الخميس19/9/2019
م23:3:29
آخر الأخبار
وسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحري"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار يهدف لحماية الإرهابيين بإدلب… الجعفري: دول غربية تحميهم وتتجاهل جرائم (التحالف الدولي) المجلس الأعلى للسياحة.. اعتماد 40 مشروعاً سياحياً في مختلف المحافظات تؤمن 5 آلاف فرصة عملروسيا: إخراج كامل قاطني «الركبان» ابتداء من 27 الجاري خبير سوري: الحرب في سوريا انتهت بالبعد العسكريوزير دفاع النظام التركي : سننشئ قواعد عسكرية دائمة فيما يسمى" المنطقة الآمنة" بشمال سوريابراغ تدعو إلى عمل دولي مشترك لتسهيل عودة المهجرين السوريينحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةحتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتالقبض على خادمة قامت بسرقة مبلغ مالي قدره ستة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف ل .س بالإشتراك مع زوجهاعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجمصدر : لا يوجد أي قصف جوي على منطقة البوكمال خلال اليومين الماضيينحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟احذر من تناول هذه الأطعمة ليلازوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكجلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافها آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهاهذه الفاكهة تؤخر الشيخوخة ..!دقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«التموين» تلاحق 48 تاجراً مخالفاً...تقسيم الأسواق إلى قطاعات لسهولة السيطرة على المخالفات الجسيمة

دانيه الدوس

«في الحالة العادية ومن غير أن يكون هناك مناسبات ترى المخالفات التموينية تملأ الأسواق سواء «الفلتان» في الأسعار أو حيازة مواد غير صالحة للاستهلاك وحدّث ولا حرج، فما بالك ما يحصل في شهر رمضان الذي يعده التجار فرصة لطرح ما يكسد من بضائعهم وما هو مخالف من منتجاتهم لكون الاستهلاك يرتفع فيه للضعف»، كما يؤكد مراقبون.


وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بكل مديرياتها تستنفر دورياتها في شهر رمضان متسلحة بكتابة الضبوط لكبح مخالفات التجار والتخفيف قدر الإمكان من مخالفاتهم.

فخلال أسبوع واحد في رمضان سجلت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات 912 مخالفة تنوعت بين فواتير مجهولة المصدر 165 ضبطاً و البيع بسعر زائد 43 ضبطاً، بينما تصدر مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار أكثر المخالفات بـ383 ضبطاً والغش في البضاعة 12 ضبطاً ومخالفة بالمواصفات والبيانات 23 ضبطاً ومواد منتهية الصلاحية 14 ضبطاً ولكون استهلاكها يكثر في رمضان، فقد كان لمخالفات اللحوم الحمراء والبيضاء نصيب كبير من الضبوط بلغت 54 ضبطاً بينما تم تسجيل 87 ضبطاً بين مخالفة وإتجار في المواد المدعومة التي تشمل الدقيق والمحروقات و3 ضبوط بالإتجار بمواد الإغاثة.
وأكد مدير حماية المستهلك- علي الخطيب أن إجمالي عدد ضبوط العينات المسحوبة للتحليل بلغ خلال الأسبوع ذاته 287 تبين منها 14 عينة مخالفة و18 مطابقة، بينما لا تزال 225 عينة قيد التحليل وبلغ عدد الإغلاقات للفعاليات التجارية 65 إغلاقاً وعدد الإحالات إلى القضاء المختص 48 إحالة، مشيراً إلى أن عدد الضبوط التي تمت التسوية عليها بلغ 492 ضبطاً بقيمة إجمالية بلغت 12 مليوناً و300 ألف ليرة.
مخالفات جسيمة
في مديرية التجارة الداخلية في ريف دمشق المخالفات الجسيمة بدت واضحة منذ بداية الشهر الفضيل، حيث أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق- لؤي السالم أنه تم ضبط معمل لإنتاج الحلاوة ومعمل لإنتاج الشيبس (مقبلات الأطفال) ومعمل لإنتاج المنكهات والشوربات ومعمل لإنتاج البسكويت وآخر لإنتاج الخل وورشة لإنتاج الكونسروة وبداخلهم مواد منتهية الصلاحية وفاسدة، حيث تم تنظيم الضبوط التموينية بحق المخالفين وحجز الكميات أصولاً وإتلافها.
وأوضح سالم أنه تم تشديد الرقابة أيضاً على المواد المغشوشة والمنتهية الصلاحية والفاسدة، مبيناً أنه تم ضبط أكثر من ورشة ومعمل ومصنع في داخله مواد منتهية الصلاحية وأخرى فاسدة بقصد إعادة تصنيعها وطرحها في الأسواق.
وأما بالنسبة لمراقبة جودة رغيف الخبز ووزنه، فقد بين السالم أنه تم تنظيم 32 ضبطاً تموينياً بحق الأفران بمخالفات سوء صناعة الخبز والنقص بالوزن وعدم التقيد بأوقات العمل المحددة، وبالنسبة لقطاع النقل كما يؤكد سالم فإنه تتم مراقبة خطوط النقل بالتنسيق مع شرطة المرور والتدقيق على لوحة الإعلان عن أسعار بدل خدمات نقل الركاب وتم تنظيم 15 ضبطاً بحق المخالفين من أصحاب الآليات العاملة على خطوط المحافظة، وتابع السالم أن المديرية تقوم بحملات جماعية لكل منطقة بهدف ضبط حركة الأسواق وقمع المخالفات وعدم التهاون بأي منها خاصة بهذا الشهر الفضيل مع القيام بجولات مشتركة مع مديرية صحة ريف دمشق والفعاليات الشعبية في المناطق والنواحي.
وخلال شهر آذار وحده أشار المصدر إلى أنه تم تسجيل 792 ضبطاً منها 43 ضبطاً لمواد مجهولة المصدر وتم إغلاق50 محلاً بمخالفات متعددة منها غش في المواصفات والبيع بسعر زائد وحيازة مواد مجهولة المصدر.

"تشرين"


   ( الخميس 2019/05/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2019 - 8:29 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...