الاثنين21/10/2019
ص5:25:50
آخر الأخبار
الاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهياروقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةبالفيديو ...قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراقمجلس الوزراء يحدد توجهات الإنفاق في الموازنة للعام 2020.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتوفير المتطلبات الأساسية..موسكو: لا استقرار في سورية إلا على أساس احترام وحدتها وسلامتها … العلم الوطني يرفع فوق قصر «يلدا» والجيش يتصدى لمرتزقة أردوغان بريف الحسكةنيويورك تايمز: ترامب يخطط لإبقاء 200 جندي شمال سورياوسط الانسحاب.. ماذا تبقى من الوجود الأميركي بسوريا؟تاجر: صندوق مبادرة قطاع الأعمال يمول إجازات الاستيراد الممنوحة من 15 الشهر ولمن أودع 10 بالمئة من قيمتهاغرفة تجارة دمشق تحدد آلية شراء الدولار للتجار والصناعيين الحاصلين على إجازة استيراد بسعر التدخل من من شركات الصرافة المعتمدةسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدوداللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلب الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكةوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمرعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونهواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أمين جمارك نصيب: الحديث عن فساد في المنفذ إشاعات … معقبو معاملات جمركية يبتزون المواطن..

 و«الجمارك»: لا حاجة لهم وكل يوم نضبط حالة


 عبد الهادي شباط

رغم أن ظاهرة قدوم المغتربين والمسافرين بزخم خلال إجازة العيد والصيف هي مؤشر واضح إلى مدى تحسن الأوضاع العامة في البلاد، وتنبئ بعودة الحياة إلى طبيعتها، لكن بعض «الحساسين» في معبر نصيب فهموا القصة بشكل مختلف واعتبروا هؤلاء القادمين صيداً ثميناً وأنها فرصة لجمع المال عبر استغلالهم وابتزازهم، وخاصة المسافرين الذين بصحبتهم سيارات ويرغبون في إدخالها بشكل مؤقت وفق الأنظمة المعمول بها.

شكاوى وصلت لـ«الوطن» من مسافرين سوريين دخلوا البلاد بصحبة سياراتهم من معبر نصيب الحدودي مع الأردن، تتلخص وتتقاطع حول استغلالهم وتحصيل منهم مبالغ مالية تفوق الرسوم الجمركية اللازمة لإدخال سياراتهم بمعدل يصل إلى أربعة أضعاف في بعض الحالات، وذلك من «حساسين» الجمارك، والحساسين في الجمارك هم من يعملون في تعقيب المعاملات الجمركية من غير أن يكونوا من العاملين في الجمارك، وعادة ما يكون «الحسون» شخصاً تمت التوصية به من بعض المتنفذين، أو يعتمد على مهاراته الذاتية في الدخول والخروج لمكاتب الأمانات الجمركية.
هذا ويتم التلاعب بقيم الرسوم المطلوبة واستغلال عدم رغبة المسافر بتنفيذ الإجراءات التي تمر بها خطوات إدخال السيارات المصاحبة لهم وخاصة أن هذه الإجراءات تحتاج إلى وقت وخبرة وهو ما يجهله المسافر.
أمين جمارك نصيب مهند زلزلة بيّن لـ«الوطن» أنه ليس مسموحاً لمعقبي المعاملات الدخول لحرم المعبر ومزاولة مهنة تعقيب المعاملات، وفي حال وجدت بعض الحالات تكون بشكل مخالف، أو يتم دخول هؤلاء الأشخاص إلى مكاتب الأمانة بطرق مخالفة تحت صفة عامل نظافة أو مراجع.. وغيرها من الصفات التي يتسللون بها لمكاتب الأمانة لتسيير بعض المعاملات، لكن هناك حالة تشدد وحزم في التعامل معهم، وأنه يومياً يتم ضبط ما لا يقل عن حالة من هذا القبيل حيث يتم اتخاذ إجراءات بحقه بالتعاون مع الجهات المختصة.
وأكد أنه لا مبرر لوجود معقب معاملات لدى دخول المسافرين السوريين المغتربين خارج البلد، لأن هناك تسهيلات واسعة يتم العمل على تنفيذها لتبسيط إجراءات الدخول والتخفيف عن المسافر، وهناك توجيه للعناصر بحسن التعامل، مبيناً أن أي حالة فساد أو تلاعب يتعرض لها أي مسافر ويتم اكتشافها أو الإبلاغ عنها من صاحب العلاقة سيتم فوراً معالجتها ومحاسبة مرتكب المخالفة واتخاذ إجراءات وعقوبات شديدة بحقه، موضحاً أن الكثير من الأحاديث التي تدور عن فساد ومعاملات سيئة في المعبر تكون من باب الإشاعات وليس لها أصل، وأنه يتمنى ممن يتحدثون في هذا الموضوع الإبلاغ عن حالات فساد ومخالفات فعلية لإدارة الأمانة وبعدها بإمكانهم الحكم على مدى الحزم في التعامل مع المخالفات التي قد يرتكبها بعض العناصر في العمل الجمركي.
وأشار زلزلة إلى أن العمل الجمركي في معبر نصيب يسجل تحسناً واضحاً لجهة تنفيذ المهام المطلوبة والعمل على توفير مستلزمات العمل وخاصة أن المعبر فقد الكثير من مقراته وتجهيزاته التي كان يمتلكها ويتم العمل حالياً على تأهيل الأبنية تباعاً بعد توفير معظم خدمات البنى التحتية في المعبر بالتعاون مع محافظة درعا من توفير المياه والكهرباء وشبكات الاتصال والإنترنت وغيرها.

الوطن


   ( الثلاثاء 2019/06/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2019 - 5:00 ص

 

قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراق

دخول دبابات وآليات الجيش العربي السوري وانتشارها في نقاط مختلفة بريف الرقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت المزيد ...