الأحد26/1/2020
ص9:11:35
آخر الأخبار
"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفترمساع عربية وغربية لإعادة هيكلة «المعارضة» السورية«الإدارة الذاتية» أكدت استعدادها للحوار في دمشق … «مسد»: مساع غربية وعربية لإعادة هيكلة «المعارضة»الإرهابيون يواصلون منع المدنيين من مغادرة مناطق انتشارهم في ريفي إدلب وحلبالرئيس مادورو: سورية التي انتصرت على الإرهاب تستحق السلامبالصور.. الصين تبني مستشفى في 10 أيام لمواجهة الفيروس تخلصوا منها)... تسجيل فيديو يفضح ترامب خلال المحاكمة)بعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيقصص محزنة من معهد الفتيات الجانحات …صغيرات دخلن بجنحة الشذوذ الجنسي .. فتاة اغتصبها عمها وأخرى أبوها.. وآباء وإخوة يتحرشن ببناتهن وأخواتهنتوقيف ( 11 ) شخص في دمشق وحلب بجرم التعامل بغير الليرة السورية جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟العدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةحقق تقدماً نوعياً وسريعاً على جبهات ريفي إدلب وحلب … الجيش قاب قوسين من معرة النعمانالجيش يضرب بقوة أوكار الإرهابيين وتحصيناتهم غرب مدينة حلب-فيديوصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»المجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منهالعلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!نادية لطفي في "العناية المركزة" للمرة الثانية بعد تدهور حالتها الصحية«حارس القدس»… تجسيدٌ حقيقيٌ لنموذج النضال الإنساني والعقائديّ والتاريخيّ في سيرة المطران الراحل هيلاريون كبوجيّغضب في تركيا.. مشروع قانون لـ زواج الفتاة من مغتصبهاالقبض على مسافر خبأ 200 عقرب حي في حقيبتهفي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتساباكتشاف مذهل.. قرش يمشي في قاع المحيط! (فيديو)العلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الأسعار ارتفعت في «رمضان» والثقة بالتجار معدومة .. وجبة إفطار واحدة تكلف المواطن ثلث دخله الشهري

مايا حرفوش

في كل عام تصدر تعاميم وتوجيهات لمنع رفع أسعار المواد التي يحتاجها المواطن خلال شهر رمضان، ولكن مع بلوغ الشهر، يصطدم المواطن بواقع يخالف ذلك، فترتفع جميع المواد الغذائية، وتقتصر ولائم الإفطار في هذا الشهر المبارك على القليل من الوجبات على الرغم من أن التجار أكدوا خلال اجتماعهم مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه لن يكون هناك أي ارتفاع في أسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان ولاسيما أن هناك وفرة في المواد إلا أن كلام التجار على الواقع بعكس ذلك، فهناك ارتفاع في أسعار معظم المواد الغذائية.


فعلى سبيل المثال، وصل سعر كيلو بعض أصناف اللحوم الحمراء إلى 7 آلاف ليرة والفروج إلى1300 ليرة، ما جعل الكثير من الأطباق الرمضانية تشطب من لوائح الموائد الرمضانية مثل الكباب بأنواعه والملوخية والكبسة والمقلوبة، إذ أصبحت تلك الأطباق صعبة التحضير على عائلة ذات دخل محدود أو من الممكن تناول هذه الأطباق مرة واحدة خلال الشهر الفضيل لأن تكلفة الواحدة منها تتراوح بين 4 – 10 آلاف ليرة.

أبو أحمد وهو أب لخمسة أطفال يقول: إن الأسعار في شهر رمضان الحالي لم تختلف عن الفائت، وسأكتفي أنا وأولادي بوجبة واحدة خفيفة على مائدة الإفطار، أما سهام ربة منزل وأم لأربعة أطفال فتقول: يحب أطفالي الحلويات جداً، ولاسيما بعد وجبة الإفطار في رمضان، ولكن مع ارتفاع أسعار الاحتياجات الأساسية، أصبحت أطباق الحلويات تصنع في المنزل وهذه أيضاً يصعب علينا تأمين المواد اللازمة لها فجميع الأسعار ارتفعت ولاسيما مادة السكر، ولكننا نحتاج بعض التسهيلات كانخفاض الأسعار في هذا الشهر الفضيل أو حتى تثبيتها.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عدي الشبلي في اتصال هاتفي معه أكد أن الأسعار في رمضان هذه السنة «غير» وأن هناك إجراءات رادعة لمنع رفع الأسعار خلال الشهر، مؤكداً أن أسعار الخضراوات والفاكهة كالبندورة والبطاطا والبصل، انخفضت في الآونة الأخيرة والكميات متوافرة بكثرة ومع انخفاضها نرجو أن تستقر بما يناسب البائع والمشتري، موضحاً أن عناصر المديرية منتشرة في أسواق دمشق وريفها لتثبيت الأسعار النظامية، وتنظيم الضبوط بالنسبة للمخالفين، مشيراً إلى أن الحالة وقائية، والإجراءات ستكون تصاعدية.
أما بالنسبة لأسعار الفروج والبيض، لفت الشبلي إلى أن هناك دراسة لواقع المداجن وعملية الإنتاج، متوقعاً نزول أفواج كبيرة نظراً لاستقرار حالة الطقس، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض تكاليف الإنتاج، وتالياً انخفاض أسعارها، مشدداً على دور المديرية في منع احتكار المواد الأساسية أو بيعها في السوق السوداء.
مدير المؤسسة السورية للتجارة في ريف دمشق أحمد حناوي أكد أن صالات المؤسسة طرحت السلال الرمضانية وبأسعار متنوعة تبدأ من 3 آلاف وتصل الى 8 آلاف ليرة وتحوي على تمر وسكر ورز وطحينية ومعلبات التونة، والزيت والسمن النباتي وكل مستلزمات شهر رمضان، إضافة إلى استمرار البيع بالتقسيط لآخر شهر رمضان للعاملين في المؤسسات العامة بسقف 50 ألف ليرة، كما ستتواجد سلالنا في جميع الأنشطة التجارية الرمضانية كـ «مهرجانات التسوق والخيم الرمضانية والسيارات الجوالة» مع تعزيز المنافذ والصالات الممتلئة بالمواد بأسعار منافسة للأسواق ولاسيما الزيوت والسمون والبقوليات والمعلبات والسكر والرز وبأسعار مخفضة بنسبة 10 إلى 15% مقارنة بالأسواق، مشيراً إلى زيادة التدخل الايجابي في أسواق اللحوم من خلال افتتاح صالات متخصصة ببيع اللحوم بأسعار تقل عن سعر السوق بنحو 20%.

تشرين


   ( الأحد 2019/05/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/01/2020 - 9:10 ص

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...