الأربعاء19/2/2020
ص3:9:28
آخر الأخبار
بعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهأنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"أبناء العشائر العربية في الحسكة يجددون دعمهم للجيش ومطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السوريةأمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساءالنظام التركي يعود لتسيير الدوريات المشتركة … تعزيزات عسكرية روسية من ريف حلب الشرقي إلى مطار الطبقة«الحربي» أغار على مواقع الإرهابيين بأرياف إدلب.. وأنباء عن استهدافه نقطة للاحتلال التركي …والجيش يقترب من الأتارب ودارة عزةالدفاع الروسية: المسلحون يستخدمون الأسلحة الأمريكية ضد القوات التركية في سورياكليتشدار أوغلو: سياسات أردوغان فاشلة وخطيرة تجاه سورية"فقاعات أوروبية"... الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات سورية لا تتعامل معهالتجاري السوري يفوض فروعه بمنح قروض شخصية بسقف 2 مليون ليرةمؤازرة رسمية ....بقلم معد عيسىالخسارة التركية الكبرى في سورية .... الرئيس الأسد انتصرنا بغض النظر عن فقّاعات الشمال ...بقلم الاعلامي سامي كليبالقبض على شخص يحول أموالاً بطريقة غير قانونية في دمشقالقبض على مروج مخدرات في دمشقتزايد مخاوف الجيش الأمريكي تدفعه لتهجير آلاف السوريين من محيط قاعدة امريكية غير شرعية بريف الحسكة الغربي... صور وفيديوالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكة1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدات من الجيش تضبط ورشة لتصنيع قذائف صاروخية ومدافع محلية الصنع من مخلفات الإرهابيين بالقرب من مدينة حلبإصابة 5 مدنيين أحدهم بحالة خطيرة بانفجار عبوة ناسفة بسيارة في منطقة باب مصلى بدمشقالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرش"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"هل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيمالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فندق سياحي ومعمل يسرقان الكهرباء في ريف دمشق

قصي أحمد المحمد | بينما استغّل بعض أصحاب بعض المعامل والمنشآت السياحية والمحال التجارية وبعض أصحاب المنازل العطلة خلال الأيام القليلة الماضية بهدف سرقة التيار الكهربائي، كشف مدير الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق خلدون حدى لـ«الوطن» عن ضبط عدّة مخالفات لأصحاب منشآت سياحية وتجارية كانت تسرق الكهرباء خلال فترة العطلة الماضية منها فندق ومعمل.


وبيّن حدى أنه تم تنظيم ضبط منذ أيام بحق صاحب معمل بلاستيك كان يستجر التيار الكهربائي «سرقة» وذلك في منطقة «عقربة» جنوب شرق دمشق، لافتاً إلى أنه تم أيضاً ضبط فندق سياحي كان يستجر الكهرباء في منطقة السيدة زينب.
وأشار مدير الشركة أنه تم تشكيل لجنة خاصة لمتابعة تقدير الاستهلاك وبشكل خاص لمعمل البلاستيك ليصار إلى تحويله إلى القضاء لتحميله الغرامات المالية وفقاً لكمية الاستهلاك الذي سيتم تقديرها.
وفيما يخص عدد الضبوط التي تم تنظيمها بحق أصحاب المنازل والمحال التجارية بريف دمشق بين أنه بلغ نحو 100 ضبط تقريباً خلال العطلة، منوهاً إلى أن عناصر الضابطة العدلية ما زالت مستمرة بعملها في جميع أقسام الكهرباء بكافة المناطق.
وبين أن لجوء بعض أصحاب المعامل وخاصة الصناعات البلاستيكية إلى سرقة الكهرباء هدفه تخفيض تكلفة الإنتاج والربح والمنافسة لكسر الأسعار في الأسواق، موضحاً أن الصناعات البلاستكية تحتاج فقط إلى التيار الكهربائي والحبيبات البلاستكية اللذين يعتبران أساس صناعتها.
ولفت إلى أن الظاهرة الملحوظة وبشكل خاص لدى أصحاب معامل البلاستيك هي أنه عندما يتم ضبط أحدهم فإنه يقوم بالإدلال على أصحاب المعامل الأخرى المنافسة له التي تقوم بسرقة الكهرباء لأنها في حال لم يتم ضبطها ستبقى منافسة له بشكل كبير.
وبيّن حدى أن المشكلة التي ما زالت موجودة حالياً في بعض المناطق هي وجود العدادات داخل العقارات وخاصة المناطق المتطرفة حالياً كالمعامل وغيرها، لافتاً إلى أن موضوع إخراج العدادات من العقارات المتطرفة لم يتم تنفيذه بعد.
وقد نظّمت خلال الفترة الماضية خمسة ضبوط لمراكز تحويل خاصة في دمشق، من بين المراكز الخمسة مركزا تحويل تعود ملكيتهما لأصحاب منشآت سياحية كبيرة كانا يستجران الكهرباء بالسرقة، المنشأة الأولى تم تقدير الكميات المستجرة عبرها بنحو 2.5 مليون كيلو واط ساعي بقيمة تقارب 150 مليون ليرة، والضبط الثاني بحق صاحب منشأة، تم تقدير كمية الكهرباء المسروقة بنحو 4 ملايين كيلو واط قيمته 250 مليون ليرة سورية، أي بإجمالي 400 مليون ليرة للمنشأتين.
الوطن
 


   ( الخميس 2019/05/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/02/2020 - 8:37 ص

الأجندة
أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات المزيد ...