الجمعة3/4/2020
م16:14:52
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةرئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهروزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابةكورونا.. تسجيل 562 حالة وفاة جديدة في ولاية نيويوركارتفاع غير مسبوق لوفيات كورونا في بريطانيا خلال يوم واحدمحافظة دمشق: السماح لمحال إصلاح السيارات ومعامل النسيج والمطابع بالعمل من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 4 عصراًمصرف التسليف الشعبي: عدم تشميل ذوي الدخل المحدود بتأجيل سداد أقساط القروضأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!جريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!هناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كورونالتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل...المؤسسة العامة للسينما تتيح عرض فيلمي عزف منفرد والاعترافبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سعر كيلو لحم الأضاحي يرتفع 500 ليرة والسبب التهريب والمواصلات والأعلاف

ارتفعت أسعار أضاحي العيد هذا العام في حمص ودمشق مقارنة بأسعار العام الماضي، ليتراوح سعر الكيلو الواحد من الخروف مابين 2,000 – 2,250 ليرة، بعدما كان 1,700 – 1,800 ليرة في 2018، بارتفاع نحو 500 ليرة.


وعن أسباب الارتفاع، أوضح مدير الشؤون الصحية في "مجلس مدينة حمص" محمد علي غالي أن ذلك يعود لارتفاع أسعار الأعلاف، وقيام بعض المربين بتهريب القطعان لدول الجوار، ما يؤثر على العرض في الأسواق ويرفع أسعارها، متوقعاً بيع 6,000 رأس خروف عشية عيد الأضحى في حمص وحدها.


وفي دمشق، ارتفعت أسعار الأضاحي مع اقتراب العيد لتتراوح بين 2,200 – 2,250 ليرة لكيلو الخروف الحي، الأمر الذي أرجعه رئيس "الجمعية الحرفية للحامين والقصابة بدمشق" إدمون قطيش إلى العرض والطلب، وارتفاع أسعار المواصلات لنقل المواشي.

وبحسب الاقتصادي، توقّع قطيش انخفاض السعر عشية يوم العيد، بسبب كثرة العرض الذي سوف تشهده أسواق دمشق، ليصل إلى 1,900 ليرة سورية للكيلو، مرجحاً بيع 100 ألف أضحية من الأغنام و10 آلاف من الأبقار في عيد الأضحى بدمشق.

ومع اقتراب عيد الأضحى طالبت "محافظة دمشق" أصحاب محلات القصابة بمراجعة مديرية الشؤون الصحية، ضمن مجمع خدمات كفرسوسة، للحصول على الترخيص اللازم لذبح الأضاحي ضمن محالهم خلال أيام العيد مقابل 10 آلاف ليرة عن كامل الرخصة.

وضحّى السوريون العام الماضي بـ100 ألف رأس غنم، وبلغ وسطي سعر الذبيحة 90 ألف ليرة، لتصل قيمة الذبائح في عيد الأضحى الماضي 2018 إلى 9 مليارات ليرة سورية، بحسب بيانات سابقة لجمعية اللحامين.

ويستهلك سكان دمشق وريفها شهرياً قرابة 60 ألف خروف، و3 آلاف عجل، و11 ألف طن فروج، كما يوجد 1,400 لحام بدمشق وريفها، بحسب أرقام حديثة أعلنتها جمعية اللحامين والقصابة.


   ( السبت 2019/08/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 03/04/2020 - 3:36 م

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...