الخميس20/2/2020
م20:20:58
آخر الأخبار
900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةالسفير آلا: سورية هي الأحرص على حماية مواطنيهابرلماني روسي: تركيا ستدفع ثمنا باهظا حال توسيع عملياتها في سوريا الهدف الوحيد للعملية التركية هو الجيش السوري..وزير الحرب التركي: لا ننوي الاشتباك مع القوات الروسية في إدلبأفكار ومقترحات لتحسين الوضع الاقتصاديقــــــرار بتشــميل العـاملــين بالــــــدولة الملتحقين بالقــــوات الرديفــــة بإصــابات العمــــلبين حلب وستالينغرادتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوربالصور ...العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزازوحدات الجيش توجه ضربات ضد مواقع الإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وتكبدهم خسائر فادحةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةاختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجونظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد اللهأباطرة العرب....بثلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

84 مخالفة أول أربعة أيام من رمضان من المخالفين مطاعم مشهورة في حلب

قصي أحمد المحمد
كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حلب بيرقدار رشيد لـ«الوطن» عن تنظيم 84 ضبطاً لمخالفات في أسواق المحافظة وذلك منذ الأيام الأربعة الأولى من رمضان، مشيراً إلى أنه من بين المخالفات 22 ضبطاً تم تنظيمها بحق مطاعم كبيرة تم سحب منها عينات ليصار إلى فحصها.


وأوضح رشيد أنه تم أيضاً إغلاق 10 محال مخالفة بالشمع الأحمر بشكل قانوني بعد اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحابها. مبيناً أنه تم تحليل 10 عينات خبيثة منها 7 عينات تم ضبطها مخالفة للمواصفات القياسية تكون فيها نسبة الجرثومية عالية جداً.
وكشف عن ضبط محلّين في منطقة الفيض والجميلية يقوم أصحابها بخلط لحم الغنم مع لحم الدجاج ويباع على أنه لحم غنم مفروم وهو غش بذات البضاعة، لافتاً إلى أن أحدهما تم تشميعه للمرة الثانية.
وبيّن أن الأسعار في أسواق حلب كانت قد شهدت خلال اليومين الأوليين من شهر رمضان ارتفاعاً ملحوظاً لبعض السلع نتيجة عدم التزام التجار الكبار «تجارة الجملة» بوعدهم بعدم رفع الأسعار.
وبيّن أنه نتيجة الجولات المكثفة التي تم القيام بها من قبل عناصر الضابطة العدلية بالتعاون مع الضابطة العدلية التابعة لوزارة السياحة لكبح المخالفات وارتفاع الأسعار، كانت قد شهدت السلع التي ارتفعت أسعارها انخفاضاً ملحوظاً، مبيناً على سبيل المثال أن كيلو السكر كان قد وصل بحدود 350 ليرة أول يومين إلا أنه اليوم يباع 275 ليرة سورية، مضيفاً: كما ساعد التدخل المباشر عبر سيارات السورية للتجارة بطرح منتجاتها في الصالات من المواد التي ارتفعت أسعارها، بأسعار أخرى رخيصة ما خفف من ذلك وساهم في حماية السوق المحلية.
ولفت إلى أنه ساعد في عملية كشف المخالفات هو استخدام التموين لسيارة الجرثومة وهي التي يتم استخدامها بشكل خاص لحماية العينات وفقاً لدرجات حرارة معينة كما هي في المطعم ريثما يتم إيصالها إلى المخبر، موضحاً أن هذه العملية أسهمت بشكل كبير في كشف المخالفات بشكل دقيق.
فيما يتعلق بمتابعة مخالفات سيارات النقل العام التكاسي والسرافيس، أشار مدير التموين إلى أن تم تنظيم ثلاثة ضبوط لعدد من سيارات النقل العام لتقاضيها أجوراً زائدة بحجة ارتفاع سعر البنزين، لافتاً إلى أن هذا الإجراء هو كعملية ضغط على سائقي سيارات الأجرة للالتزام بالأسعار المحددة وبالعدادات النظامية.
ولفت إلى أن جميع المواد في الأسواق متوافرة وبأسعار متقاربة ولكن قد تظهر حالات اختلاف في المناطق وخاصة التي تكون فيها الإجارات عالية وهذا أمر ملحوظ ولكن ضمن المعقول. موضحاً أن أسعار الخضراوات في أسواق حلب تشهد انخفاضاً ملحوظاً مبيناً أن سعر أفضل نوع من البندورة 350 ليرة سورية للكيلو الواحد حالياَ.
وأضاف: أحياناً لا نكتفي فقط بتنظيم الضبط للمخالفات السعرية عند البائع فقط، وإنما يتم الاطلاع على الفواتير الخاصة بالبضائع ليصار إلى معرفة إذا ما كانت تاجر الجملة قد رفع سعرها بشكل كبير منه، ما يترك المحاسبة على المصدر الأساسي لها أيضاً لكيلا يتحمل البائع لوحده المسؤولية.
ولفت إلى أن تم التركيز بشكل أساسي أيضاً هذه الفترة على السلع الغذائية الخاصة في رمضان كالمشروبات والعصائر والمعروك وغيرها ليصار إلى فحصها بشكل مستمر، مبيناً أن تم إغلاق محلين كوكتيل بالشمع الأحمر في السليمانية لمخالفاتهم في المواصفات للمنتج
الوطن
 


   ( الأحد 2019/05/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2020 - 8:02 م

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...