الأربعاء18/9/2019
ص7:47:13
آخر الأخبار
عودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيط بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988اعلنوا أن منشآت "أرامكو" لا تزال هدفا ...الحوثيون يكشفون تفاصيل عن طائراتهم التي استهدفت أرامكووثائق مسربة تكشف الدور السعودي والاميركي في تزويد مجموعات مسلحة بينها "داعش" بالسلاح في اليمنلندن انضمت إلى طابور داعمي الانفصاليين في سورية … «قسد» تحول المدارس إلى مقرات عسكرية وتفرض «المناهج الكردية»«سوتشي» بعامه الثاني.. الجيش يتمدد حتى الطريقين الدوليين من حلب إلى حماة واللاذقية …دمشق: الدولة اتخذت كل الاحتياطات لحماية مواطنيها بأدلبمجلس الشعب.. الموافقة على عدد من مواد مشروع القانون الخاص بمجلس الدولة ميليشيا قسد الانفصالية تختطف عشرات المواطنين في الجزيرة.. وأهالي قرية الحصان يخرجون في مظاهرات احتجاجية على جرائمهاظريف: أمريكا لم تغضب وحلفاؤها يفجرون أطفال اليمن بلا رحمة منذ 4 سنواتالخامنئي: لن تكون هناك مفاوضات بين إيران وأمريكا على أي مستوى‏"جمعية صاغة دمشق": المواطنون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبيرالمهندس خميس خلال مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال: المستلزمات الأساسية تُؤمّن دون المساس باحتياطي القطع الأجنبيالخليج يعود إلى سوريا، هل هجوم أرامكو مقصود؟ ....سامي كليبعملية أرامكو... ومقايضة ساحات الاشتباك.....ناصر قنديلسوري يرتكب جريمة شنيعة ويقتل والده ثلاث مرات في السعوديةقسم شرطة الميدان في دمشق يلقي القبض على سارق المحلات بالجرم المشهودالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشق المغارة التي عثر عليها الجيش في «خان شيخون» كانت لفبركة فيديوهات «الخوذ البيضاء»الجيش السوري يعثر على قاعدة كبيرة للمسلحين في محيط خان شيخونمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"نرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سورياالأميركيّون يريدون «أهدافاً» لا تُشعِل حرباً إقليمية!....د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

كهرباء بالمجان ......بقلم معد عيسى

استمر قطاع الكهرباء بتقديم خدماته بأفضل ما يُمكن بتكامل جهود الجيش العربي السوري الذي حرر الأرض، ووزارة النفط التي أمنت الغاز والفيول لمحطات توليد الكهرباء بجهود استثنائية، وجهود القائمين والعاملين في هذا القطاع، الذين كانوا خلف رجال الجيش العربي السوري في كل منطقة يتم تحريرها رغم كل الصعوبات وضعف الإمكانات.


الاستمرارية لأي قطاع تكون من خلال استراتيجية هذا القطاع، وفي إطار الاستراتيجية تم الإعلان عن إنشاء محطة توليد في اللاذقية، وتم الإعلان عن البدء بالمرحلة الثالثة من محطة الدير علي ولحين انتهاء تنفيذ هذه المشاريع سيكون هناك إعلان عن مشاريع أخرى لتلبية متطلبات المرحلة المقبلة.
اللافت في المشاريع المعلن عن البدء بتنفيذها غياب مشاريع الطاقات المتجددة حتى اليوم رغم أهميتها وانتشارها في عدد من الدول المجاورة، عندما يتم رصد مبلغ 500 مليون دولار لمحطة تعمل على الغاز والفيول فما الذي يمنع من تخصيص هذا المبلغ لمحطة شمسية أو ريحية ؟ صحيح أن تكلفة المحطة الشمسية أو الريحية أعلى، ولكن الصحيح أيضاً أن ما تحتاجه المحطة التي تعمل بالغاز أو الفيول من وقود في شهر واحد يعادل الفرق في زيادة التكاليف، كما أن المحطة الشمسية تقنيتها أبسط من التكنولوجيا المعقدة للمحطات العادية، تنفيذها أسرع، وتكلفة صيانة عنفة تقليدية يعادل صيانة محطة طاقة شمسية بكاملها، وأهم ما في الأمر أيضاً الوفر في كميات الوقود التي تحتاجها محطات توليد الكهرباء التقليدية.
عقلية ضغط النفقات أجهضت الكثير من الخطط والمشاريع الحيوية، وتكلفة معالجة الآثار السلبية لعقلية ضغط النفقات ستكلف أضعاف الوفر عدا عن ضرب قطاعات بكاملها بكل مكوناتها البشرية والمادية، بدءاً من تسرب الخبرات إلى غياب المبادرة مروراً بحالة ضعف الانتماء والغيرة على الممتلكات العامة وصولاً إلى تهالك التجهيزات وانهيار المنشآت وبالتالي خروج عن الدور والخدمة.
قطاع الكهرباء كما قطاع النفط كما القطاع الصناعي كما القطاع الزراعي بحاجة إلى دعم وليس إلى ضغط نفقات، فعندما نخصص قطاع مُنتج بالحصة الأكبر من الموازنة الاستثمارية فهذا يعود بالوفرعلى الخزينة ويساهم في تنمية القطاعات الخدمية الأخرى وليس العكس. 


   ( الأربعاء 2019/09/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 7:40 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...