الاثنين14/10/2019
ص6:49:14
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيدالجيش السوري يدخل (تل تمر) مقتربا حتى 20 كم من الحدود التركية شمال الحسكةمسؤول روسي: عدد المسلحين المرتبطين بـ"القاعدة" في إدلب أكثر من 35 ألف أوامر برفع جاهزية قوات (الهجانة) السورية للانتشار على الحدود مع تركياالجيش السوري يتحرك باتجاه حقول النفط بالرقةالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سورياالاقتصاد: تقلص فاتورة الاستيراد بتحديد 45 مادة لانتاجها محلياًالليرة السورية تتحسن 6% أمام الدولار.. وتاجر يشرح آلية التدخلمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"النفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصور

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اطارات وابواب .......معد عيسى

النظافة أهم مقومات السياحة ، وعندما تغيب النظافة يختفي كل شيء مشجع للسياحة ولا تحضر سوى الحشرات والأمراض والأوبئة والحرائق .


من يتجول في شوارع المدن وضواحي العاصمة يلاحظ انتشار القمامة وامتلاء الحفر بالمياه الاثنة ويشم الروائح الكريهة و يلاحظ انتشار كبير للبعوض و الصراصير والقوارض وتراكم الأوساخ بجانب حاويات القمامة وتطايرها في الشوارع ، وعن سبب ذلك تجيب الجهات المعنية بان الأمر يعود لقلة العاملين بالنظافة وضعف الإمكانات المادية وقدم آليات النظافة و عدم كفاية مخصصاتها .
ضغط النفقات اضر بعدد كبير من القطاعات وفاقم من معاناتها وانعكس ذلك على المجتمع وان تكلفة معالجة الآثار السلبية الناتجة عن ضغط النفقات تحتاج الى أضعاف ما تم توفيره بضغط النفقات .
لا شيء ينطلق ويتحسن بدون نفقات ولا تُرمم الميزانيات بضغط النفقات ، ولا يُمكن زيادة الرواتب والأجور بضغط النفقات المتجاوز لكل إشكال الترشيد ، وكم تشعر بالأسى عندما ترى تجهيزات آليات النظافة وأدواتها ، كل إطار ماركة مختلفة وعمر مختلف وتطريزه مختلفة ، آليات أكلها الصدأ ، محركات متهالكة ما يصدر عنها من دخان وأصوات يجعلها من أكبر الملوثات ، جوانب مختلفة الألوان .
قرار ترك البلدات تدبر أمرها من الموارد الذاتية ساهم في تراجع الخدمات بشكل كبير لأن لا موارد لكثير من البلدات ، وان وجد فهو لا يكفي وكل البلديات تحتاج إلى تخصيص اعتماد من الموازنات المستقلة وبحاجة الى تقييم حقيقي لاحتياجاتها لان القياس على سنوات سابقة لم يعد يصح ، فهناك مدن ازداد عدد سكانها بشكل كبير وترامت أطرافها وهي بحاجة إلى اعتمادات إضافية .النظافة تشجع على السياحة وتقلل من الأمراض والنفقات الصحية وتقلل من الأضرار البيئية .

صحيفة الثورة 


   ( الثلاثاء 2019/07/16 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/10/2019 - 6:42 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز المزيد ...