الأحد18/8/2019
م23:39:50
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتأدلتهم تفضح إجرامهم..وثائقي برعاية ناشيونال جيوغرافيك يزور حقيقة مايجري في سورية (فيديو )مجلس الوزراء يستعرض التحضيرات النهائية لإطلاق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدوليقوات روسية في «البوكمال» للمرة الأولىتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! سلطات جبل طارق ترفض الطلب الأمريكي باحتجاز الناقلة الإيرانية (غريس 1)طهران: تصريحات الأمريكيين حول إنشاء ما تسمى (المنطقة الآمنة) استفزازية وتعد تدخلا في شؤون سوريةصحيفة حكومية: 35 مليار دولار حجم الأموال السورية المهربة إلى 4 دول فقطانخفاض أسعار الذهبمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمجريمة مروعة تهز روسيا.. مراهق يقتل أفراد عائلته بالفأس وينتحرتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التعليم العالي: المفاضلة قبل نهاية الشهر ويحق للطالب أن يسجل رغبتين عام وموازيوزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالجيش يوسع نطاق سيطرته في ريف خان شيخون ويكبد إرهابيي (جبهة النصرة) خسائر فادحةانفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي وأنباء عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماءبسبب شطيرة.. زبون يقتل نادلا بمطعم"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلةبالصور... الإعلان عن ملابس خاصة تضلل كاميرات المراقبةواشنطن تتراجع.. وتؤجل "عقاب" هواويمن خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديبنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

40 إصابة نتيجة «ألعاب الخردق» و28 حالة ناجمة عن مشاجرات خلال العيد لمشفى دمشق

كشف مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق «المجتهد» محمد هيثم الحسيني عن استقبال أكثر من 3200 حالة إسعافية ومرضية خلال أيام عيد الفطر السعيد، وذلك بزيادة عن الأيام العادية، منوهاً باتخاذ جميع الإجراءات بالتعامل السريع مع الحالات وتقديم العلاجات اللازمة بوجود كادر مختص ومناوب في المشفى.


وبيّن الحسيني أن معظم الحالات ناجمة عن حوادث السير سواء السيارات أو الموتورات، نتيجة السرعة الرعناء وعدم التقيد بتعليمات قيادة المركبة، مؤكداً وجود زيادة ملحوظة في حوادث السير خلال الفترة السابقة، مبيناً ضبط عدد كبير من حوادث السير خلال العيد.

كما أشار مدير عام المشفى إلى استقبال حالات إسعافية ناجمة عن المشاجرات بين الأشخاص خارج إطار التقيد بالقوانين، مشيراً إلى استقبال أكثر من 28 حالة ناجمة عن المشاجرات، ومنها قيام البعض باستخدام الأدوات الحادة، ذاكرا أن المشاجرات أدت إلى حالة فقدان في البصر لأحد الأشخاص.

كما أكد الحسيني وجود زيادة ملحوظة من الحالات الناجمة عن استخدام «ألعاب فرد أو بارودة الخردق» والتي تتسبب بأضرار في العين وحالات نزوف في العين، موضحاً أن عدد حالات الإسعاف نتيجة استخدام «فرد الخردق» تجاوزت الـ40 حالة.

ولفت مدير مشفى دمشق إلى استقبال حالة لفتاة في الثانية عشرة من عمرها مصابة بكسر في الجمجمة نتيجة سقوطها من المرجوحة تسببت بوفاتها.

وتابع: كما تم استقبال حالات التهاب في الأمعاء نتيجة بعض الأطعمة المكشوفة وغيرها، معتبراً أن جميع الحالات فردية وتم تقديم العلاجات اللازمة لها.

من جانبه بين مدير عام مشفى المواساة الجامعي عصام الأمين أن المشفى استقبلت 600 حالة خلال عيد الفطر، 70 منها ناجمة عن حوادث سير، اضافة الى التهابات دودية والتهابات المعدة والأمعاء الواردة لقسم الإسعاف نتيجة التسممات الغذائية، مشيراً إلى استقبال عدد من الحالات الرضية، وأن إحدى الحالات ناجمة عن مشاجرة وضرب أحدهم للآخر بأداة حادة، إضافة إلى ورود حالات ناجمة عن «فرد الخردق»، منوها بتأمين جميع المستلزمات ووجود الكادر المختص والمناوب من أطباء وكادر تمريضي لاستقبال الحالات الإسعافية خلال فترة العيد وخارجها، مع توفير جميع المواد الطبية والعلاجية لعمل المشفى.

الوطن


   ( الأحد 2019/06/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 7:40 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه المزيد ...