الخميس20/2/2020
ص5:23:54
آخر الأخبار
الإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهالسفير آلا: سورية هي الأحرص على حماية مواطنيهافلوح: نظام أردوغان يواصل اعتداءاته على الأراضي السورية في محاولةٍ لإنقاذ إرهابييه.. سورية ستحرر كل شبر ٍمن أراضيهامطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق بعد انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات بسبب الإرهابعوائل المعرة يدخلون مدينتهم لتفقد منازلهمالبنتاغون تفقد 715 مليون دولار من الأسلحة والعتاد المنقول إلى المسلحين في سورياعبد الله غول يخرج بتصريحات نارية ضد أردوغانالمناطق الحرة خلال شهر واحد: 1,7 مليار ليرة إيرادات ..و1,4 مليار رسوم جمركية محققةقريباً.. قرض عقاري من التجاري السوري بسقف 100 مليون ليرةتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟الجيش يهدّئ الميدان «تكتيكياً»: تنازلات تركية خلف الكواليسإدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدات الجيش توجه ضربات ضد مواقع الإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وتكبدهم خسائر فادحةالتصدي لطائرات مسيرة في محيط مدينة جبلة وإسقاطهاالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياً هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمنازل "النظيفة جدا" تهدد الأطفال بمرض التهابي مزمن وشائعالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرشنظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعأباطرة العرب....بثلم نبيه البرجيالتحول الإستراتيجي: تحرير إدلب...بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الحقيقة الغامضة....بقلم معد عيسى

خرجت أزمة المشتقات النفطية من إطارها المحلي إلى الإطار الخارجي بعد أن أدرك الشارع السوري ولمس الآثار الكارثية للعقوبات المفروضة على الدولة والشعب السوري .


فبعد أن كان المزاج الشعبي يُشكك في الإجراءات والمعالجات الحكومية انتقل اليوم الى السؤال عن دور الأصدقاء والشركاء في محاربة الإرهاب ولا سيما الشريك الروسي لأن الشريك الإيراني يتعرض لنفس العقوبات .

لوم الشارع للشريك الروسي يذهب باتجاهين ، أو ذو شقين الأول يتعلق عن غياب الروس في تزويد الدولة السورية بالنفط الخام والمشتقات النفطية ، والثاني عن دور الروس في معركة تحرير الجزيرة السورية منابع النفط السوري والسلة الغذائية لسورية .
تحميل الروس مسؤولية غياب المشتقات النفطية نابع من معرفة الشارع السوري لإمكانيات الروس النفطية وقدرتهم على نقل النفط الى أي وجهة يريدونها ولا سيما أن استهلاك ليس بالكبير ويكفي ناقلتين شهريا وحتى ناقلة واحدة تكفي ، أما الحالة الثانية لتحميل الشارع السوري للروس مسؤولية أزمة المشتقات النفطية فهو نابع من علاقة الروس مع كل الأطراف المتصارعة في سورية من تركيا مرورا بقسد وصولا إلى الاميركان ، فروسيا هي الشريك و الضامن للدولة السورية وعليه يجب أن تقدم الدعم وان تمنع ما يقع على الشعب السوري .
ما يدور في السياسة يختلف عما يدور في الشارع ، وما يبنيه السياسيون على معطيات لا يعرفها الشارع يجب ألا يدفع الشارع ثمنها ، فالشارع السوري الذي وقف إلى جانب الجيش العربي السوري في معركة مكافحة الإرهاب جاهز لتحمل كل الأعباء على مبدأ الوضوح في التعاطي ، وعليه يجب أن يعرف الشارع السوري حقيقة الموقف الروسي مما يعانيه الشعب السوري .

صحيفة الثورة 


   ( الاثنين 2019/04/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2020 - 5:19 ص

الأجندة
مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا المزيد ...