السبت28/3/2020
م23:39:26
آخر الأخبار
دشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةوزيرة لبنانية سابقة تصاب بكورونا عقب عودتها من فرنسامنح تسهيلات لحركة العاملين في رئاسة مجلس الشعب والقضاة ومنع التجمعات لإقامة الأفراح والتعازي بالأريافاستئناء المواطنين القاطنين بضاحية الأسد وضاحية قدسيا وقرى الأسد ويعفور من مضمون التعميم رقم 377 بحكم كونهم من سكان مدينة دمشقوزير الداخلية: قرار منع التنقل بين كل محافظة وأريافها هدفه تخفيف التجمعات والحفاظ على السلامة العامةالآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف داخل المحافظاتمنظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا امتد إلى عشرات الدول الإفريقيةسلامي: لا سبيل أمام الأميركيين سوى مغادرة المنطقة«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةالاخبار | بن زايد ينتهز كورونا ويعلن عن اتصال بالأسد: إعلان خليجي عن عودة العلاقات مع سوريا كانت السعودية تتهيّب التصريح عنه»«كورونا» يجمّد الميدان... إلا من التعزيزات التركية!وفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!حصن نفسك.. 7 نصائح لنظام غذائي قوي في مواجهة كوروناهل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)فيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !"غوغل" يدخل على خط "كورونا".. زوروا المتاحف من بيوتكم!من أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجودكيف يكشف كورونا هشاشة العالم المتوحّش ويبشّر بتغييره؟....قاسم عزالدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مستفيدا من المواد الطبيعية المحلية ...مستثمر مغترب يطرح فكرة البناء السريع للمساهمة في دفع الإعمار

في سياق مساع خاصة للمساهمة في تسريع عملية إعادة الإعمار، طرحت الشركة القابضة العامة للتجارة والمقاولات (تحت التأسيس) فكرة البناء السريع للمباني مرتفعة الطوابق، وذلك عبر استخدام بلوك خاص، سيتم إنتاجه بالاستفادة من المواد المتوافرة في البيئة المحلية، ويتكون بالدرجة الأولى من الجبس والإسمنت وبعض المواد الغضارية الأخرى.


وأكد المدير العام للشركة محمد عكش أن الفكرة، التي نجحت في جميع الاختبارات ودراسات الجدوى المتعلقة بها، تهدف لتحقيق جملة من الأهداف أبرزها.. تسريع وتيرة إنشاء المباني الطابقية وتسليمها (على العظم)، وإدخال هذا النوع من البلوك في أبنية المستقبل، وتوفير بدائل محلية لمنتجات كان يمكن أن تكون مستوردة، واختصار الوقت اللازم للبناء بما لا يقل عن 50 بالمئة، وخلق فرص عمل مباشرة للشباب في مناطق الإنتاج، وغيرها من الأهداف..

وقال المستثمر المغترب عكش في تصريح خص به "صاحبة الجلالة" إن هذا النوع من البلوك يمكن الشركات المقاولة من إشادة بناء برجي من 50 طابقا مثلا خلال مدة لا تتجاوز 150 يوما، وهو إنجاز كبير جدا في العرف الإنشائي، فضلا عن تزامن وتكامل عمليات الإكساء المختلفة، ففي الوقت الذي تكون فيه عمليات الخرسانة وصلت إلى الطوابق الأخيرة، فإن عمليات الدهان والتشطيب النهائي تكون بدأت في الطوابق الأولى.

ويمتاز المنتج الجديد بالمتانة وخفة الوزن قياسا بالبلوك التقليدي، كما أنه مقاوم لعوامل الرطوبة، وعازل للحرارة والصوت، حيث تتوقع الشركة طلبا مرتفعا عليه، ما حدا بها – وفقا لعكش- لحجز مقاسم في مدينتي حسياء وعدرا الصناعيتين بواقع 10 آلاف متر لكل منهما وبتكلفة استثمارية بحدود 1.5 مليون دولار لكل مصنع، لافتا إلى أن جاهزية العمل وصلت إلى 80 بالمئة، ومتوقعا افتتاح أول مصانع الشركة في غضون الستة أشهر المقبلة، بعدما حصل على الموافقات والإجراءات اللازمة.

يشار إلى أن هناك أربعة مصانع تنتج مثل هذا البلوك على مستوى المنطقة، منها المصنع الجاري إنشاؤه في سورية بطاقة إنتاجية 10 آلاف بلوكة يوميا، وسيعتمد على مواد طبيعية وقوالب مصنعة محليا، ومن المتوقع أن يلقى هذا المنتج طلبا عاليا في الأسواق المحلية، بالتزامن مع بحث الشركات الإنشائية عن بدائل سريعة وعملية.

 صاحبة الجلالة _ أحمد العمار 


   ( الأربعاء 2019/07/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2020 - 11:14 م

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...