الأربعاء18/9/2019
ص5:7:51
آخر الأخبار
عودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيط بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988اعلنوا أن منشآت "أرامكو" لا تزال هدفا ...الحوثيون يكشفون تفاصيل عن طائراتهم التي استهدفت أرامكووثائق مسربة تكشف الدور السعودي والاميركي في تزويد مجموعات مسلحة بينها "داعش" بالسلاح في اليمنلندن انضمت إلى طابور داعمي الانفصاليين في سورية … «قسد» تحول المدارس إلى مقرات عسكرية وتفرض «المناهج الكردية»«سوتشي» بعامه الثاني.. الجيش يتمدد حتى الطريقين الدوليين من حلب إلى حماة واللاذقية …دمشق: الدولة اتخذت كل الاحتياطات لحماية مواطنيها بأدلبمجلس الشعب.. الموافقة على عدد من مواد مشروع القانون الخاص بمجلس الدولة ميليشيا قسد الانفصالية تختطف عشرات المواطنين في الجزيرة.. وأهالي قرية الحصان يخرجون في مظاهرات احتجاجية على جرائمهاظريف: أمريكا لم تغضب وحلفاؤها يفجرون أطفال اليمن بلا رحمة منذ 4 سنواتالخامنئي: لن تكون هناك مفاوضات بين إيران وأمريكا على أي مستوىالمهندس خميس خلال مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال: المستلزمات الأساسية تُؤمّن دون المساس باحتياطي القطع الأجنبيمعرض إعادة إعمار سورية يبدأ فعالياته بمشاركة 390 شركة من 31 دولةالخليج يعود إلى سوريا، هل هجوم أرامكو مقصود؟ ....سامي كليبعملية أرامكو... ومقايضة ساحات الاشتباك.....ناصر قنديلسوري يرتكب جريمة شنيعة ويقتل والده ثلاث مرات في السعوديةقسم شرطة الميدان في دمشق يلقي القبض على سارق المحلات بالجرم المشهودالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشق المغارة التي عثر عليها الجيش في «خان شيخون» كانت لفبركة فيديوهات «الخوذ البيضاء»الجيش السوري يعثر على قاعدة كبيرة للمسلحين في محيط خان شيخونمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"نرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سورياالأميركيّون يريدون «أهدافاً» لا تُشعِل حرباً إقليمية!....د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ذكية للأمن والرواتب .....بقلم معد عيسى

لا أتذكر مرة أنني دفعت فاتورة هاتفي المحمول ( خط لاحق الدفع ) إلا بعد أن تأتني رسالة من الشركة تمنحني فيها مهلة ثلاثة أيام على التزامي الدائم بتسديد فاتورتي ، هذه المرة أتت الرسالة من شركة تكامل (مُشغل للبطاقة الذكية ) حول تفعيل بطاقتي المخصصة للمازوت والغاز بعد أن نفذت المهلة الممنوحة لاستكمال بعض البيانات المطلوبة .


هذه الأريحية بالتعاطي تعزز العلاقة والثقة بين الأطراف من جهة ، كما أنها توثق صحة البيانات المطلوبة ، وهنا أعود للبطاقة الذكية التي تأفف المتضررين من تطبيقها والمستفيدين من عدم تطبيقها ، وهناك فرق بين المتضررين من تطبيق البطاقة والمستفيدين من عدم تطبيقها ، فالمتضررين من تطبيقها فهم المتاجرين بالمادة والمهربين لها وبعض ضعاف النفوس من أصحاب محطات الوقود ، أما المستفيدين من عدم تطبيقها فهم شريحة قليلة ولكنها تُشبح فوق القانون وأعني الذين لديهم مخالفات في لوحات سياراتهم او المتخلفين عن تسديد الرسوم المترتبة عليهم أو أصحاب المخالفات المرورية وهولاء لا يندرجون تحت بند التشبيح .
البطاقة الذكية التي انتقدها البعض لجهل فيما يُمكن أن تقدمه حلت اليوم كل الاختناقات في المشتقات النفطية وحققت عائد مادي كبير من الوفر ربما تدرس الحكومة اليوم استخدامه في زيادة الرواتب .
ماحققته البطاقة الذكية من عائد مادي لم يتوقف عند الوفر في الحد من تهريب المشتقات النفطية وترشيد الاستهلاك بل حققت عائدات كبيرة أخرى للخزينة من خلال إلزام كل السيارات المخالفة مروريا أو المتخلفة عن تسديد التامين الإلزامي أو المتخلفة عن الترسيم وتسوية المخالفات الفنية الأخرى بدفع كل المبالغ المُستحقة لخزينة الدولة وللأمر أيضا بُعد أمني فكم من السيارات المخالفة تم كشفها .
البطاقة قد لا تكون مُنصفة لكل الشرائح ولكن منصفة لأكبر شريحة وهذا هو الأساس في الدعم مثلها مثل الكهرباء فالشريحة الأكبر في الكهرباء تستفيد من الكمية المتدرجة بالسعر حتى ألفي كيلو وات ساعي ولكن بعد الـ 2000 كيلو وات ساعي فهو بالسعر غير المدعوم وهذا حق للدولة وتوسيع شريحة الدعم ترتبط بكثير من المعايير أولها الإمكانات المتاحة ، وثانيها حجم الشريحة.
الاصوات المتعالية المنتقدة للبطاقة الذكية لم تكن إلا لأشخاص متجاوزين للقوانين ومتخلفين عن دفع ثمن مترتبة عليهم ولكن البيانات المطلوبة للبطاقة كشفتهم وعرتهم الراي العام .
البطاقة الذكية حققت وفرا كبيرا للخزينة يمكن الاستعانة به لموضوع زيادة الرواتب كما كشفت عدد كبير من المتخلفين عن دفع الذمم المترتبة عليهم وكذلك كشفت عن السيارات المسروقة والمخالفة .
صحيفة الثورة
 


   ( الخميس 2019/07/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 5:04 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...