الخميس20/2/2020
م20:3:46
آخر الأخبار
900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةمضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةالسفير آلا: سورية هي الأحرص على حماية مواطنيهافلوح: نظام أردوغان يواصل اعتداءاته على الأراضي السورية في محاولةٍ لإنقاذ إرهابييه.. سورية ستحرر كل شبر ٍمن أراضيهابرلماني روسي: تركيا ستدفع ثمنا باهظا حال توسيع عملياتها في سوريا الهدف الوحيد للعملية التركية هو الجيش السوري..وزير الحرب التركي: لا ننوي الاشتباك مع القوات الروسية في إدلبأفكار ومقترحات لتحسين الوضع الاقتصاديقــــــرار بتشــميل العـاملــين بالــــــدولة الملتحقين بالقــــوات الرديفــــة بإصــابات العمــــلبين حلب وستالينغرادتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوربالصور ...العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزازوحدات الجيش توجه ضربات ضد مواقع الإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وتكبدهم خسائر فادحةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةاختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجونظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد اللهأباطرة العرب....بثلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تململ أصحاب المنشآت السياحية في بلودان من روتين الحصول على مياه بقين!

ريف دمشق ـ ألين هلال:


تململ العديد من أصحاب المنشآت السياحية في بلودان من الروتين المفروض عليهم لقاء الحصول على مياه بقين، فالمعمل لا يبعد إلا عشرات الأمتار وروتينه يجبرك على قطع المسافات الطويلة، من هنا توجهت «تشرين» إلى بقين حيث أوضح مدير المعمل المهندس حسان الكويفي آلية العمل، فبعد ضمّ المعمل إلى الشركة العامة لتعبئة المياه، بدأت رحلة الروتين الطويلة، من خلال رفع طلبات الاستجرار إلى الشركة التي لم تفوض المعمل بذلك، فتم السعي للحصول على موافقة محافظة ريف دمشق لتخصيص المحال، فوقعت بلدية بلودان في خطأ تمثل بذكر أسماء لمنشآت مغلقة أو حتى التي لم يعد لها وجود «مازاد الطين بلة» في لائحة واحدة، ولتفادي هذا الخطأ تم منح المنشآت الموجودة على أرض الواقع والتي تعمل كلاً حسب حاجته الفعلية، فحسب المهندس الكويفي كانت طلبات استجرار مياه تفوق حاجة بعض هذه المنشآت بكثير ما يجعلها تبيعها بدورها لمحال صغيرة، مايفتح الباب للاتجار بالمياه.

وأضاف المهندس الكويفي: إن السوق السوداء لحقت بالمياه، بسبب انعدام جغرافية الوكيل، ولمعمل بقين 305 وكلاء على امتداد القطر ويستطيع أي شخص منهم أن يبيع المياه في المكان الذي يريد، ماساهم في تزوير المياه.
وعن مكمن الخلل الأساسي نوه المهندس الكويفي بأن دمج معامل المياه الأربعة في القطر لم يُعط النتائج المرجوة.
فعلى سبيل المثال تم لمس تضخم للعمال في أحد معامل المياه التابعة للشركة، في حين يعاني معمل بقين من قلة الموظفين، فعدد الموظفين 40 عاملاً مياوماً، بعد أن كان عدد العمال 175 عاملاً، ماخفف من طاقته الإنتاجية، والمشكلة مشكلة تفويضات، فصلاحيات المعمل لا تتعدى تغيير الحراس. وهنا علت أصوات العمال الذين تحدثوا عن المبالغ التي يحصلون عليها، ألا وهي 516 ليرة يومياً فقط لا غير، أما المكافآت والحوافز، فهي ليست من اختصاص إدارة المعمل، إضافة لحصر الحوافز بالشركة، والجدير بالذكر أن الحوافز تقارب الـ 5 آلاف ليرة شهرياً، والمكافأة 1500 ليرة كل عدة أشهر، تصرف حسب «المزاجية»، كما هُمس في المعمل. مع العلم أن القدرة الإنتاجية للمعمل 120 ألف عبوة مياه يومياً، وأرباح معمل بقين مليار و600 مليون ليرة سنوياً.
وعند السؤال عن المسابقات لرفد المعمل بالعمال، تحدث العديد من العمال عن وجعهم بهذا الخصوص, الذين أشاروا إلى التعجيز في شروط التعيين المتمثلة بشهادة تقانة أو معهد صناعي أو ثانوية صناعية، ومنطقة الزبداني ببلداتها المتعددة لا تحوي اختصاصات كهذه, وتالياً ليس لدينا حملة هذه الشهادات، بينما لو طلبت شهادة ثانوية لفتح الباب لعدد أكبر للتوظيف، وذكر مدير المعمل أن الذين نهضوا بالمعمل هم موظفون من الدرجة الرابعة، كما أن أغلب العمال من الفتيات رغم صعوبة العمل في بعض المراحل.
ومن مشاكل المعمل أيضاً شح المواد حسب المهندس الكويفي، فهناك نقص بمادة الغراء للصاقات على العبوات، والمعمل تقدم بطلب للشركة ولتاريخ 11 تموز لم تصل الكميات بعد، ما يهدد المعمل بالإغلاق, مضيفاً: تم مد المعمل بآلة جديدة بناءً على دراسة الشركة، رُفضت من المعمل لكونها مخالفة للمواصفات، حيث لم تتم دراسة وضع معمل بقين قبل فرز هذه الآلة لذلك أتت غير ملائمة.

تشرين


   ( الأحد 2019/07/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2020 - 8:02 م

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...