-->
الجمعة19/4/2019
ص0:53:6
آخر الأخبار
رئيس أركان الجيش الجزائري: أطراف كبرى تعيد تشكيل العالم على حساب الشعوبتونس.. إحباط محاولة تسلل مجموعتين مسلحتين من ليبيا تحت غطاء دبلوماسيالصحافة الإسرائيلية تكتشف كاتباً سعودياً جديداًالمجلس العسكري السوداني: إعفاء وزير الدفاع عوض بن عوف من منصبهاشاعات مجهولة المصدر تتحدث عن أزمات أخرى بين المحرر والمحتل.. النشيد الوطني السوري يرتفع بين ضفتي الجولانمسيرة الشام الكبرى للخيول العربية الأصيلة في مهرجان الشام الدولي للجواد العربي- فيديوتوقعات بعقد اجتماع روسيا والأردن والولايات المتحدة بشأن مخيم "الركبان" في أقرب وقتهل يعلن كوشنير عن "صفقة القرن" بعد شهر رمضان؟تقارير صحفية: الشرطة الأمريكية تقتل نحو 3 أشخاص يومياالكشف عن سبب عدم توريد النفط الروسي إلى سوريا في ظل أزمة الوقودوزارة النفط السورية تكشف السبب الحقيقي لأزمة البنزين17 السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتإدلب: ساعة الحسم اقتربت .....بقلم حميدي العبداللهإلقاء القبض على عصابة أشرار تمتهن سرقة الدراجات النارية في ريف دمشق الأمن الجنائي يكشف جرائم هامة ويلقي القبض على مرتكبيها ومن بينهم شخص اختلس أكثر من ( 180 ) مليون شكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولاروزارة الخزانة الأمريكية، تنشر وثيقة بتاريخ 25 آذار من العام الجاري، تحذر فيها شركات شحن النفط البحري من نقل أي شحنات نفط إلى سوريا !إيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالتنظيمات الإرهابية تدمر جسر التوينة في ريف حماة الشماليالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالياتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيدراسة تتوصل لـ"حل غريب" قد يساعد على الإقلاع عن التدخينعادات غذائية قاتلة أكثر من التدخين .. ما هي؟ خلاف بين باسم ياخور، محمد حداقي.. وممدوح حمادة!سلمى المصري تكشف عن شخصيتها في "باب الحارة"أبلغت عن تحرش مدير المدرسة بها.. فحرقوها حتى الموتأب يرهن ابنته في مطعم مقابل وجبةما سبب معرفة الموتى بوفاتهم حقا؟فيسبوك تضيف ميزات جديدة "غامضة"لقاء الأسد وظريف عتبة قرارات كبرى "العرب" ... ونصف صفقة القرن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الحقيقة الغامضة....بقلم معد عيسى

خرجت أزمة المشتقات النفطية من إطارها المحلي إلى الإطار الخارجي بعد أن أدرك الشارع السوري ولمس الآثار الكارثية للعقوبات المفروضة على الدولة والشعب السوري .


فبعد أن كان المزاج الشعبي يُشكك في الإجراءات والمعالجات الحكومية انتقل اليوم الى السؤال عن دور الأصدقاء والشركاء في محاربة الإرهاب ولا سيما الشريك الروسي لأن الشريك الإيراني يتعرض لنفس العقوبات .

لوم الشارع للشريك الروسي يذهب باتجاهين ، أو ذو شقين الأول يتعلق عن غياب الروس في تزويد الدولة السورية بالنفط الخام والمشتقات النفطية ، والثاني عن دور الروس في معركة تحرير الجزيرة السورية منابع النفط السوري والسلة الغذائية لسورية .
تحميل الروس مسؤولية غياب المشتقات النفطية نابع من معرفة الشارع السوري لإمكانيات الروس النفطية وقدرتهم على نقل النفط الى أي وجهة يريدونها ولا سيما أن استهلاك ليس بالكبير ويكفي ناقلتين شهريا وحتى ناقلة واحدة تكفي ، أما الحالة الثانية لتحميل الشارع السوري للروس مسؤولية أزمة المشتقات النفطية فهو نابع من علاقة الروس مع كل الأطراف المتصارعة في سورية من تركيا مرورا بقسد وصولا إلى الاميركان ، فروسيا هي الشريك و الضامن للدولة السورية وعليه يجب أن تقدم الدعم وان تمنع ما يقع على الشعب السوري .
ما يدور في السياسة يختلف عما يدور في الشارع ، وما يبنيه السياسيون على معطيات لا يعرفها الشارع يجب ألا يدفع الشارع ثمنها ، فالشارع السوري الذي وقف إلى جانب الجيش العربي السوري في معركة مكافحة الإرهاب جاهز لتحمل كل الأعباء على مبدأ الوضوح في التعاطي ، وعليه يجب أن يعرف الشارع السوري حقيقة الموقف الروسي مما يعانيه الشعب السوري .

صحيفة الثورة 


   ( الاثنين 2019/04/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/04/2019 - 12:52 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

كلب ينقذ آخر من الموت مبديا شجاعة نادرة (فيديو) شرطي يغتصب امرأة بعد الإبلاغ عن تعرضها لاغتصاب جماعي أفعى تهاجم سيارة وتخيف عائلة (فيديو) بالفيديو.. لحظة انهيار برج كاتدرائية نوتردام في باريس بسبب الحريق شاب يتصدى بقوة للص مسلح اقتحم منزله (فيديو) طفلة تسيطر على أفعى عملاقة بسهولة وتعالجها (فيديو) عقب وفاته... التحاليل تثبت استخدام طبيب سائله المنوي لإنجاب 49 طفلا دون علم الأمهات المزيد ...