الاثنين23/9/2019
ص0:31:12
آخر الأخبار
السيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغرباتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"يبحث في الإجراءات وآلية عمل «اللجنة الدستورية» … بيدرسون يلتقي المعلم اليوم في دمشق(قسد) المدعومة أمريكياً تضيف تهجير الأهالي إلى قائمة جرائمها بمناطق انتشارها في الجزيرة السوريةالرئيس الأسد لوفد برلماني وسياسي إيطالي: موقف معظم الدول الأوروبية حول ما جرى في سورية لم يكن ذا صلة بالواقع منذ البدايةوصف علاقات نيودلهي بدمشق بـ«الإستراتيجية» … السفير الهندي : التعاون قائم وسنرى النتائج قريباًماذا سيحدث لنتانياهو إذا لم يشكل الحكومة؟البنتاغون يعترف بعجز “باتريوت”اختلالات سوق العمل في الاقتصاد السوريّ وسياسات تصحيحها (2001-2017)...بقلم د. أيهم أسدمجلس الوزراء: توجيه الإنفاق والسيولة المالية والإقراض في الإنتاج والتنميةآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة المالية العثور على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابيين في قرية حربنفسه بريف حماةالجيش السوري يقصف مواقع ارهابيي "النصرة" غرب حلبحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافأيمن رضا يوضح حقيقة اعتزالهنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم"واتساب" تسمح بمشاركة المنشورات على "فيسبوك""غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرضبعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعباننهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسام

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

التجار تعد بعدم رفع الأسعار خلال رمضان والأعياد

 
بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف مع أصحاب الفعاليات الاقتصادية والغذائية الأساسية الخطوات الواجب تنفيذها لضبط الأسواق وعدم ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية وخاصة الأساسية منها مع اقتراب شهر رمضان المبارك وموسم الأعياد.

وأكد النداف خلال لقائه بهم ظهر اليوم الأربعاء على أن يكون شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والخير بالنسبة للمواطنين بحيث تكون هناك وفرة وتشكيلة واسعة من مختلف السلع والمواد الغذائية ولزوم سفرة رمضان وفق أفضل المواصفات والنوعية وبأسعار قريبة من أسعار التكلفة.

وأشار الى أهمية التشاركية بين القطاعين العام والخاص داعيا أصحاب الفعاليات الاقتصادية والغذائية بأن يقوموا بمبادرةالإعلان بشكل واضح وصريح عن عدم ارتفاع أي سلعة أو مادة من منتجاتهم المطروحة في الأسواق خلال شهر رمضان المبارك أو موسم الأعياد.

وأكد استعداد المؤسسة السورية للتجارة لعرض وتسويق وبيع منتجات أصحاب الفعاليات التجارية والصناعية والغذائية عبر صالاتها ومنافذ بيعها سواء عن طريق الأمانة أو عقود مباشرة أو البيع المباشر للمواطنين.

كما أكد أن الوزارة على استعداد لتقديم مختلف أشكال الدعم والرعاية لكل من يتعامل مع المؤسسة السورية للتجارة سواء ما يتعلق بطريقة العرض اوالإعلان وتقديم مزايا خاصة تتعلق بالتمويل.

وطلب الوزير النداف من المؤسسة السورية للتجارة ان تقوم بعد موسم الاعياد بالإعلان عن مناقصة للاستيراد الداخلي لشراء المواد الأساسية الضرورية بحيث تكون هناك ميزة تتعلق بالسعر بالتمويل ضمن إعلان المناقصة.

وأوضح النداف أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع وزارتي الداخلية والعدل والجمارك في التصدي لتواجد المواد المهربة ومجهولة المصدر وللمواد والسلع التي تم تزوير وتقليد ماركاتها كانت بهدف حماية المنتج والسلع والصناعات الوطنية من الغش والتدليس وبالتالي حماية أصحاب تلك المنتجات والمستوردين وحقوقهم.

وشدد النداف على ضرورة قيام أصحاب الفعاليات التجارية والغذائية ومستوردي السلع بتداول الفواتير ووضع بطاقة البيان والمواصفة وطرح منتجاتهم وسلعهم في الأسواق بشكل يصونهم ويحميهم من أي لبث يسيء لسمعتهم أو سمعة منتجاتهم.

وجرى تقييم لواقع الأسواق حيث أكد الحضور أنه ليس من المعقول أو المقبول أن يكون هناك أي ارتفاع للأسعار خلال شهر رمضان المبارك وموسم الأعياد سيما وان هناك وفرة بالمواد والالتزام بالأسعار التي كانت رائجة سابقاً.

بدورهم أكد أصحاب و وكلاء شركات حسيب وزرزور وسيدي هشام والناصر والشعلان والفخامة و / الريف و صنوايت / و / الشيف نديم ونستلة أنهم سيطرحون منتجاتهم بأسعار مخفضة و لن يقوموا برفع سعر أي سلعة من منتجاتهم على الإطلاق خلال شهر رمضان المبارك والاعياد وسيقومون بطرح بعض منتجاتهم عبر السورية للتجارة للمشاركة في عملية التدخل الإيجابي بالأسواق.

علي محمود سليمان - الوطن


   ( الخميس 2019/05/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2019 - 12:12 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا المزيد ...