الاثنين23/9/2019
ص0:30:18
آخر الأخبار
السيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغرباتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"يبحث في الإجراءات وآلية عمل «اللجنة الدستورية» … بيدرسون يلتقي المعلم اليوم في دمشق(قسد) المدعومة أمريكياً تضيف تهجير الأهالي إلى قائمة جرائمها بمناطق انتشارها في الجزيرة السوريةالرئيس الأسد لوفد برلماني وسياسي إيطالي: موقف معظم الدول الأوروبية حول ما جرى في سورية لم يكن ذا صلة بالواقع منذ البدايةوصف علاقات نيودلهي بدمشق بـ«الإستراتيجية» … السفير الهندي : التعاون قائم وسنرى النتائج قريباًماذا سيحدث لنتانياهو إذا لم يشكل الحكومة؟البنتاغون يعترف بعجز “باتريوت”اختلالات سوق العمل في الاقتصاد السوريّ وسياسات تصحيحها (2001-2017)...بقلم د. أيهم أسدمجلس الوزراء: توجيه الإنفاق والسيولة المالية والإقراض في الإنتاج والتنميةآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة المالية العثور على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابيين في قرية حربنفسه بريف حماةالجيش السوري يقصف مواقع ارهابيي "النصرة" غرب حلبحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافأيمن رضا يوضح حقيقة اعتزالهنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم"واتساب" تسمح بمشاركة المنشورات على "فيسبوك""غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرضبعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعباننهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسام

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

"فانات" خاصة ترفع أجرة نقل الركاب 50 بالمئة -التفاصيل الكاملة

شكاوى كثيرة وانتقادات طالت عدداً من حافلات النقل «الفانات» العاملة في بعض الخطوط بـ #دمشقبأنها استغلت الظروف السائدة خلال الفترة الماضية ورفعت تعرفة نقل الركاب بنسبة 50 بالمئة عن التعرفة المقدرة والمسوح بها.


وفي تفاصيل الشكوى الواردة لـ«الوطن» رفعت حافلات النقل على خط العفيف- النبعة تعرفتها من 100 إلى 200 ليرة سورية، تحت مبررات تأثرها بظروف المحروقات خلال الفترة الماضية.

وحول هذا الموضوع كشف عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل والمواصلات في محافظة دمشق باسل ميهوب لـ «الوطن» عن ورود عدة شكاوى على «الفانات» من أعضاء مجلس المحافظة حول تقاضي «الفانات» الواصلة حتى آخر المهاجرين أسعاراً زائدة عن التعرفة المحددة بـ 100 ليرة.
وأشار ميهوب إلى السماح للفانات الخاصة بالعمل على هذا الخط لتقديم الخدمة للمنطقة، علماً أن المنطقة لها طبيعة خاصة وتعاني من اختناقات مرورية، وهناك صعوبة في الوصول إلى المنطقة نظرا لطبيعة جغرافيتها الصعبة، كما أن عدداً كبيراً من الميكروباصات لا تتمكن من الوصول إلى نهاية الخط.
وأكد عضو المكتب التنفيذي إجرء جولة أمس إلى المنطقة برفقة هندسة المرور وعدد من أعضاء مجلس المحافظة، مبيناً وضع دراسة جديدة لتسعيرة الفانات وإيجاد حل مروري للمنطقة ضمن مسار واحد ينظم حركة السير في آخر نقطة في منطقة المهاجرين، مبيناً أن 120 «فاناً خاصاً» تخدم المنطقة، تحت مبررات الحصول على مخصصاتهم من المحروقات خلال 5 أيام ومعاملتهم معاملة الخاص وليس العمومي.
وأوضح ميهوب أن الجولة جاءت بناء على شكاوى المواطنين وأهالي المنطقة، مؤكداً وضع تسعيرة تناسب الجميع، وذلك بإقرار تسعيرة 150 ليرة للذهاب و100 ليرة في العودة، إضافة إلى ضبط «الفانات» عبر وضع لصاقات خاصة محددة لكل منها، ووضع مراقبي خطوط في بداية ونهاية الخط.
وقال ميهوب إن خدمة إيصال المواطنين إلى هذه المنطقة مطبقة منذ سنوات وتمت الاستفادة منها كبديل عن الميكروباصات التي تعاني الوصول إلى بعض المناطق، موضحاً أن المحافظة سمحت بذلك بهدف تخديم المواطنين لتسهيل أمورهم وذلك من خلال تسعيرة عادلة، علماً أن الأمر مطبق في منطقة ركن الدين.
وكشف ميهوب عن وضع آلية لضبط عمل الفانات ضمن مناطق محددة بشكل منظم ومدروس، مع العمل على ضبط أية مخالفات ومتابعة جميع الشكاوى الواردة من المواطنين، للوصول إلى أسعار منصفة للسائق والراكب على حد سواء، مع متابعة عمل الفانات والتأكيد على ضرورة الالتزام بالضوابط الموضوعة لتلافي أية إشكاليات.

فادي بك الشريف


   ( الأحد 2019/04/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2019 - 12:12 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا المزيد ...