الخميس20/2/2020
م21:53:55
آخر الأخبار
900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةالسفير آلا: سورية هي الأحرص على حماية مواطنيهابرلماني روسي: تركيا ستدفع ثمنا باهظا حال توسيع عملياتها في سوريا الهدف الوحيد للعملية التركية هو الجيش السوري..وزير الحرب التركي: لا ننوي الاشتباك مع القوات الروسية في إدلبأفكار ومقترحات لتحسين الوضع الاقتصاديقــــــرار بتشــميل العـاملــين بالــــــدولة الملتحقين بالقــــوات الرديفــــة بإصــابات العمــــلبين حلب وستالينغرادتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورالجيش يعثر على مشفى ميداني يحتوي معدات طبية وأدوية منها سعودية وقطرية من مخلفات الإرهابيين بريف حلب- فيديوبالصور ...العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزازالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةاختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجونظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد اللهأباطرة العرب....بثلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«الجمارك» تداهم مستودعات ألبسة تركية مهربة وأدوات كهربائية في طرطوس

عبد الهادي شباط | كشف ضابط في الجمارك العامة لـ«الوطن» عن ضبط مستودع للسيراميك والأدوات الصحية في محافظة طرطوس، يحوي على كميات كبيرة من السيراميك الهندي والتركي الذي لا يحمل أي بيانات نظامية، إضافة لضبط مستودعات تحتوي على ألبسة تركية، ومستودع للأدوات الكهربائية، ويتم العمل على تنفيذ تسويات مع المخالفين وفق الأنظمة والقوانين النافذ والمعمول بها لدى الجمارك.


وتوقع أن تتجاوز قيم التسويات 100 مليون ليرة، خاصة وأن مستودع السيراميك يشتمل على كميات كبيرة من المهربات، منوهاً بأنه يتم التشدد في التعامل مع مختلف المهربات، وخاصة ذات المنشأ التركي، حيث مثلت الحدود التركية خلال السنوات الماضية بوابة واسعة لإدخال المواد والبضائع المهربة والتي معظمها مغشوش ومخالف للمواصفات، وقد استغل الكثير من التجار والمهربين الحالة العامة للحدود والظروف الراهنة لإدخال مهرباتهم، وتسويقها في مختلف الأسواق المحلية، وأن الكثير من المهربات التركية يتم ضبطها في محال وأسواق محلية في مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن المكافحة تنفذ حالياً حملة على المهربات تشمل مختلف المحافظات، وخاصة أن هناك الكثير من مصادر المعلومات التي يتم الاعتماد عليها، ومن ضمنها الإخباريات التي تصل، ويتم التحقق منها، والتأكد من صحتها واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع كل حالة.
ولفت إلى أن حركة التنقلات التي يتم العمل عليها لدى الجمارك هي ظاهرة صحية، وتسهم في خدمة وتفعيل العمل الجمركي، وتحدّ من حالات التجاوز التي يرتكبها بعض العاملين، خاصة وأن استمرار العناصر لفترة طويلة في نفس الأماكن يعتبر حالة غير سليمة، ولابد من التنقلات وتنويع المهام الأمر الذي يكسب العناصر خبرة ومهارات أوسع في العمل بما يخدم العمل الجمركي ويطور من فعاليته، نظراً لأن ظاهرة التهريب تحمل الكثير من الأشكال والأساليب، والتي لابد من مجاراتها والتفوق عليها عبر امتلاك القدرة على التعامل مع مختلف الأساليب والحيل التي يقوم بها المهربون لإدخال البضائع والمواد بطرق غير شرعية.
وأكد أن كل الجهود الجمركية تصب في خدمة الحملة العامة للجمارك على المهربات والتي تعمل عليها منذ أشهر بناء على توجيهات الحكومة، واستطاعت الجمارك تحقيق انجازات مهمة في هذا الإطار لجهة عدد القضايا التي تم ضبطها وحجم الغرامات التي ذهبت لخزينة الدولة، خاصة وأن الكثير من المؤشرات في الأسواق المحلية باتت تفيد بانخفاض كبير للمهربات في المحال والبسطات، وهو ما يفيد أن الخط العام للحملة هو في الاتجاه الصحيح وتسير ضمن الخطوات التي رسمت لها، منوهاً بأن الجمارك حصلت على الكثير من البيانات والمعلومات حول شبكات التهريب، وأهم الطرق والمنافذ، وبناء عليه تم ضبط الكثير من المستودعات في مختلف المناطق السورية.

الوطن


   ( الأربعاء 2019/07/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2020 - 9:36 م

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...