الخميس19/9/2019
ص2:26:12
آخر الأخبار
"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيطميليشيا "قسد" تختطف عدداً من الشباب الرافضين للانضمام إلى صفوفها في القامشلي ورأس العينبيان صادر عن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش:عودة دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدوديالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون....إعداد وتعليق : مازن جبوروزير الدفاع الإيراني يرد على اتهامات تورط بلاده في "هجوم أرامكو"إيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدوانحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سورية وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرالجمارك تضبط كمية كبيرة من الدخان المهرب داخل صهريج لنقل المشتقات النفطيةمصدر: ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي دمر عربتين لداعش في البادية.. و«النصرة» استمرت في احتجاز أهالي إدلب … ميليشيات أردوغان تواصل خرق وقف إطلاق النار شمالاً!.. والجيش يردمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"جلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافهانرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغيقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سوريا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

5 بالمئة من الشهادات الواردة من الخارج «مزورة» و حالات الغش تزيد عن 30 بالمئة بجامعة دمشق

كشفت مصادر جامعة دمشق أن هناك نسبة 5 بالمئة من الشهادات والوثائق الجامعية «مزورة» وذلك من أصل جميع الشهادات التي ترسل من الخارج بهدف التدقيق فيها والتأكد منها، مبينة أن جميع المصدقات والشهادات الصادرة تدقق بشكل كامل، ولاسيما وأن هناك لصاقة أمنية لحماية الشهادات من التزوير مطبقة في الجامعة، وجميع حالات التزوير للتواقيع أو غيرها تحصل خارج القطر.


وأضافت المصادر: تتم العودة إلى رقم وتاريخ صدور الشهادات من الكلية والتأكد من جميع الحيثيات الخاصة بها، مشيرة إلى انعدام حالات تزوير شهادات صادرة عن الجامعة، ويتم يومياً إجراء مراسلات مع عدة جهات في الخارج للتدقيق في الشهادات الخارجية.
وفي السياق لوحظ تأخر كبير في الاستفادة من تجربة جامعة دمشق، وتطبيق اللصاقة الأمنية في مختلف جامعات القطر، علماً أن هذا الأمر تم طرحه وسط مطالبات بتطبيق اللصاقة والسمات الأمنية على الوثائق الجامعية من مصدقات وكشوفات علامات وحتى الشهادات الجامعية الكبيرة، وذلك في جميع الجامعات وخاصة بعد أن أثبتت تجربة دمشق نجاحها في الحفاظ على مصداقية الشهادة والحد من حالات التزوير والتلاعب، رغم تأكيد جامعة دمشق بأنه سيتم كشف أي تلاعب أو تزوير في نهاية الأمر بعد عمليات التدقيق والمراسلات والتأكد من أي وثيقة جامعية مشكوك بها.
وبينت مصادر جامعة دمشق أنه من الضروري بمكان تعميم تطبيق التجربة على مختلف الجامعات، علماً أن وزارة التعليم العالي اتفقت مع إحدى الشركات لتطبيق اللصاقة الأمنية بمختلف الجامعات، وخاصة أن جامعة دمشق تعتبر الوحيدة التي تطبق اللصاقة الأمنية، والأمر يعود لوزارة التعليم العالي.
كما كشفت المصادر عن ازدياد في حالات الغش في أفرع جامعة دمشق بنسبة تفوق 30 بالمئة مقارنة مع كليات جامعة دمشق، منوهة بتشديد الرقابة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أي حالات غش أو تلاعب، مع تجاوز أي حالات خلل تحصل في أي كلية من الكليات، ذاكرة أن حالات الغش ضمن كليات دمشق انخفضت عن الفترة الماضية وسط إجراءات متبعة من الكليات، وخاصة النظرية الكبيرة كالآداب والعلوم الإنسانية وذلك لضبط العملية الامتحانية، مبينة أن حالات الغش في الكليات النظرية أكثر من العملية التطبيقية.
في الغضون لفتت المصادر إلى أن التسجيل مستمر لقبول الطلاب المستنفدين من المرسوم، وهذا يختلف من كلية إلى أخرى حسب الضغط والأعداد، مبينةً أن عدد المستفيدين من المرسوم يتوضح من خلال حصر أعداد المتقدمين إلى الامتحانات القادمة بشكل فعلي، ولاسيما وأن الهدف من المرسوم هو استفادة الطلاب بالعودة إلى الجامعة..
وحول مواعيد الامتحانات، بينت المصادر أنه لم يقرر بعد الفترة الكاملة للامتحانات، مشيرة إلى أن مجلس جامعة دمشق يجتمع خلال أسبوعين للبت في الموضوع وتحديد موعد الامتحانات بالنسبة للكليات، علما أن الجامعات مفوضة بتحديد موعد الامتحانات من وزارة التعليم العالي.
المصدر : الوطن
 


   ( الجمعة 2019/04/26 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 9:18 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...