-->
الأربعاء17/7/2019
ص4:41:49
آخر الأخبار
بعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالجزائر تجدد تضامنها مع سورية لاستعادة الأمن والاستقرار وبسط سيادة الدولة على كامل التراب السوريسلاح الجو اليمني المسير يقصف قاعدة الملك خالد في عسير ويحول مخازنها إلى كتلة ناريةالدفاع الجزائرية: إحباط مخطط إرهابي لاستهداف المتظاهرين بعبوات ناسفة«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالرئيس الأسد يجدد دعم سورية لـ إيران في وجه التهديدات والإجراءات الأميركية غير القانونية بحق الشعب الإيرانيالحرارة تميل للانخفاض قليلاً والجو بين الصحو والغائم جزئياً مجلس النواب الأمريكي يصوت على قرار لإدانة التصريحات العنصرية للرئيس ترامب موسوي إيران قامت بسحب ناقلة نفط من مياه الخليج بعد أن أطلقت طلب المساعدةأبناء سليم داوود يؤسسون شركة داوود فارما لصناعة الأدوية بعدرا الصناعيةارتفاعات مستمرة في أسعار الذهب خلال الأسبوع الحاليمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونصفقة القرن ....بقلم تييري ميسانوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةإصابة 6 أشخاص في حادث مروري عند مفرق معلولا على أوتستراد دمشق- حمصرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستا التربية: لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسيالتربية تمدد قبول اعتراضات الطلاب على نتائج الثانوية لمدة يوم واحدالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويستهدف مقراتهم بريفي إدلب وحماة برمايات مدفعية وصاروخية دقيقة ألغام الإرهابيين المزروعة في الغوطة الشرقية تودي بحياة 3 نساءخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"روسيا تنفذ مشروعين في الساحل السوريماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يوميالا أدوية ولا أطعمة... كيف تتحكم في ضغط الدم عن طريق رأسكماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بالصور.. تعرف على سارقة قلب أغنى رجل في العالمامرأة مصرية تخرج من القبر حية بعد دفنهافضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثة"هواوي" تعتزم اتخاذ إجراءات انتقامية ردا على القرارات الأمريكيةأردوغان رعبٌ على الغرب... لكن تركيا ضرورة لهصهاينة أكثر من الصهاينة .. من وعد بلفور إلى صفقة القرن ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ذكية للأمن والرواتب .....بقلم معد عيسى

لا أتذكر مرة أنني دفعت فاتورة هاتفي المحمول ( خط لاحق الدفع ) إلا بعد أن تأتني رسالة من الشركة تمنحني فيها مهلة ثلاثة أيام على التزامي الدائم بتسديد فاتورتي ، هذه المرة أتت الرسالة من شركة تكامل (مُشغل للبطاقة الذكية ) حول تفعيل بطاقتي المخصصة للمازوت والغاز بعد أن نفذت المهلة الممنوحة لاستكمال بعض البيانات المطلوبة .


هذه الأريحية بالتعاطي تعزز العلاقة والثقة بين الأطراف من جهة ، كما أنها توثق صحة البيانات المطلوبة ، وهنا أعود للبطاقة الذكية التي تأفف المتضررين من تطبيقها والمستفيدين من عدم تطبيقها ، وهناك فرق بين المتضررين من تطبيق البطاقة والمستفيدين من عدم تطبيقها ، فالمتضررين من تطبيقها فهم المتاجرين بالمادة والمهربين لها وبعض ضعاف النفوس من أصحاب محطات الوقود ، أما المستفيدين من عدم تطبيقها فهم شريحة قليلة ولكنها تُشبح فوق القانون وأعني الذين لديهم مخالفات في لوحات سياراتهم او المتخلفين عن تسديد الرسوم المترتبة عليهم أو أصحاب المخالفات المرورية وهولاء لا يندرجون تحت بند التشبيح .
البطاقة الذكية التي انتقدها البعض لجهل فيما يُمكن أن تقدمه حلت اليوم كل الاختناقات في المشتقات النفطية وحققت عائد مادي كبير من الوفر ربما تدرس الحكومة اليوم استخدامه في زيادة الرواتب .
ماحققته البطاقة الذكية من عائد مادي لم يتوقف عند الوفر في الحد من تهريب المشتقات النفطية وترشيد الاستهلاك بل حققت عائدات كبيرة أخرى للخزينة من خلال إلزام كل السيارات المخالفة مروريا أو المتخلفة عن تسديد التامين الإلزامي أو المتخلفة عن الترسيم وتسوية المخالفات الفنية الأخرى بدفع كل المبالغ المُستحقة لخزينة الدولة وللأمر أيضا بُعد أمني فكم من السيارات المخالفة تم كشفها .
البطاقة قد لا تكون مُنصفة لكل الشرائح ولكن منصفة لأكبر شريحة وهذا هو الأساس في الدعم مثلها مثل الكهرباء فالشريحة الأكبر في الكهرباء تستفيد من الكمية المتدرجة بالسعر حتى ألفي كيلو وات ساعي ولكن بعد الـ 2000 كيلو وات ساعي فهو بالسعر غير المدعوم وهذا حق للدولة وتوسيع شريحة الدعم ترتبط بكثير من المعايير أولها الإمكانات المتاحة ، وثانيها حجم الشريحة.
الاصوات المتعالية المنتقدة للبطاقة الذكية لم تكن إلا لأشخاص متجاوزين للقوانين ومتخلفين عن دفع ثمن مترتبة عليهم ولكن البيانات المطلوبة للبطاقة كشفتهم وعرتهم الراي العام .
البطاقة الذكية حققت وفرا كبيرا للخزينة يمكن الاستعانة به لموضوع زيادة الرواتب كما كشفت عدد كبير من المتخلفين عن دفع الذمم المترتبة عليهم وكذلك كشفت عن السيارات المسروقة والمخالفة .
صحيفة الثورة
 


   ( الخميس 2019/07/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/07/2019 - 4:18 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس الممثلة الهندية إيشا غوبتا: اغتصبني بعينيه وسأقاضيه! المزيد ...