-->
الجمعة19/7/2019
م16:17:11
آخر الأخبار
مقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليمجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا المقبل حول سورية في 1 و2 آبمدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتملمسؤول امريكي: نمتلك "أدلة" على إسقاط طائرة إيرانية... زلزال يضرب العاصمة اليونانية أثينا ويتسبب بقطع الاتصالاتأسعار الذهب إلى أعلى مستوى منذ 2013 المصرف العقاري: نسعى لرفع قرض شراء السكن من 5 إلى 25 مليون ليرةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاالتربية تصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي.. (21 تلميذاً) حصلوا على العلامة التامة«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادمبعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردن الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"كيف تفقد العدسات اللاصقة البصر6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومفي الهند... أراد الاغتسال في النهر فابتلعه تمساحإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارمعلومات غريبة ومثيرة اكتشفت حديثا عن القمرهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟عكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

طالب في الصف التاسع يموت بسكتة قلبية في شهبا.. والأسباب مجهولة

 
فاضت روح الطالب المتفوق "حيان ملي" الذي يتحضر منذ أشهر لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بعد أن توقف قلبه الصغير عن النبض عند الساعة الثانية والنصف بعد منتصف ليل الثلاثاء دون أن يودع رفاقه ومدرسته، ودون أن يعلم مدى الحزن الذي تركه في أرجاء مدينة شهبا؛ وسط حيرة كبيرة لفت المنازل عن السبب الذي يجعل يافعاً لا يتجاوز 14 سنة يصاب بسكتة قلبية.

الشاب الذي أصيب قبل يومين بوجع في خاصرته بحسب ما أفاد به عمه "أدهم ملي" لصاحبة الجلالة، وتم تشخيص حالته من قبل أحد الأطباء بأنه ناتج عن تحرك الرمل في الكلى، نتيجة البرد، طالباً منه الراحة لمدة يومين، والإكثار من السوائل. مضت الساعات على الشاب المتفوق وهو يتحرق للعودة إلى كتبه حتى يستطيع تعويض ما فاته، وبالفعل قام في صباح الاثنين وبدأ دراسته بكل جدية حتى نام باكراً.

وتابع ملي حديثه قائلاً: عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل، شعر والداه بأن حيان يصدر صوتاً غير طبيعي، ما دفع والده للاتصال بالمستوصف لطلب سيارة الإسعاف، إلا أنهم لم يجيبوا على الفور، فأيقظ الجيران وتم إسعافه إلى المستوصف، الذين ذهبوا به مسرعين نحو مشفى السويداء، لكن كان قد فارق الحياة على الرغم من محاولة إنعاش قلبه الذي توقف دون أن يدري أحد السبب.
وبات الموت بالجلطات القلبية والاحتشاء أمر شائع جداً في السويداء، حيث لا يمضي يوم إلا وهناك من قضى بهذا المرض؛ الذي يعتبره الأطباء ناتج عن كثير من الأسباب أهمها التدخين والمشروبات الكحولية وضغط الحياة الذي لا يتوقف. لكن في حالة اليافع حيان لا يوجد أي من هذه سوى هم الدراسة، فالطفل متفوق جداً، وكان يرغب بأن يكون من الأوائل.
الشارع في مدينة شهبا طالب بالإسراع في وضع مشفى المدينة الجاهز عملياً في الخدمة، وعدم التسويف والمماطلة، فكثير من الحالات التي لا تصل إلى مشافي السويداء لبعد المسافة.
كما طالب الأهالي بتوفير المحروقات المخصصة للإسعاف السريع، ووضع سيارات مجهزة لخدمة أبناء الأرياف البعيدة، فلا أحد يمكن أن يضمن قلبه بعد اليوم، خاصة في ظل تدهور الوضع المعيشي الذي يزيد الضغط على الفقراء، وما أكثرهم.
وللوقوف على الموضوع من الناحية الطبية قال الدكتور حسام الصحناوي لصاحبة الجلالة إن ورود الاحتشاء بهذا السن وارد، وتوقف القلب عن العمل محتمل، وهناك أسباب كثيرة يمكن أن يحددها الطب الشرعي من خلال التشريح. لكن بشكل عام يرد المشافي عددا لا بأس به من اليافعين والشباب.. وهنا أود التوضيح أن ضغط الدراسة ليس له علاقة مباشرة بالجلطات القلبية، ويجب البحث عن أسباب أخرى قد تتعلق بالوراثة، أو أذية غير مكتشفة.
صاحبة الجلالة


   ( الخميس 2019/04/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2019 - 4:11 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...