الأحد23/2/2020
ص1:36:40
آخر الأخبار
الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعوديالرئيس الجزائري : سوريا لن تسقط وهي الدولة الوحيدة التي لم تطبع حتى الآنلبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبياالأمريكيون منزعجون… ترحيب عشائري بالدوريات الروسية قرب حقول النفط شرقي سوريامجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذهاالخارجية: انزعاج الولايات المتحدة من عودة دورة الحياة إلى طبيعتها في حلب مرده إلى الإحباط والشعور بالمرارة نتيجة اندحار مشروعهاوزير النقل يعلن افتتاح الطريق الدولي دمشق حلب بشكل رسمي روسيا: “لن نقبل بوجود بؤر للإرهابيين في محافظة إدلب”"أسوأ سيناريو قد يقع".. روسيا إلى جانب الجيش السوري إن اعتدت تركياالشركات السورية توقع عشرات العقود التصديرية في معرض جلفود دبيديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيهل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين أردوغان واللعبة القذرة.... بقلم ..طالب زيفا باحث سياسيفرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية.إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة معدة لبيع الألبسة الرياضية ومركز معد لبيع التجهيزات الطبية يتعاملان بغير الليرة السورية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999التعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينوحدات الجيش تضبط أسلحة وذخائر وشبكة أنفاق وخنادق من مخلفات الإرهابيين في محيط بلدة حيان بريف حلب الشمالي الغربي-فيديوالجيش يواصل عملياته ضد الإرهابيين بريفي إدلب وحلب ويدمر لهم مقرات وعتاداً وآلياتالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليصيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهامرأة أوكرانية تعود إلى الحياة بعد أن أعد أقاربها جنازتهاتعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالصين تغزو الأسواق برباعية دفع منافسة - فيديوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

غابات معمرة في مصياف تلتهمها النيران.. والمعنيون يصفون إخمادها في يوم واحد بالمعجزة

تسبب حريقان اندلعا في غابات وحراج حيالين واللقبة في منطقة مصياف بمحافظة حماة نهاية الأسبوع الماضي بإلحاق خسائر بالثروة الحراجية التي تعد من أجمل وأهم المقاصد السياحية في سورية لجمال طبيعتها ومناخها المعتدل.


الحريقان اللذان تزامن نشوبهما في يوم واحد أديا إلى القضاء على مساحات من الأشجار الحراجية المعمرة وأهمها الصنوبر والسنديان فضلا عن إلحاق أضرار بالأراضي الزراعية وخاصة في منطقة حيالين.

وقال المهندس عبد المنعم الصباغ مدير زراعة حماة الذي أشرف على عمليات إخماد الحريق في تصريح لمراسل سانا إن هبوب رياح شديدة في المنطقة صعب على فرق الإطفاء إخماد النيران ناهيك عن تطاير ألسنة النار والجمر إلى مسافات بعيدة الأمر الذي أدى إلى اتساع نطاق الحريق وتأجيجه وصعوبة التعامل معه.

وأوضح أن عمليات إخماد الحريقين استغرقت نحو 24 ساعة وشاركت فيها فرق عدة وعناصر إطفاء من محافظات حماة واللاذقية وطرطوس.

من جهته مدين العلي مدير مركز إطفاء منطقة مصياف لفت في تصريح مماثل إلى أن حريق حيالين يشتبه بأن يكون مفتعلا من قبل أحد الأشخاص وتجري حاليا التحقيقات بهذا الأمر مبينا أن الحريق أتى على مساحات يجري إحصاؤها حاليا من أشجار الصنوبر والسنديان بالإضافة إلى الأشجار المثمرة كالزيتون.

وقال إن حريق حراج اللقبة نجم عن مكب القمامة الموجود في الموقع وامتدت النيران باتجاه حراج طير جنة مشيرا إلى أن مساحة الغابات التي أتلفها الحريق تقدر بأكثر من 100 دونم من أشجار الصنوبر والسنديان.

واعتبر أن إخماد الحريق خلال 24 ساعة من اندلاعه هو بمثابة معجزة قياسا لوعورة تضاريس المنطقة وغياب الطرق الحراجية والرياح الشديدة التي كانت تمنع رجال الإطفاء من الثبات والاستقرار في مواقعهم كما كانت تسبب تغييرا في مسار مياه خراطيم الإطفاء ورغم ذلك تمكنت فرق الإطفاء بجهودها المبذولة من تطويق النيران والسيطرة عليها.

وكان لمشاركة أهالي القرى المجاورة دور في عمليات إخماد الحريق مستخدمين ما توفر لديهم من أدوات بسيطة ومعدات بدائية كالمعاول والرفوش لقطع خطوط النار للتخفيف من أضرار الحريق.

وقال يامن خضور من بلدة حيالين إن الغابة التي فتكت بها النيران يرجع عمرها إلى نحو 300 سنة وهي سياحية بامتياز ومقصد يرتاده أهالي وزوار المنطقة للتمتع بطبيعتها الخلابة فضلا على كونها موئلا بريا مهما تعيش فيه أعداد من الغزلان والأرانب والثعالب والطيور وغيرها محملا المعنيين في “الزراعة والحراج مسؤولية حماية هذه الثروة الوطنية” التي لا تقل مساحة الحراج المتضررة فيها بفعل الحريق عن 600 دونم. ثائر سلوم من قرية الحريف عبر عن أمله في أن تكون الجهات المعنية مستعدة للتعامل مع أية حرائق أو تعديات وأن تكون آليات إطفاء الحراج بجاهزية أعلى وعلى استنفار كامل طيلة فصل الصيف حفاظا على الغابات من أي طارئ.


   ( الأحد 2019/08/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2020 - 10:35 ص

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...