السبت17/8/2019
م20:38:23
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتدرجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةالصين تؤكد مجددا ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيهامجلس الأمن الدولي يلغي جلسته حول سوريا بسبب بيدرسنشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل”انخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمكيف تردّ روسيا على أردوغان في سوريا؟.....بقلم عمر معربونيمتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجإعلان أسماء الدفعة الرابعة والخامسة من المقبولين في المنح الدراسية الهنديةالجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبيكاميرا سانا ترصد مخابئ وتحصينات الإرهابيين في قرية أم زيتون المحررة بريف إدلب الجنوبي الشرقيالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

بلا مجاملات...الراتب ورأس المال....بقلم: عماد نصيرات

الكثير من الموظفين والأصدقاء يحرضونني بشكل مستمر للكتابة عن ضعف الرواتب وضرورة زيادتها في ظل هذه الظروف العصيبة, ولكن كنت أتردد دائماً لأنني أعرف الظروف الاستثنائية التي تمر فيها البلاد، ولكن مع تجاوز أغلبية الخطوط الحمراء وتحسن الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين بشكل ملحوظ مقارنة مع السنوات الماضية العصيبة سأسمح لنفسي بمعاتبة الحكومة وسأضرب مثلاً عسى ولعل أن ينظر بشكل جدي بضرورة زيادة الرواتب.


جلست مع زوجتي أم المجد وحسبت راتبي البالغ 41 ألف ليرة ماذا يقدم لي ولأسرتي المؤلفة من ستة أشخاص, وباعتبار أم المجد «شاطرة» بالحساب «حسبتا عالطاير»41 ألف ليرة تقدم لي أجور النقل على مدار الشهر وسندويشة فلافل واحدة مع كأس عيران من عند جارنا أبو أحمد فقط! وبقية العيلة لهم رب العباد؟! لذلك نحن نريد زيادة للراتب بحيث تكفي هذه العائلة أجور النقل وسندويش الفلافل… أي نطالب برأس مال المعيشة في حدها الأدنى لا أكثر.
تذكرت خلال هذه الحسابات والدي -رحمه الله- وقارنت جهدي المبذول في عام 1988 كنت موظفاً جديداً قد قبضت راتبي وكنت فرحاً جداً لأنني أصبحت منتجاً وكذلك والدي كان فرحاً أيضاً، وعند مروري ووالدي من قرب محطة الحجاز عرض علي أن أتشارك معه في شراء ورقة يانصيب من أحد الباعة المتجولين وإذا ربحنا تكون القسمة مناصفة، قبلت بالصفقة وأعطيت والدي 50 ليرة من راتبي البالغ حينها 1800 ليرة وابتاع والدي ورقة يانصيب كاملة وقال لي حرفياً (على حظ راتبك الجديد) وشاءت الأقدار أن تربح هذه الورقة /4000/ ليرة وكان هذا مبلغاً محرزاً حين ذاك، طالبت والدي بأن يدفع لي 2000 ليرة ولكنه ماطل كثيراً من دون أن يدفع لي ومع تكرار المطالبة وعدم الدفع يئست من أن يدفع لي نصف الجائزة وقلت له: «طيب أعد لي الـ 50 ليرة رأسمال البطاقة» وكذلك لم يبالِ ولم يعطني شيئاً, وبقيت أذكّر والدي مازحاً بما فعله معي حتى وافته المنية.. رحم الله والدي وحمل مع حكومتنا حتى تستطيع أن تعطينا جهدنا من الراتب بما يكفي عدد أفراد العائلة جميعها… ودمتم.

"تشرين"


   ( السبت 2019/07/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 8:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش بالفيديو...عرض جوي في كولومبيا ينتهي بمأساة فؤاد السنيورة يفاجئ الجمهور بأداء أغنية "سواح" (فيديو) المزيد ...