الأحد26/1/2020
ص9:48:31
آخر الأخبار
"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفترمساع عربية وغربية لإعادة هيكلة «المعارضة» السورية«الإدارة الذاتية» أكدت استعدادها للحوار في دمشق … «مسد»: مساع غربية وعربية لإعادة هيكلة «المعارضة»الإرهابيون يواصلون منع المدنيين من مغادرة مناطق انتشارهم في ريفي إدلب وحلبالرئيس مادورو: سورية التي انتصرت على الإرهاب تستحق السلامبالصور.. الصين تبني مستشفى في 10 أيام لمواجهة الفيروس تخلصوا منها)... تسجيل فيديو يفضح ترامب خلال المحاكمة)بعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيكنت هشرب من دمهما .. مصري يضبط زوجته مع عشيقها داخل غرفة النوم!قصص محزنة من معهد الفتيات الجانحات …صغيرات دخلن بجنحة الشذوذ الجنسي .. فتاة اغتصبها عمها وأخرى أبوها.. وآباء وإخوة يتحرشن ببناتهن وأخواتهن جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟العدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةحقق تقدماً نوعياً وسريعاً على جبهات ريفي إدلب وحلب … الجيش قاب قوسين من معرة النعمانالجيش يضرب بقوة أوكار الإرهابيين وتحصيناتهم غرب مدينة حلب-فيديوصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»المجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منهالعلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!نانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!غضب في تركيا.. مشروع قانون لـ زواج الفتاة من مغتصبهاالقبض على مسافر خبأ 200 عقرب حي في حقيبتهفي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتساباكتشاف مذهل.. قرش يمشي في قاع المحيط! (فيديو)العلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

بعيدا عن استعراضات الترف .....بقلم معد عيسى

بعيدا عن مرحلة الشعارات ولا سيما شعار " إصلاح القطاع العام الصناعي "


استطاعت وزارة الصناعة خلال الفترة الأخيرة إدخال أكثر من عشرين خطا إنتاجيا بالخدمة وبخبرات وطنية وببدائل محلية .
الأمر فيه الكثير من المؤشرات ، أولا الانجاز تم في فترة زمنية قصيرة ولم يحتاج إلى دراسات وشعارات ، ثانيا الخبرات الوطنية قامت بتامين جزء من مستلزمات خطوط الإنتاج من الابتكارات المحلية وهذا يُمكن التأسيس علية للمرحلة القادمة ، ثالثا والاهم أن هذه الخطوط التي كانت متوقفة بدأت بالإنتاج وبالتالي تأمين الاحتياج المحلي من السلع المُنتجة من هذه الخطوط ، رابعا تشغيل الخطوط الجديدة ولو لم تكن بكميات كبيرة ولكنها شغّلت اليد العاملة التي كانت تتقاضى الرواتب دون أن تقدم أي جهد ، وبالتالي قللت هذه الخطوة من خسائر هذه الشركات والمؤسسات وبالتالي قللت من خسائر الخزينة ورفدتها بمبالغ أضافية .
ما قامت به وزارة الصناعة مهم جدا ودليل على أن الإرادة يُمكن أن تفعل كل شيء , وأن المبادرات السابقة وشعاراتها ولجنة الثمانية ولجنة الـ 23 لم تكن سوى استعراضات الترف والتعالي على الواقع بدليل أنها لم تخرج بأي نتيجة على الأرض . 
الوزارة دخلت على خط التشاركية من باب معمل السماد بحمص وهي بذلك نجحت في تخطي مشكلة مستعصية كانت تعاني منها الشركة العامة للأسمدة منذ سنوات ، فمن خلال التشاركية تم تشغيل كافة الخطوط في المعمل والتي سيتم تحديثها لاحقا ، وبالتشاركية خرجت الوزارة من حرج التمويل الذي لم يكن ممكنا بأي شكل كان .
ما قامت به وزارة الصناعة بعيدا عن الأضواء هو بداية لتجربة نجاح يقطع الطريق على التهريب ويعيد الحضور للإنتاج الوطني بكل قيمه المضافة .


   ( الاثنين 2019/05/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/01/2020 - 9:39 ص

الأجندة
لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك المزيد ...