-->
السبت25/5/2019
ص8:5:49
آخر الأخبار
"وضع حساس وبالغ الخطورة"... مسؤول كويتي يتحدث عن تطورات متسارعة في المنطقة"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطالمصالحة الروسي: المسلحون يعدون سيارات مفخخة لاختراق دفاعات الجيش السوريالخارجية: كل الضجيج والأخبار العارية عن الصحة حول استخدام الجيش أسلحة كيميائية بريف اللاذقية لن يثني سورية عن مواصلة حربها ضد الإرهابالحرارة أعلى من معدلاتها وتميل للانخفاض غدا(المشاركة في إعادة إعمار سورية والعراق).. ندوة للخارجية التشيكية الأسبوع المقبلبومبيو: صفقة سلاح بأكثر من ثمانية مليارات دولار للسعودية والإمارات والأردن لمواجهة إيرانبيونغ يانغ: لا محادثات نووية إلا اذا تبنت واشنطن نهجا جديداالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًارتفاع أسعار النفط عالمياهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعي الجيش السوري يفشل مساعي " النصرة" لإشغال جبهة شمال حلبعربات مدمرة للتنظيمات الإرهابية بفعل ضربات الجيش العربي السوري في بلدة الحويز بريف حماة-فيديووزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان5 عادات للتخلص من آلام القولون العصبيبالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياسيرين عبد النور تكشف رد فعل زوجها على مشاهدها الجريئة مع تيم حسنانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!ردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!سيارة كهربائية ذات بطارية جبارة تسير مليون كيلومتر دون شحنعقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

بعيدا عن استعراضات الترف .....بقلم معد عيسى

بعيدا عن مرحلة الشعارات ولا سيما شعار " إصلاح القطاع العام الصناعي "


استطاعت وزارة الصناعة خلال الفترة الأخيرة إدخال أكثر من عشرين خطا إنتاجيا بالخدمة وبخبرات وطنية وببدائل محلية .
الأمر فيه الكثير من المؤشرات ، أولا الانجاز تم في فترة زمنية قصيرة ولم يحتاج إلى دراسات وشعارات ، ثانيا الخبرات الوطنية قامت بتامين جزء من مستلزمات خطوط الإنتاج من الابتكارات المحلية وهذا يُمكن التأسيس علية للمرحلة القادمة ، ثالثا والاهم أن هذه الخطوط التي كانت متوقفة بدأت بالإنتاج وبالتالي تأمين الاحتياج المحلي من السلع المُنتجة من هذه الخطوط ، رابعا تشغيل الخطوط الجديدة ولو لم تكن بكميات كبيرة ولكنها شغّلت اليد العاملة التي كانت تتقاضى الرواتب دون أن تقدم أي جهد ، وبالتالي قللت هذه الخطوة من خسائر هذه الشركات والمؤسسات وبالتالي قللت من خسائر الخزينة ورفدتها بمبالغ أضافية .
ما قامت به وزارة الصناعة مهم جدا ودليل على أن الإرادة يُمكن أن تفعل كل شيء , وأن المبادرات السابقة وشعاراتها ولجنة الثمانية ولجنة الـ 23 لم تكن سوى استعراضات الترف والتعالي على الواقع بدليل أنها لم تخرج بأي نتيجة على الأرض . 
الوزارة دخلت على خط التشاركية من باب معمل السماد بحمص وهي بذلك نجحت في تخطي مشكلة مستعصية كانت تعاني منها الشركة العامة للأسمدة منذ سنوات ، فمن خلال التشاركية تم تشغيل كافة الخطوط في المعمل والتي سيتم تحديثها لاحقا ، وبالتشاركية خرجت الوزارة من حرج التمويل الذي لم يكن ممكنا بأي شكل كان .
ما قامت به وزارة الصناعة بعيدا عن الأضواء هو بداية لتجربة نجاح يقطع الطريق على التهريب ويعيد الحضور للإنتاج الوطني بكل قيمه المضافة .


   ( الاثنين 2019/05/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/05/2019 - 5:19 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...