الأحد18/8/2019
ص5:11:3
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضانات تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةما العرض الذي قدمه الرئيس الأسد للمعارضة التركية؟مجلس الأمن الدولي يلغي جلسته حول سوريا بسبب بيدرسنانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيممتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةوزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجاستشهاد 3 أطفال وإصابة 6 بانفجار لغمين من مخلفات "#داعش" بريف #سلميةالجيش السوري ينتزع مزارع خان شيخون الشمالية ويحرر تلا إستراتيجيا جنوب إدلبالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

«جرائم» طبية!! .......بقلم : هني الحمدان

أخطاء طبية قاتلة تتكرر بين الفترة والأخرى في بعض المشافي، ليس العامة فقط، بل الخاصة ذات النجوم السبع أيضاً، أرواح تزهق بسبب إهمال طبيب، وانشغال الإدارات بأمور ليس لها علاقة بالطب وصحة العباد..


فالحديث متواصل وتزداد حرارته سخونة عند وقوع «جريمة» طبية تلحق الأذى بأناس فقراء لا ذنب لهم سوى أنهم لجؤوا لمشفى عام له من السمعة الباع الطويل، لكن عناوين الإهمال والتسيب وعدم المعالجة و«تعفن» بعض الإدارات التي «نزلت بالبراشوت» وغيرها من الوساطات بعيداً عن الكفاءة والمتابعة الجدية لمسائل الإدارة وتسيير الأعمال بصورة سليمة ومنطقية.. فالكل يسأل عن الأسباب الرئيسة فى وقوع المشكلات الطبية التي تودي بحياة بعض المرضى وتسبب الكثير من المصائب والخسائر لأهاليهم..!

منذ أيام كانت هناك مأساة ألمت بأهل طفلة، فنتيجة الإهمال الطبي وعدم المتابعة من قبل إدارة المشفى والتسيب الحاصل حصل ما حصل لطفلة دخلت لعلاج بسيط لتخرج بعلة مستديمة، وفي مشفى يعد صرحاً طبياً وتعليمياً كبيراً، وليس ما حصل نهاية المطاف، فمسلسل الأخطاء الطبية بحق رقاب وصحة الناس الفقراء المعدمين لم يتوقف، فكل يوم هناك تجاوز وهناك ارتكاب، ناهيك بسوء الخدمات المقدمة، وعدم المحاسبة الجدية، فلملمة أي خطأ أو إهمال هو السائد..!
حقيقة أستغرب عندما لا تعلم إدارة مشفى كبير، بما يجري فيها، ولا تحقق فيما يحصل بل لا تقدر أن تفعل شيئاً أمام تجاوزات رئيسة تمريض مثلاً..؟! والأكثر استغراباً عدم المتابعة واتخاذ إجراءات حيال بعض التجاوزات والتطاولات، والكل متناسٍ صحة وسلامة المرضى، إلا من يدفع، أو من يحظى بوساطة وله من المعارف ما يعطيه ميزة تفاضلية للظفر بسرير على حساب مريض معدم..!
هناك، في بعض المفاصل وبعض الإدارات غياب للمسؤولية وعدم تفعيلها وعدم اهتمام كل مسؤول فى موقعه بالمهام المكلف بها، وكأن هذا الأمر بات عادة، فالمسؤولية ضائعة وهناك أقرب ما يكون إلى التجاهل في تطبيق سياسة المنع للكارثة أو المصيبة قبل وقوعها، ولا أحد يعرف حيال ذاك الطريق سبيلاً…!
هناك من يتغافل عن أداء مهامه ولا يعيرها أي اهتمام، ليس في القطاع الصحي فقط، بل في قطاعات أخرى، ومن جانب بعض المسؤولين الذين لا يقومون بأداء واجباتهم وكأن ضمائرهم غابت..!!

تشرين


   ( الاثنين 2019/07/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 5:08 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش المزيد ...