الأحد25/8/2019
م13:42:21
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يجدد استهداف مطار أبها وقاعدة الملك خالد الجويةالمسؤول الإعلامي في حزب الله: الحزب لم يسقط أي طائرة والرد في كلمة الأمين العام اليومسقوط طائرتي استطلاع اسرائيليتين في الضاحية الجنوبية بعدوان اسرائيلي جديدمجددًا.. سلاح الجو اليمني المسير يشن هجومًا واسعًا على قاعدة الملك خالد الجوية نفذ سلاح الجو اليمني المسير لدى الجيش اليمني واللجان الشعبيةرفضا لوجودها وممارساتها القمعية.. أهالي قريتي العزبة ومعيزيلة شمال ديرالزور يتظاهرون ضد ميليشيا (قسد)واشنطن تدخل بشكل غير شرعي 200 شاحنة تحمل معدات عسكرية إلى ميليشيا (قسد) الانفصالية كاميرا RT ترصد عن قرب نقطة المراقبة التركية التاسعة المحاصرة من قبل الجيش السوريد. شعبان : تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلّح الإرهابيينإيران تنفي قصف "إسرائيل" أهدافا تابعة لها في سوريا وتهدد "تل أبيب" وواشنطناتساع رقعة حرائق غابات الأمازونإطلاق أول موقع الكتروني مختص بالاقتصاد بحلب والمنطقة الشمالية .. نابلسي : خطوة في دعم الاقتصاد الوطنيواشنطن تستكمل إرهابها وتهدد المشاركين بمعرض دمشق الدولي بالعقوبات … وزير المالية: سير العمل بالمعرض ممتاز مقارنة بالعام الماضيانتصارات ابطال الجيش العربي السوري ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي كويتيأردوغان إلى موسكو عاجلاً ودمشق لا تتراجع.....بقلم الاعلامي حسني محليوالد الطفل “غيث” يروي تفاصيل الاعتداء الوحشي.. والمجرم يعترف بجريمة أخرى في حلببأقل من ساعة ...القااء القبض على شخص أقدم على قتل ابن عمهمعارض سوري معروف يطلب وساطة للعودة إلى سوريا عبر "فيسبوك"مقتل قيادي في تنظيم القاعدة "حراس الدين" وهو إرهابي عتيق في تنظيم القاعدة من أفغانستان إلى العراق ليلقى حتفه في سورياقصيدة فتاة سورية تهز نظام التعليم في بريطانيا (صورة)بالخطوات... كيف تتحول إلى "آلة كشف كذب" متحركة؟الجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلبأنباء عن استقدامه تعزيزات...الجيش يمهد باتجاه التمانعة وعينه على حيش والصرمان" النقل" تعيد تأهيل 7 جسور حيوية على الاتوستراد الدولي ( تدمر- دير الزور)وزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏بعض الحقائق عن عصير الرمانسرّك في محيط خصركميادة الحناوي لـ سيدتي: لهذه الأسباب ألغيت حفلتي في لبنان وهذه قراراتي مستقبلياًوفاة والدة رنا الأبيض وباسم ياخور ويزن السيد وصفاء سلطان يعزونهامصور النساء الخفي.. القبض على "منحرف مدريد" متلبسا! (فيديو)السرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختههاتف ذكي لا يسخن على الإطلاق… شاومي تفاجئ الجميعخمس عادات يومية تميز الأذكياء من البشر عن سواهمأهمّ دروس تحرير خان شيخون ....ناصر قنديلمن القلمون إلى إدلب.. الجيش السوري في رحلة انتصار مستمرة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

العيد يشعل أجور الحجوزات الفندقية..75 ألف ليرة تكلفة الغرفة الفندقية ليوم واحد!

في موسم الإجازات ولاسيما في الأعياد يبحث جميع السوريين عن بعض الراحة هرباً من الضغوط ليُصدموا بضغوط أكبر وبعيدة عن أي منطق، وليكتشفوا أن “بعض الراحة ” تلك لا يمكن تحقيقها بلهيب الأسعار وقيود دخل هزيل لا يكفي حتى للاستمتاع بإجازة ولو يومين.


ومع قدوم عيد الأضحى المبارك قمنا بجولة لمعرفة واقع الأسعار في فترتي العيد وما بعده خلال الصيف الذي لا يختلف لهيب حرارته كثيرا عن لهيب الأسعار التي تثقل كاهل أصحاب الدخل المحدود حيث بلغت أسعار حجوزات الغرف الفندقية في طرطوس أرقاماً قياسية خلال الموسم السياحي الحالي ولاسيما خلال فترة العيد بشكل يصعب تصديقها سواء للفنادق ذات النجوم الخمسة أو حتى النجمتين وللشاليهات البحرية بحيث تبلغ تكلفة الغرفة الواحدة لشخصين ليوم واحد  ضعفي راتب موظف وأكثر.


