الاثنين14/10/2019
ص5:32:10
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيدالجيش السوري يدخل (تل تمر) مقتربا حتى 20 كم من الحدود التركية شمال الحسكةمسؤول روسي: عدد المسلحين المرتبطين بـ"القاعدة" في إدلب أكثر من 35 ألف أوامر برفع جاهزية قوات (الهجانة) السورية للانتشار على الحدود مع تركياالجيش السوري يتحرك باتجاه حقول النفط بالرقةالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سورياالاقتصاد: تقلص فاتورة الاستيراد بتحديد 45 مادة لانتاجها محلياًالليرة السورية تتحسن 6% أمام الدولار.. وتاجر يشرح آلية التدخلمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"النفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصور

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

بلا مجاملات...الراتب ورأس المال....بقلم: عماد نصيرات

الكثير من الموظفين والأصدقاء يحرضونني بشكل مستمر للكتابة عن ضعف الرواتب وضرورة زيادتها في ظل هذه الظروف العصيبة, ولكن كنت أتردد دائماً لأنني أعرف الظروف الاستثنائية التي تمر فيها البلاد، ولكن مع تجاوز أغلبية الخطوط الحمراء وتحسن الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين بشكل ملحوظ مقارنة مع السنوات الماضية العصيبة سأسمح لنفسي بمعاتبة الحكومة وسأضرب مثلاً عسى ولعل أن ينظر بشكل جدي بضرورة زيادة الرواتب.


جلست مع زوجتي أم المجد وحسبت راتبي البالغ 41 ألف ليرة ماذا يقدم لي ولأسرتي المؤلفة من ستة أشخاص, وباعتبار أم المجد «شاطرة» بالحساب «حسبتا عالطاير»41 ألف ليرة تقدم لي أجور النقل على مدار الشهر وسندويشة فلافل واحدة مع كأس عيران من عند جارنا أبو أحمد فقط! وبقية العيلة لهم رب العباد؟! لذلك نحن نريد زيادة للراتب بحيث تكفي هذه العائلة أجور النقل وسندويش الفلافل… أي نطالب برأس مال المعيشة في حدها الأدنى لا أكثر.
تذكرت خلال هذه الحسابات والدي -رحمه الله- وقارنت جهدي المبذول في عام 1988 كنت موظفاً جديداً قد قبضت راتبي وكنت فرحاً جداً لأنني أصبحت منتجاً وكذلك والدي كان فرحاً أيضاً، وعند مروري ووالدي من قرب محطة الحجاز عرض علي أن أتشارك معه في شراء ورقة يانصيب من أحد الباعة المتجولين وإذا ربحنا تكون القسمة مناصفة، قبلت بالصفقة وأعطيت والدي 50 ليرة من راتبي البالغ حينها 1800 ليرة وابتاع والدي ورقة يانصيب كاملة وقال لي حرفياً (على حظ راتبك الجديد) وشاءت الأقدار أن تربح هذه الورقة /4000/ ليرة وكان هذا مبلغاً محرزاً حين ذاك، طالبت والدي بأن يدفع لي 2000 ليرة ولكنه ماطل كثيراً من دون أن يدفع لي ومع تكرار المطالبة وعدم الدفع يئست من أن يدفع لي نصف الجائزة وقلت له: «طيب أعد لي الـ 50 ليرة رأسمال البطاقة» وكذلك لم يبالِ ولم يعطني شيئاً, وبقيت أذكّر والدي مازحاً بما فعله معي حتى وافته المنية.. رحم الله والدي وحمل مع حكومتنا حتى تستطيع أن تعطينا جهدنا من الراتب بما يكفي عدد أفراد العائلة جميعها… ودمتم.

"تشرين"


   ( السبت 2019/07/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/10/2019 - 5:12 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز المزيد ...