الأربعاء18/9/2019
ص7:2:42
آخر الأخبار
عودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيط بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988اعلنوا أن منشآت "أرامكو" لا تزال هدفا ...الحوثيون يكشفون تفاصيل عن طائراتهم التي استهدفت أرامكووثائق مسربة تكشف الدور السعودي والاميركي في تزويد مجموعات مسلحة بينها "داعش" بالسلاح في اليمنلندن انضمت إلى طابور داعمي الانفصاليين في سورية … «قسد» تحول المدارس إلى مقرات عسكرية وتفرض «المناهج الكردية»«سوتشي» بعامه الثاني.. الجيش يتمدد حتى الطريقين الدوليين من حلب إلى حماة واللاذقية …دمشق: الدولة اتخذت كل الاحتياطات لحماية مواطنيها بأدلبمجلس الشعب.. الموافقة على عدد من مواد مشروع القانون الخاص بمجلس الدولة ميليشيا قسد الانفصالية تختطف عشرات المواطنين في الجزيرة.. وأهالي قرية الحصان يخرجون في مظاهرات احتجاجية على جرائمهاظريف: أمريكا لم تغضب وحلفاؤها يفجرون أطفال اليمن بلا رحمة منذ 4 سنواتالخامنئي: لن تكون هناك مفاوضات بين إيران وأمريكا على أي مستوىالمهندس خميس خلال مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال: المستلزمات الأساسية تُؤمّن دون المساس باحتياطي القطع الأجنبيمعرض إعادة إعمار سورية يبدأ فعالياته بمشاركة 390 شركة من 31 دولةالخليج يعود إلى سوريا، هل هجوم أرامكو مقصود؟ ....سامي كليبعملية أرامكو... ومقايضة ساحات الاشتباك.....ناصر قنديلسوري يرتكب جريمة شنيعة ويقتل والده ثلاث مرات في السعوديةقسم شرطة الميدان في دمشق يلقي القبض على سارق المحلات بالجرم المشهودالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشق المغارة التي عثر عليها الجيش في «خان شيخون» كانت لفبركة فيديوهات «الخوذ البيضاء»الجيش السوري يعثر على قاعدة كبيرة للمسلحين في محيط خان شيخونمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"نرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سورياالأميركيّون يريدون «أهدافاً» لا تُشعِل حرباً إقليمية!....د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تململ أصحاب المنشآت السياحية في بلودان من روتين الحصول على مياه بقين!

ريف دمشق ـ ألين هلال:


تململ العديد من أصحاب المنشآت السياحية في بلودان من الروتين المفروض عليهم لقاء الحصول على مياه بقين، فالمعمل لا يبعد إلا عشرات الأمتار وروتينه يجبرك على قطع المسافات الطويلة، من هنا توجهت «تشرين» إلى بقين حيث أوضح مدير المعمل المهندس حسان الكويفي آلية العمل، فبعد ضمّ المعمل إلى الشركة العامة لتعبئة المياه، بدأت رحلة الروتين الطويلة، من خلال رفع طلبات الاستجرار إلى الشركة التي لم تفوض المعمل بذلك، فتم السعي للحصول على موافقة محافظة ريف دمشق لتخصيص المحال، فوقعت بلدية بلودان في خطأ تمثل بذكر أسماء لمنشآت مغلقة أو حتى التي لم يعد لها وجود «مازاد الطين بلة» في لائحة واحدة، ولتفادي هذا الخطأ تم منح المنشآت الموجودة على أرض الواقع والتي تعمل كلاً حسب حاجته الفعلية، فحسب المهندس الكويفي كانت طلبات استجرار مياه تفوق حاجة بعض هذه المنشآت بكثير ما يجعلها تبيعها بدورها لمحال صغيرة، مايفتح الباب للاتجار بالمياه.

وأضاف المهندس الكويفي: إن السوق السوداء لحقت بالمياه، بسبب انعدام جغرافية الوكيل، ولمعمل بقين 305 وكلاء على امتداد القطر ويستطيع أي شخص منهم أن يبيع المياه في المكان الذي يريد، ماساهم في تزوير المياه.
وعن مكمن الخلل الأساسي نوه المهندس الكويفي بأن دمج معامل المياه الأربعة في القطر لم يُعط النتائج المرجوة.
فعلى سبيل المثال تم لمس تضخم للعمال في أحد معامل المياه التابعة للشركة، في حين يعاني معمل بقين من قلة الموظفين، فعدد الموظفين 40 عاملاً مياوماً، بعد أن كان عدد العمال 175 عاملاً، ماخفف من طاقته الإنتاجية، والمشكلة مشكلة تفويضات، فصلاحيات المعمل لا تتعدى تغيير الحراس. وهنا علت أصوات العمال الذين تحدثوا عن المبالغ التي يحصلون عليها، ألا وهي 516 ليرة يومياً فقط لا غير، أما المكافآت والحوافز، فهي ليست من اختصاص إدارة المعمل، إضافة لحصر الحوافز بالشركة، والجدير بالذكر أن الحوافز تقارب الـ 5 آلاف ليرة شهرياً، والمكافأة 1500 ليرة كل عدة أشهر، تصرف حسب «المزاجية»، كما هُمس في المعمل. مع العلم أن القدرة الإنتاجية للمعمل 120 ألف عبوة مياه يومياً، وأرباح معمل بقين مليار و600 مليون ليرة سنوياً.
وعند السؤال عن المسابقات لرفد المعمل بالعمال، تحدث العديد من العمال عن وجعهم بهذا الخصوص, الذين أشاروا إلى التعجيز في شروط التعيين المتمثلة بشهادة تقانة أو معهد صناعي أو ثانوية صناعية، ومنطقة الزبداني ببلداتها المتعددة لا تحوي اختصاصات كهذه, وتالياً ليس لدينا حملة هذه الشهادات، بينما لو طلبت شهادة ثانوية لفتح الباب لعدد أكبر للتوظيف، وذكر مدير المعمل أن الذين نهضوا بالمعمل هم موظفون من الدرجة الرابعة، كما أن أغلب العمال من الفتيات رغم صعوبة العمل في بعض المراحل.
ومن مشاكل المعمل أيضاً شح المواد حسب المهندس الكويفي، فهناك نقص بمادة الغراء للصاقات على العبوات، والمعمل تقدم بطلب للشركة ولتاريخ 11 تموز لم تصل الكميات بعد، ما يهدد المعمل بالإغلاق, مضيفاً: تم مد المعمل بآلة جديدة بناءً على دراسة الشركة، رُفضت من المعمل لكونها مخالفة للمواصفات، حيث لم تتم دراسة وضع معمل بقين قبل فرز هذه الآلة لذلك أتت غير ملائمة.

تشرين


   ( الأحد 2019/07/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 6:57 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...