الاثنين21/10/2019
ص4:51:51
آخر الأخبار
مصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدوقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةبالفيديو ...قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراقمجلس الوزراء يحدد توجهات الإنفاق في الموازنة للعام 2020.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتوفير المتطلبات الأساسية..موسكو: لا استقرار في سورية إلا على أساس احترام وحدتها وسلامتها … العلم الوطني يرفع فوق قصر «يلدا» والجيش يتصدى لمرتزقة أردوغان بريف الحسكةنيويورك تايمز: ترامب يخطط لإبقاء 200 جندي شمال سورياوسط الانسحاب.. ماذا تبقى من الوجود الأميركي بسوريا؟تاجر: صندوق مبادرة قطاع الأعمال يمول إجازات الاستيراد الممنوحة من 15 الشهر ولمن أودع 10 بالمئة من قيمتهاغرفة تجارة دمشق تحدد آلية شراء الدولار للتجار والصناعيين الحاصلين على إجازة استيراد بسعر التدخل من من شركات الصرافة المعتمدةسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدوداللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلب الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكة (قسد) تنسحب بشكل كامل من رأس العينوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمرعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونهواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقيسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

40 إصابة نتيجة «ألعاب الخردق» و28 حالة ناجمة عن مشاجرات خلال العيد لمشفى دمشق

كشف مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق «المجتهد» محمد هيثم الحسيني عن استقبال أكثر من 3200 حالة إسعافية ومرضية خلال أيام عيد الفطر السعيد، وذلك بزيادة عن الأيام العادية، منوهاً باتخاذ جميع الإجراءات بالتعامل السريع مع الحالات وتقديم العلاجات اللازمة بوجود كادر مختص ومناوب في المشفى.


وبيّن الحسيني أن معظم الحالات ناجمة عن حوادث السير سواء السيارات أو الموتورات، نتيجة السرعة الرعناء وعدم التقيد بتعليمات قيادة المركبة، مؤكداً وجود زيادة ملحوظة في حوادث السير خلال الفترة السابقة، مبيناً ضبط عدد كبير من حوادث السير خلال العيد.

كما أشار مدير عام المشفى إلى استقبال حالات إسعافية ناجمة عن المشاجرات بين الأشخاص خارج إطار التقيد بالقوانين، مشيراً إلى استقبال أكثر من 28 حالة ناجمة عن المشاجرات، ومنها قيام البعض باستخدام الأدوات الحادة، ذاكرا أن المشاجرات أدت إلى حالة فقدان في البصر لأحد الأشخاص.

كما أكد الحسيني وجود زيادة ملحوظة من الحالات الناجمة عن استخدام «ألعاب فرد أو بارودة الخردق» والتي تتسبب بأضرار في العين وحالات نزوف في العين، موضحاً أن عدد حالات الإسعاف نتيجة استخدام «فرد الخردق» تجاوزت الـ40 حالة.

ولفت مدير مشفى دمشق إلى استقبال حالة لفتاة في الثانية عشرة من عمرها مصابة بكسر في الجمجمة نتيجة سقوطها من المرجوحة تسببت بوفاتها.

وتابع: كما تم استقبال حالات التهاب في الأمعاء نتيجة بعض الأطعمة المكشوفة وغيرها، معتبراً أن جميع الحالات فردية وتم تقديم العلاجات اللازمة لها.

من جانبه بين مدير عام مشفى المواساة الجامعي عصام الأمين أن المشفى استقبلت 600 حالة خلال عيد الفطر، 70 منها ناجمة عن حوادث سير، اضافة الى التهابات دودية والتهابات المعدة والأمعاء الواردة لقسم الإسعاف نتيجة التسممات الغذائية، مشيراً إلى استقبال عدد من الحالات الرضية، وأن إحدى الحالات ناجمة عن مشاجرة وضرب أحدهم للآخر بأداة حادة، إضافة إلى ورود حالات ناجمة عن «فرد الخردق»، منوها بتأمين جميع المستلزمات ووجود الكادر المختص والمناوب من أطباء وكادر تمريضي لاستقبال الحالات الإسعافية خلال فترة العيد وخارجها، مع توفير جميع المواد الطبية والعلاجية لعمل المشفى.

الوطن


   ( الأحد 2019/06/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2019 - 4:50 ص

 

قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراق

دخول دبابات وآليات الجيش العربي السوري وانتشارها في نقاط مختلفة بريف الرقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت المزيد ...