السبت22/2/2020
ص1:20:32
آخر الأخبار
لبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيا900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعودية بالفيديو .. هكذا قام الجيش العربي السوري بالقضاء على إرهابيي أردوغان وتدمير مدرعاتهم على محور النيربدمشق تنفي تدمير أي دبابة سورية أو خسائر في الجنود بمعركة النيرب يوم أمسخروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة عدوان تركي على خط التوتر المغذي لها بريف الحسكة الشمالي الغربيالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهمالصين.. معدلات الشفاء من "كورونا" أكثر من الإصابات الجديدة لأول مرة في ووهانواشنطن تؤكد طلب أنقرة نشر منظومة باتريوت قرب الحدود السوريةارتفاع أسعار الذهبوفد وزاري يزور منشآت اقتصادية بريف حلب الغربي الجنوبي المحرر من الإرهاب ويطلع على أعمال تأهيل الطريق الدوليأنقرة تستنجد بـ«باتريوت الأطلسي»: رسائل روسيّة بالنار إلى تركيابين حلب وستالينغرادضبط شركة وصالة لبيع الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية في دمشق يتعامل أصحابهما بغير الليرة السوريةانتحار رجل خمسيني في السويداء مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورمعتقلات وأسلحة متنوعة ووثائق… مخلفات الإرهابيين في قرى وبلدات ريف حلب الشمالي الغربيالجيش السوري يطرد دورية للجيش الأمريكي شرق الحسكة... والأخير يعزز قواته في حقول النفطالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهعنصر غير متوقع "لا يمكن الاستغناء عنه" قد ينقل عدوى "كورونا" لمالكه!المخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةترامب يسخر من فيلم الأوسكار "باراسايت".. والشركة المنتجة ترد: لا يجيد القراءة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبغرف خفية في قبر توت عنخ آمون قد "تحل" سرا غامضا عن نفرتيتيالموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"حلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تكنولوجيا بحرية .....بقلم معد عيسى

يبدو أن خطوات إعادة الاعمار في سورية بدأت بالتسارع من خلال تهيئة البنى الأساسية واتخاذ الإجراءات اللوجستية لإطلاق هذه المرحلة، ويعد العقد المزمع إبرامه مع شركة ستروي ترانس غاز الروسية لتطوير وتوسيع مرفأ طرطوس من الخطوات الهامة جدا في هذه المرحلة،


 حيث ستتولى الشركة المتعاقدة بموجبه وعلى نفقتها توسيع المرفأ وتجهيزه بأحدث التكنولوجيا والمعدات ليكون جاهزا لاستقبال كافة أنواع السفن من كل الأحجام وبأعداد كبيرة بما يؤهله ليس فقط لاستقبال وتصدير احتياجات سورية بل لكل احتياجات دول الجوار.
هذا النوع من العقود دأبت معظم دول العالم في الاعتماد عليه وهو أهم نموذج لتحقيق التنمية وتأهيل البنى التحتية دون تحميل موازنات الدول أي أعباء كونها بالأساس غير قادرة على التمويل، كما يعتبر هذا النوع من العقود من أهم أنواع الاستثمار لما يرتبه من توظيف أموال في مجالات مفيدة وتأمين فرص عمل لآلاف العمال عوضا عن إدارة المرافق الاقتصادية بعقلية مرنة بما يخلصها من البيروقراطية والروتين.
إن تطوير وتوسيع المرفأ من شركة روسية مشهود لها في سورية من خلال تنفيذها لأهم المشاريع في سورية مثل خط الغاز العربي ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى الذي ينتج سبعة ملايين متر مكعب من الغاز يوميا ومعمل الغاز في توينان ينتج اليوم حوالي مليون وأربعمئة ألف متر مكعب من الغاز يوميا وسيدخل الخدمة بكامل طاقته خلال أشهر وغير ذلك من المشاريع، إن ذلك سيساهم بشكل كبير برفد الخزينة بعائدات كبيرة هي حصة الدولة السورية من عقد الاستثمار، عدا عن أن هذا الاستثمار سيعيد المرفأ إلى الدولة السورية في نهاية العقد مجهزا بأحدث التكنولوجيا.
ان استخدام مصطلح تأجير لهذا العقد فيه سوء فهم لأنه لا يصح اقتصاديا ولا يتوافق مع مقتضيات المصلحة العامة ولا مع سمعة الشركة التي لم تغادر البلد طيلة فترة الحرب وهذا يسجل لها.
العقد مع الشركة الروسية ينسجم مع توجه الدولة السورية للشراكة مع الأصدقاء على أسس سيادية وهو استكمال للدور الروسي في دعم سورية لمواجهة الدول الراعية للإرهاب وأدواتها بإطار قانوني معمول به في كافة دول العالم. 

صحيفة الثورة


   ( الثلاثاء 2019/04/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/02/2020 - 10:27 ص

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...