريامجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذهاالخارجية: انزعاج الولايات المتحدة من عودة دورة الحياة إلى طبيعتها في حلب مرده إلى الإحباط والشعور بالمرارة نتيجة اندحار مشروعهاوزير النقل يعلن افتتاح الطريق الدولي دمشق حلب بشكل رسمي روسيا: “لن نقبل بوجود بؤر للإرهابيين في محافظة إدلب”"أسوأ سيناريو قد يقع".. روسيا إلى جانب الجيش السوري إن اعتدت تركياالشركات السورية توقع عشرات العقود التصديرية في معرض جلفود دبيديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيهل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين أردوغان واللعبة القذرة.... بقلم ..طالب زيفا باحث سياسيفرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية.إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة معدة لبيع الألبسة الرياضية ومركز معد لبيع التجهيزات الطبية يتعاملان بغير الليرة السورية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999التعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينوحدات الجيش تضبط أسلحة وذخائر وشبكة أنفاق وخنادق من مخلفات الإرهابيين في محيط بلدة حيان بريف حلب الشمالي الغربي-فيديوالجيش يواصل عملياته ضد الإرهابيين بريفي إدلب وحلب ويدمر لهم مقرات وعتاداً وآلياتالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليصيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهامرأة أوكرانية تعود إلى الحياة بعد أن أعد أقاربها جنازتهاتعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالصين تغزو الأسواق برباعية دفع منافسة - فيديوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

نقابة أطباء أسنان دمشق تؤكد : الضرائب المفروضة على الأطباء ارتفعت إلى 50 ضعف عند البعض

أكد رئيس فرع نقابة أطباء أسنان دمشق الدكتور رشاد مراد لميلودي إف إم أن الضرائب المفروضة على الأطباء ارتفعت إلى أكثر من 10 أضعاف، حيث تم اجراء التعديلات الضريبية بشكل مجحف وقاس بحق الأطباء، وتم تطبيق الإجراءات في دمشق بأثر رجعي على السنوات الثلاث الماضية، ما أدى إلى تشكل مبالغ كبيرة، وهناك من ارتفعت قيمة ضرائبهم حتى 50 ضعف.


وأضاف مراد خلال لقائه مع الصحفي حازم عوض ضمن برنامج مين المسؤول أنه تم إرسال الاستعلام الضريبي، ودخلوا العيادات الطبية متجاهلين السرية الطبية والأضابير الخاصة بالعيادات، ما دفعنا كنقابة أطباء دمشق والنقابة المركزية وفرع الحزب للتحرك حيال هذه المشكلة.


وأوضح أنه مع مرور ثمان سنوات من الأزمة السورية، والتي تعتبر مدة كبيرة بالنسبة للقطاع الطبي، أدت إلى استهلاك الأجهزة الطبية وبعض الأطباء لم يجدد أي جهاز وذلك لأن استيراد الأجهزة الطبية غير سهل بسبب العقوبات المفروضة، إضافة إلى ارتفاع قيمة القطع الأجنبي وخاصة ان هناك مواد مستوردة.
.
وتابع مراد الأطباء يقومون بتعقيم العيادة والأدوات الطبية بشكل مستمر والذي ارتفعت تكلفته من 15 ألف ليرة إلى 150 ألف ليرة، بالإضافة لمشكلة الطاقة والكهرباء، وبالأخذ بعين الاعتبار اقتطاع الطبيب من مدخوله لأنه مطالب بالتأهيل الطبي المستمر لمواكبة تطور العلوم الحديثة، كل ذلك أدى لزيادة التكاليف.

وأضاف مراد: "مع بدأ الأزمة السورية بقي موضوع الضرائب على ما هو عليه قبل سنين الأزمة حتى العام، وجاء القرار بتعديل قيمة الضرائب متناسين ان من تبقى من أطباء هم من يخدمون أبناء البلد". وتابع: "نحن لا نعترض على التعديل الضريبي أو دفع الضرائب، لأنها بشكل أو بآخر ستعود بالنفع على المجتمع، ولكن يجب ان تتم العملية بشكل تدريجي وعادل ومبني وفق أسس علمية".
وبيّن رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان: "بحثنا مع وزير المالية مشكلة رفع الضرائب، وأوضحنا له النقاط الأساسية المتعلقة بهذا الموضوع وبينا ان نسبة أرباح الطبيب لا تصل ل30% كما تم تحديده"، مضيفا: "يجب حساب الضريبة على نسبة الأرباح وليس على الدخل، فعلى الرغم من ان المدخول ارتفع بالليرة ، إلا أن هناك نفقات كثيرة لدى الطبيب"، مؤكدا أن الوزير أبدى تعاونه ليكون هناك تشاركية أكبر مع النقابات لكن الأمر تم بعد فرض الضريبة واعترفوا ان هناك اجحافا بحق بعض الأطباء.

وتابع مراد: "الحكومة السورية تطالب ابناءها لاستثمار أموالهم داخل البلد، وإعفائهم من الضرائب، ولكن من غير المنطقي ان تعفي من اتى من خارج البلاد وتهمل من بقي في خدمة الناس طيلة سنين الأزمة، ورفع الضرائب سيمنع المستجد في سوق العمل من الاستمرار في عمله وبالتالي سيعود هذا الشيء بالخسارة على البلد، ويجب مناقشة النقابات قبل اتخاذ مثل هذه القرارات".

وأكد مراد أن "رفع أسعار أجور الأطباء تم وفق أسعار المواد، وبالتأكيد فرض الضرائب وزيادة المتطلبات على البعض سيؤدي إلى ارتفاع الأجور، وتابع: "الحكومة طالبتنا بالوقوف إلى جانب المواطن وعدم رفع التكاليف ، ولكن هذا الطبيب جزء من هذا المجتمع ، وبسبب الضغوطات ورفع الضرائب ستنعكس بشكل أو بآخر على أجور الأطباء".

ميلودي اف ام 


   ( الاثنين 2019/04/08 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2020 - 10:35 ص

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...