والمفارقة أنه ليس هناك أسعار ثابتة فهي تختلف ما قبل العيد عن بعده فبحسب فندق بورتو طرطوس يكلف حجز الغرفة فيه لشخصين خلال العيد 75 ألف ليرة و61 ألف  بعد العيد فيما وصلت قيمة حجز السويت إلى 150 ألف ليرة خلال العيد لتصبح بعده 104 آلاف ليرة.

 وخلال جولة في فنادق طرطوس المعروفة بالدرجة الممتازة وجدت أن تكلفة حجز الغرفة المفردة فيها 15680 ل.س لحاملي الجنسية السورية و60 دولار لحاملي باقي الجنسيات بينما الغرفة المزدوجة 18144 ل .س لحاملي الجنسية السورية و80 دولار لباقي الجنسيات فيما يصل الجناح إلى 27500 لحاملي الجنسية السورية و125 دولار لباقي الجنسيات  ويرتفع هذا السعر من فندق لآخر حيث يصل إلى 30 ألفاً للغرفة المزدوجة و40 ألفاً للجناح الصغير و50 ألفاً للجناح الكبير مصنف درجة ممتازة.

وبالنسبة لمنتجعات متوسطي الحال فهناك أجنحة “سويت” يبدأ سعر الجناح الصغير فيها بـ 30 ألفاً لشاليه صغير و50 ألفاً لشاليه كبير  أما في المنتجعات التي تسمى بالمخملية فيصل السعر إلى 100 ألف للغرفة و 115 ألفاً  لصالون وغرفة متضمنة شاطئاً بحرياً .

عند سؤال صاحب مكتب لتأجير الشاليهات أجاب بالقول: في كل عام ومع بداية الصيف يقوم أصحاب الشاليهات بعرضها للإيجار اليومي ويختلف السعر من مكان لآخر حسب الموقع والجودة وتبدأ من 15 ألف ليرة باليوم وصولاً لـ40 ألف كلما اقتربنا من الشاطئ أما الشاليهات التي تعتبر حلم لذوي الدخل المحدود فتتراوح بين لـ 60 ألف ليرة و 125 ألف لليوم الواحد  حسب قربها من الشاطئ.

هذا وتواصلنا مع رئيس اتحاد غرف السياحة محمد خضور لسؤاله عن الأسعار وارتفاعها الملحوظ  في فترة العيد مقارنة بباقي أيام السنة بشكل كبير.

رئيس اتحاد غرف السياحة قال ” نحن نسمح بالأعياد للمنشأت السياحية بزيادة تصل لحد 30% كونه يترتب عليهم مصاريف إضافية سواء من حيث العمالة أو التجهيزات للأعياد بالإضافة للركود الذي لديهم خارج فترتي العيد والصيف لكن في حال زادت عن 30 % تخالف المنشأة .

وبالنسبة لموضوع التعامل مع غير السوري بالدولار بين خضور أن كل أجنبي يدفع بالدولار باستثناء المقيم في سوريا ونحن نقوم بالتفاوض مع حاكم مصرف سورية ليصبح الدفع بالعملة السورية مع وجود تسعيرة خاصة .

وأضاف خضور …” أما الشاليهات فنحن مسؤولون عن المرخص منها ضمن الاتحاد وله تصنيف ولا علاقة لنا بأي منشأة غير مرخصة وهي غير تابعة للاتحاد ” ..موضحا أنه سيكون هناك مستقبلا  ضوابط لهذا الأمر.

ولفت خضور إلى أنه تم حالياً افتتاح شواطئ مفتوحة لذوي الدخل المحدود ولكن  الرواتب الحالية لا تتيح الامكانية الكبيرة للمساعدة بالسياحة الداخلية .

وختم رئيس اتحاد غرف السياحة بالقول ” نحن نقوم بتسيير لجان مشتركة تراقب الأسعار لعدم تجاوز السقف المتاح من قبل الوزارة وعمل لائحة مصدقة من قبل مديرية السياحة ووضعها بشكل واضح ليطلع عليها أي شخص ونتوقع عدم وجود مخالفات في فترة الأعياد.

وأمام تلك الأسعار لا يسع أصحاب الدخل المحدود إلا البقاء في منازلهم خلال عطلة العيد والموسم الصيفي أيضا مكتفين بالجلوس أمام التلفاز ومشاهدة البحر والفعاليات والنشاطات السياحة لمن استطاع إليها سبيلا.

صاحبة الجلالة


   ( الاثنين 2019/08/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/08/2019 - 1:18 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. نجا بأعجوبة بعد صعقة كهربائية بقوة 6 آلاف فولت أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي المزيد ...