الأحد22/9/2019
م14:31:41
آخر الأخبار
اتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".وصف علاقات نيودلهي بدمشق بـ«الإستراتيجية» … السفير الهندي : التعاون قائم وسنرى النتائج قريباً فتح الطريقين الدوليين من حلب إلى حماة واللاذقية «مسألة وقت» … الجيش متمسك بالهدنة في إدلب.. وتركيا «غسلت يدها» من «النصرة»الرجل الذي لم يوقع..كتاب يختصر مراحل من نضال القائد المؤسس..شعبان: علينا أن نكتب تاريخنا بموضوعيةسوريا... عشائر عربية تهاجم دورية تابعة لميليشيات قسد حاولت اختطاف أولادها لـ ل(التجنيد الإجباري )ماذا سيحدث لنتانياهو إذا لم يشكل الحكومة؟البنتاغون يعترف بعجز “باتريوت”الشهابي لـ«رجال الأعمال»: اسحبوا جزء يسير من إيداعاتكم في لبنان … قسومة: مبالغ الإيداع سوف تكون كبيرة للتأثير في سعر الصرف هذا الأسبوعدولار الذهب عند 620 ليرة ..لهذه الأسباب السوريون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبير؟!آل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على صواريخ وقذائف من مخلفات الإرهابيين في مزارع قرية الزكاة بريف حماة الشماليأسلحة وذخيرة وأدوية وآليات إسرائيلية الصنع من مخلفات الإرهابيين في قرية بريقة بريف القنيطرة الجنوبيحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافأيمن رضا يوضح حقيقة اعتزالهمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم اعتادت على استخدام هاتفها أثناء الاستحمام.. فتوفيت بصعقة كهربائية!"غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرضمات قبل 50 ألف سنة.. علماء يعيدون تشكيل "ابن عم الإنسان"نهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسامدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إخماد 35 حريقاً منذ بداية العام في دمشق .. 15 منها مفتعلاً

كشف مدير مديرية الدفاع المدني في دمشق العميد آصف حبابة عن إخماد نحو 35 حريقاً منذ بداية العام حتى آخر حريق حدث منذ يومين بمحيط مدينة داريا جنوب العاصمة دمشق.


وأكّد العميد حبابة في تصريح لتلفزيون الخبر على أنّ “هذه الحرائق تم إخمادها من قبل عناصر الدفاع المدني بدمشق، وذلك دون الحرائق التي تم إخمادها بمؤازرة عناصر مديرية الدفاع المدني بالريف”.

وأشار مدير الدفاع المدني إلى أنّه “من بين الحرائق الخمسة والثلاثون يوجد نحو خمسة عشرة حريقاً مفتعلاً بفعل فاعل”، مبيناً أنها “أدت إلى امتدادها إلى مناطق كبيرة وبشكل خاص في مناطق الأعشاب والقمامة”.

وأرجع حبابة أسباب الحرائق إلى “حدوثها بفعل فاعل كحرائق الأعشاب والقمامة وغيرها”، مضيفاً، “يوجد أسباب أخرى نتيجة الماس الكهربائي الذي يحصل في المنشآت الصناعية”.

وأكّد حبابة على “خطورة إهمال أصحاب المنشآت للتمديدات الكهربائية العشوائية، وعدم الاهتمام أحياناً بالمولدات الكهربائية والتي قد تكون بأماكن غير مناسبة ودون إشراف دقيق عليها، ما يسبب حدوث شرارة كهربائية تسبب حريقاً، كما حدث في حريق برج دمشق منذ أيام”.

ولفت العميد إلى أسباب أخرى للحرائق تعود إلى “تخزين كميات كبيرة من السوائل القابلة للاشتعال في المخازن، وعدم وضعها في مكان بعيد عن الكهرباء ما يؤدي إلى اشتعالها.

وفيما يتعلق بالخسائر الناتجة عن الحرائق، أشار إلى أنه “يتم إحصاؤها من خلال لجان في الإدارة المحلية والمحافظة تكون معنية بالموضوع”، لافتاً إلى أنّ “مهمة الدفاع المدني تنتهي بعد اسعاف الحالات المتضررة في حال حدوثها”.

وفيما يتعلق بالحريق الأخير الذي وقع جنوب العاصمة، أكّد العميد حبابة أنّه تم إخماده من قبل عناصر الدفاع المدني بدمشق منذ يومين، مشيراً إلى أنّه كان حريقاً كبيراً بأرض عشبية في محيط مدينة داريا”.

وبيّن حبابة أنّ “أسباب الحريق مجهولة ولم يتم التأكد إن كانت مقصودة أو غير ذلك، مرجحاً أن يكون الحريق مفتعلاً”.

وبينّ رئيس فوج الدفاع المدني “أنّ عناصر الفوج استمرت بحدود الثلاث ساعات بجهود متواصلة لتتمكن من السيطرة عليه”.

وأوضح حبابة أنّه لم يكن هناك خسائر واضحة بل شبه معدومة”، مشيراً إلى “أنّ المساحة المحروقة وصلت إلى 20 دونماً”.

وناشد العميد حبابة “الصناعيين بضرورة مراعاة شروط السلامة في الأماكن التي يوجد فيها مواد مخزّنة وقابلة للاشتعال”.

ونوّه إلى “ضرورة تركيب “فواهات” إطفاء حريق موصولة مع خزانات المياه الخاصة بالمنشآت وتكون قريبة من المستودعات، ما يسهم في الحد من انتشار الحريق في حال حدوثه، لافتاً إلى “ضرورة وجود إطفائيات يدوية للحريق أيضاً في المستودعات”.

وتكررت ظاهرة الحرائق المفتعلة في الكثير من المناطق بالبلاد، وذلك نتيجة نمو كميات كبيرة من الأعشاب في المساحات الواسعة والخالية، الأمر الذي ترافق مع قلّة تنظيم وتخطيط لإزالتها بشكل منظم من قبل مجالس المدن المعنية.

وكان حريقاً اندلع بالأعشاب اليابسة في المنطقة الجبلية الواقعة شمال قدسيا وشرق الهامة بريف دمشق الغربي ما أدى إلى إصابة عنصر إطفاء بجروح متوسطة وشخصين آخرين بجروح طفيفة خلال عملية إخماد النيران.

تلفزيون الخبر


   ( الجمعة 2019/08/16 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2019 - 12:54 م

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش المزيد ...