الأربعاء18/9/2019
ص7:53:20
آخر الأخبار
عودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيط بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988اعلنوا أن منشآت "أرامكو" لا تزال هدفا ...الحوثيون يكشفون تفاصيل عن طائراتهم التي استهدفت أرامكووثائق مسربة تكشف الدور السعودي والاميركي في تزويد مجموعات مسلحة بينها "داعش" بالسلاح في اليمنلندن انضمت إلى طابور داعمي الانفصاليين في سورية … «قسد» تحول المدارس إلى مقرات عسكرية وتفرض «المناهج الكردية»«سوتشي» بعامه الثاني.. الجيش يتمدد حتى الطريقين الدوليين من حلب إلى حماة واللاذقية …دمشق: الدولة اتخذت كل الاحتياطات لحماية مواطنيها بأدلبمجلس الشعب.. الموافقة على عدد من مواد مشروع القانون الخاص بمجلس الدولة ميليشيا قسد الانفصالية تختطف عشرات المواطنين في الجزيرة.. وأهالي قرية الحصان يخرجون في مظاهرات احتجاجية على جرائمهاظريف: أمريكا لم تغضب وحلفاؤها يفجرون أطفال اليمن بلا رحمة منذ 4 سنواتالخامنئي: لن تكون هناك مفاوضات بين إيران وأمريكا على أي مستوى‏"جمعية صاغة دمشق": المواطنون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبيرالمهندس خميس خلال مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال: المستلزمات الأساسية تُؤمّن دون المساس باحتياطي القطع الأجنبيالخليج يعود إلى سوريا، هل هجوم أرامكو مقصود؟ ....سامي كليبعملية أرامكو... ومقايضة ساحات الاشتباك.....ناصر قنديلسوري يرتكب جريمة شنيعة ويقتل والده ثلاث مرات في السعوديةقسم شرطة الميدان في دمشق يلقي القبض على سارق المحلات بالجرم المشهودالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشق المغارة التي عثر عليها الجيش في «خان شيخون» كانت لفبركة فيديوهات «الخوذ البيضاء»الجيش السوري يعثر على قاعدة كبيرة للمسلحين في محيط خان شيخونمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"نرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سورياالأميركيّون يريدون «أهدافاً» لا تُشعِل حرباً إقليمية!....د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«الجمارك» تداهم مستودعات ألبسة تركية مهربة وأدوات كهربائية في طرطوس

عبد الهادي شباط | كشف ضابط في الجمارك العامة لـ«الوطن» عن ضبط مستودع للسيراميك والأدوات الصحية في محافظة طرطوس، يحوي على كميات كبيرة من السيراميك الهندي والتركي الذي لا يحمل أي بيانات نظامية، إضافة لضبط مستودعات تحتوي على ألبسة تركية، ومستودع للأدوات الكهربائية، ويتم العمل على تنفيذ تسويات مع المخالفين وفق الأنظمة والقوانين النافذ والمعمول بها لدى الجمارك.


وتوقع أن تتجاوز قيم التسويات 100 مليون ليرة، خاصة وأن مستودع السيراميك يشتمل على كميات كبيرة من المهربات، منوهاً بأنه يتم التشدد في التعامل مع مختلف المهربات، وخاصة ذات المنشأ التركي، حيث مثلت الحدود التركية خلال السنوات الماضية بوابة واسعة لإدخال المواد والبضائع المهربة والتي معظمها مغشوش ومخالف للمواصفات، وقد استغل الكثير من التجار والمهربين الحالة العامة للحدود والظروف الراهنة لإدخال مهرباتهم، وتسويقها في مختلف الأسواق المحلية، وأن الكثير من المهربات التركية يتم ضبطها في محال وأسواق محلية في مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن المكافحة تنفذ حالياً حملة على المهربات تشمل مختلف المحافظات، وخاصة أن هناك الكثير من مصادر المعلومات التي يتم الاعتماد عليها، ومن ضمنها الإخباريات التي تصل، ويتم التحقق منها، والتأكد من صحتها واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع كل حالة.
ولفت إلى أن حركة التنقلات التي يتم العمل عليها لدى الجمارك هي ظاهرة صحية، وتسهم في خدمة وتفعيل العمل الجمركي، وتحدّ من حالات التجاوز التي يرتكبها بعض العاملين، خاصة وأن استمرار العناصر لفترة طويلة في نفس الأماكن يعتبر حالة غير سليمة، ولابد من التنقلات وتنويع المهام الأمر الذي يكسب العناصر خبرة ومهارات أوسع في العمل بما يخدم العمل الجمركي ويطور من فعاليته، نظراً لأن ظاهرة التهريب تحمل الكثير من الأشكال والأساليب، والتي لابد من مجاراتها والتفوق عليها عبر امتلاك القدرة على التعامل مع مختلف الأساليب والحيل التي يقوم بها المهربون لإدخال البضائع والمواد بطرق غير شرعية.
وأكد أن كل الجهود الجمركية تصب في خدمة الحملة العامة للجمارك على المهربات والتي تعمل عليها منذ أشهر بناء على توجيهات الحكومة، واستطاعت الجمارك تحقيق انجازات مهمة في هذا الإطار لجهة عدد القضايا التي تم ضبطها وحجم الغرامات التي ذهبت لخزينة الدولة، خاصة وأن الكثير من المؤشرات في الأسواق المحلية باتت تفيد بانخفاض كبير للمهربات في المحال والبسطات، وهو ما يفيد أن الخط العام للحملة هو في الاتجاه الصحيح وتسير ضمن الخطوات التي رسمت لها، منوهاً بأن الجمارك حصلت على الكثير من البيانات والمعلومات حول شبكات التهريب، وأهم الطرق والمنافذ، وبناء عليه تم ضبط الكثير من المستودعات في مختلف المناطق السورية.

الوطن


   ( الأربعاء 2019/07/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 7:40 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...