الأحد18/8/2019
ص4:53:46
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضانات تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةما العرض الذي قدمه الرئيس الأسد للمعارضة التركية؟مجلس الأمن الدولي يلغي جلسته حول سوريا بسبب بيدرسنانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيممتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةوزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجاستشهاد 3 أطفال وإصابة 6 بانفجار لغمين من مخلفات "#داعش" بريف #سلميةالجيش السوري ينتزع مزارع خان شيخون الشمالية ويحرر تلا إستراتيجيا جنوب إدلبالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

556 تاجراً بيد «القضاء» في 6 أشهر.. و إحالة مرتكبي المخالفات الجسيمة موجوداً بدل الضبوط


علي محمود سليمان
بلغ إجمالي عدد الضبوط العدلية المنظمة وضبوط العينات المسحوبة من مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات خلال النصف الأول من العام الحالي 23697 ضبطاً، أي بمعدل 131 ضبطاً يومياً.


وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب وجود زيادة ملحوظة في عدد التجار المحالين على القضاء، وذلك نتيجة لزيادة الإجراءات والتشدد بها من الوزارة للمحافظة على جودة السلع في الأسواق وخاصة المواد الغذائية، ولذلك تم التشدد بالنسبة للمخالفات الجسيمة، فأصبح يتم إحالة المخالف موجوداً على القضاء بدلاً من تنظيم ضبط بالمخالفة فقط، فمثلاً كان ينظم ضبط بالمخالف في مادة اللحم، وأصبح يحال على القضاء فوراً، وذلك لكي تكون الإجراءات رادعة ونلقى صدى لها.
وبالنسبة لتفاصيل تقرير وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك (حصلت «الوطن» على نسخة منه) بلغ عدد الضبوط العدلية المنظمة 18037 ضبطاً وذلك وفق القانون 14، أي بوسطي 100 تاجر مخالف يومياً، على حين بلغ عدد ضبوط العينات المسحوبة للتحليل لبيان مدى مطابقتها للمواصفات 5660 عينة، منها 1305 عينات مخالفة و2894 عينة مطابقة و1461 عينة قيد التحليل.
وبلغ عدد الإغلاقات للفعاليات التجارية 1790 إغلاقاً، وعدد التجار وأصحاب المحال الذين تمت إحالتهم موجوداً على القضاء المختص 556 تاجراً مقارنة مع إحالة 281 تاجراً مخالفاً خلال النصف الأول من العام الماضي 2018، أي إن عدد التجار المخالفين زاد الضعف.
وخلال النصف الأول من العام الحالي تم تسيير 17626 دورية لجهاز حماية المستهلك، حيث تمت تسوية وضع 9094 ضبطاً وفق المادة 23 من القانون 14 بحيث بلغت القيمة الإجمالية للتسوية أكثر من 227 مليون ليرة سورية.
وفي تفاصيل المخالفات، فقد بلغ عدد مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار 5840 مخالفة، ومخالفات الفواتير 3417، وبلغت مخالفات الامتناع عن البيع 60 مخالفة، ومخالفات البيع بسعر زائد 1103 مخالفات، ومخالفات بدل الخدمات 1102 مخالفة، ومخالفات المواصفات 444 مخالفة، والغش في البضاعة بلغت 424 مخالفة.
أما فيما يتعلق بالإتجار بمواد مدعومة من الدولة فقد بلغت 3565 مخالفة موزعة إلى 1536 مخالفة في مادة الدقيق التمويني ما بين اتجار وضبوط، و2029 مخالفة لمواد المحروقات ما بين إتجار وضبوط، وبلغت مخالفات اللحوم 756 مخالفة، وتم تنظيم 40 مخالفة للاتجار بمواد الإغاثة، و250 مخالفة للمواد منتهية الصلاحية، و412 مخالفة متفرقة.

الوطن


   ( الثلاثاء 2019/07/16 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 4:28 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش المزيد ...