الأحد23/2/2020
ص0:55:21
آخر الأخبار
الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعوديالرئيس الجزائري : سوريا لن تسقط وهي الدولة الوحيدة التي لم تطبع حتى الآنلبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبياالأمريكيون منزعجون… ترحيب عشائري بالدوريات الروسية قرب حقول النفط شرقي سوريامجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذهاالخارجية: انزعاج الولايات المتحدة من عودة دورة الحياة إلى طبيعتها في حلب مرده إلى الإحباط والشعور بالمرارة نتيجة اندحار مشروعهاوزير النقل يعلن افتتاح الطريق الدولي دمشق حلب بشكل رسمي روسيا: “لن نقبل بوجود بؤر للإرهابيين في محافظة إدلب”"أسوأ سيناريو قد يقع".. روسيا إلى جانب الجيش السوري إن اعتدت تركياالشركات السورية توقع عشرات العقود التصديرية في معرض جلفود دبيديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيهل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين أردوغان واللعبة القذرة.... بقلم ..طالب زيفا باحث سياسيفرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية.إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة معدة لبيع الألبسة الرياضية ومركز معد لبيع التجهيزات الطبية يتعاملان بغير الليرة السورية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999التعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينوحدات الجيش تضبط أسلحة وذخائر وشبكة أنفاق وخنادق من مخلفات الإرهابيين في محيط بلدة حيان بريف حلب الشمالي الغربي-فيديوالجيش يواصل عملياته ضد الإرهابيين بريفي إدلب وحلب ويدمر لهم مقرات وعتاداً وآلياتالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليصيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهامرأة أوكرانية تعود إلى الحياة بعد أن أعد أقاربها جنازتهاتعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالصين تغزو الأسواق برباعية دفع منافسة - فيديوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

برلماني سوري يكشف عن آلية جديدة لزيادة الرواتب.

كشف عضو لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب السوري نبيل طعمة، عن دراسة معمقة لتحسين الوضع المعيشي للمواطن السوري، مبيناً أن الدراسة ستكون علمية وغير عبثية وسترى النور قريباً.


وقال طعمة في تصريح ، إن “الدولة السورية لا تدخر جهداً لتحسين معيشة المواطن، مشيراً إلى وجود أولويات لدى الدولة وهي دحر الإرهاب واستعادة كل شبر من أرض سورية، لتكون عين على الجيش والعين الأخرى على المواطن وتحسين ظروفه المعيشية”.

وأكد البرلماني السوري، “اننا كنواب وخاصة في لجنة الحسابات والموازنة نبحث بالتعاون مع الجهات المعنية في الحكومة عن أفضل السبل لتحقيق الأمن الغذائي وتحسين حياة المواطن، مشيراً إلى أنه ورغم الحصار الذي تتعرض له سورية لم تقطع رواتب أي من موظفيها حتى في أحلك الظروف”.

وحول طريقة تحسين المعيشة، يرى طعمة “أن نتائج مبهرة ستظهر عن العملية الاقتصادية في سورية، موضحاً ان زيادة الرواتب أو تحسين الظرف الاقتصادي لن يكون هذه المرة عملية عبثية، بل تتم دراسة التوازن الاقتصادي أي توازن المدخول مع المنفق، وفق دراسة لحركة السوق بشكل يومي والاحتياجات الاقتصادية ضمن جدول أولويات، للخروج بزيادة مقنعة دون رفع الأسعار على الإطلاق”.

وعن آلية ترجمة الزيادة المرتقبة على “جيب المواطن”، يقول النائب السوري، أنه سيكون هناك حفظ للواقع السعري مع دراسته لأسعار المواد والإنفاق من خلال الدخل، مضيفاً انه رغم وجود خلل كبير في هذه المعادلة إلا أنها المعالجة ضرورة، فلو فرضنا أن الزيادة أقرت بنسبة 100 % وارتفعت الأسعار بعدها بذات النسبة تكون قيمة الزيادة صفر، أي انها لم تعد بالفائدة على المواطن.

وتابع عضو لجنة الموازنة، ان الأسعار مع تراكم الإنتاج ووجوده وانتشاره بدقة سيخفض أسعار السوق عند رفع الدخل فيصار إلى تثبيت الأسعار ما يحدث فارقاً في الدخل فيستطيع المواطن عندها بالقيام بعملية إيجابية هي عملية التوازن.

ولفت طعمة إلى ان الوصول إلى نقطة التعادل بين الانفاق والدخل خطوة مهمة جداً تليها عملية الرفع التدريجي حتى يحدث الرخاء، مؤكداً ان العملية الاقتصادية في سورية ستكون خلاقة جداً وقادمة إلى حياة أكثر إيجابية.

وعن توقيت هذه الزيادة، أكد طعمة أنها قريبة وليست ببعيدة، مبيناً أنه ستكون هناك نقاشات للموازنة القادمة التي تعد بالكثير، قائلاً إنه ليس وعداً تذره الرياح وإنما وعد حقيقي يرى المواطن من خلاله واقعاً حتمياً جديداً يأخذ بأيديهم إلى حياة أفضل.

وكالة أنباء آسيا


   ( الثلاثاء 2019/08/27 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2020 - 10:35 ص

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...