-->
الثلاثاء21/5/2019
ص6:30:10
آخر الأخبار
سفينة سعودية عجزت عن تحميل شحنة أسلحة في فرنسا تصل ميناء في إيطاليا رغم احتجاجات العمالإصابة 12 شخصاً بانفجار استهدف حافلة سياحية في الجيزةقوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل اثنين من حراسه"الشرق الأوسط": موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في مياه الخليجنظام أردوغان يسعى لتقوية موقفه التفاوضي وتعديل موازين القوى … هدنة الـ72 تهاوت بخروقات الإرهابيين وتعزيزات تركيا.. والجيش يتصدىالرئيس الأسد يفتتح مركز الشام الإسلامي الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف: لا يمكن لمن يخون وطنه أن يكون مؤمناً حقيقياً وصادقاًالمعلم لنائب وزير الخارجية الهندي: تعزيز التعاون بما يساهم في إقامة علاقات استراتيجية طويلة الأمدالدفاع الروسية: المنظومات الدفاعية تصدت لهجمات إرهابية على قاعدة حميميمواشنطن تؤجل تطبيق حظر التعامل مع شركة هواوي الصينية لمدة ثلاثة أشهرالكونغرس يطالب ترامب بالبقاء في سوريازيادة الرواتب والحد من ارتفاع الأسعار وتثبيت العمال المؤقتين أهم مطالب اتحاد العمال1,250 مليون طن زيادة في صادرات 2018 مقارنة بـ2017: وزير الاقتصاد: تعديل مدة إجازة الاستيراد لتصبح سنة تلافياً لمعوقات التوريدأميركا في مواجهة إيران: ماذا بعد الفشل الأوّلي؟ .....العميد د. أمين محمد حطيطتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهينبالتفاصيل ...وفاة خادمة فلبينية "تعرضت لاعتداء جنسي" في الكويتضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقية«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ صعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةاستشهاد شخص وإصابة آخر بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في حرستاالعثور على أسلحة وذخائر متنوعة من مخلفات الإرهابيين في انخل وجاسم والحارة بريف درعاوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطاننوال الزغبي تعترف لأول مرة: شوهت وجهيالبحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهاأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقهواوي ترد على حظر أندرويدتسريبات تكشف عن 3 مفاجآت "غير مسبوقة" في هاتف "آيفون إكس آر" الجديدتركيا لا تزال تناور... حميدي العبداللهأسباب الحرب على إيران... أسرارها في البحرين؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

طالب في الصف التاسع يموت بسكتة قلبية في شهبا.. والأسباب مجهولة

 
فاضت روح الطالب المتفوق "حيان ملي" الذي يتحضر منذ أشهر لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بعد أن توقف قلبه الصغير عن النبض عند الساعة الثانية والنصف بعد منتصف ليل الثلاثاء دون أن يودع رفاقه ومدرسته، ودون أن يعلم مدى الحزن الذي تركه في أرجاء مدينة شهبا؛ وسط حيرة كبيرة لفت المنازل عن السبب الذي يجعل يافعاً لا يتجاوز 14 سنة يصاب بسكتة قلبية.

الشاب الذي أصيب قبل يومين بوجع في خاصرته بحسب ما أفاد به عمه "أدهم ملي" لصاحبة الجلالة، وتم تشخيص حالته من قبل أحد الأطباء بأنه ناتج عن تحرك الرمل في الكلى، نتيجة البرد، طالباً منه الراحة لمدة يومين، والإكثار من السوائل. مضت الساعات على الشاب المتفوق وهو يتحرق للعودة إلى كتبه حتى يستطيع تعويض ما فاته، وبالفعل قام في صباح الاثنين وبدأ دراسته بكل جدية حتى نام باكراً.

وتابع ملي حديثه قائلاً: عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل، شعر والداه بأن حيان يصدر صوتاً غير طبيعي، ما دفع والده للاتصال بالمستوصف لطلب سيارة الإسعاف، إلا أنهم لم يجيبوا على الفور، فأيقظ الجيران وتم إسعافه إلى المستوصف، الذين ذهبوا به مسرعين نحو مشفى السويداء، لكن كان قد فارق الحياة على الرغم من محاولة إنعاش قلبه الذي توقف دون أن يدري أحد السبب.
وبات الموت بالجلطات القلبية والاحتشاء أمر شائع جداً في السويداء، حيث لا يمضي يوم إلا وهناك من قضى بهذا المرض؛ الذي يعتبره الأطباء ناتج عن كثير من الأسباب أهمها التدخين والمشروبات الكحولية وضغط الحياة الذي لا يتوقف. لكن في حالة اليافع حيان لا يوجد أي من هذه سوى هم الدراسة، فالطفل متفوق جداً، وكان يرغب بأن يكون من الأوائل.
الشارع في مدينة شهبا طالب بالإسراع في وضع مشفى المدينة الجاهز عملياً في الخدمة، وعدم التسويف والمماطلة، فكثير من الحالات التي لا تصل إلى مشافي السويداء لبعد المسافة.
كما طالب الأهالي بتوفير المحروقات المخصصة للإسعاف السريع، ووضع سيارات مجهزة لخدمة أبناء الأرياف البعيدة، فلا أحد يمكن أن يضمن قلبه بعد اليوم، خاصة في ظل تدهور الوضع المعيشي الذي يزيد الضغط على الفقراء، وما أكثرهم.
وللوقوف على الموضوع من الناحية الطبية قال الدكتور حسام الصحناوي لصاحبة الجلالة إن ورود الاحتشاء بهذا السن وارد، وتوقف القلب عن العمل محتمل، وهناك أسباب كثيرة يمكن أن يحددها الطب الشرعي من خلال التشريح. لكن بشكل عام يرد المشافي عددا لا بأس به من اليافعين والشباب.. وهنا أود التوضيح أن ضغط الدراسة ليس له علاقة مباشرة بالجلطات القلبية، ويجب البحث عن أسباب أخرى قد تتعلق بالوراثة، أو أذية غير مكتشفة.
صاحبة الجلالة


   ( الخميس 2019/04/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/05/2019 - 5:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية المزيد ...