الاثنين17/2/2020
ص1:30:59
آخر الأخبار
السيد نصر الله: (صفقة القرن) خطة إسرائيلية لإنهاء القضية الفلسطينية تبناها ترامبالتحالف الدولي يؤكد سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغدادعشرات الشهداء والجرحى في جريمة جديدة لطيران العدوان بحق المدنيين في الجوفاليمن... "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف في الجوفمجلس الوزراء: تصويب آلية إيصال الغاز للمواطنين وتكثيف الجهود لوضع ‏أوتوستراد دمشق حلب الدولي بالخدمة ‏ريفازيان: أرمينيا وسورية ستوقعان على اتفاقية اتصال جوي مباشرالرئيس الأسد لوفد من مجلس الشورى الإيراني برئاسة لاريجاني: الشعب السوري مصمم على تحرير كامل الأراضي السورية من الإرهابالجيش يتابع تقدمه ويحرر قريتي كفر داعل والمنصورة وتل شويحنة ومناطق الحلاقيم غرب حلب وقرية الركايا بريف إدلب أردوغان: وصف المبعوث الامريكي لجنودنا الذين سقطوا في إدلب بـ"الشهداء" غير مقنعكليتشدار أوغلو: أردوغان ورط تركيا بمشاكل كثيرة جراء تدخلاته السافرة في سورية22 شركة سورية بمعرض غولفود 2020 في دبيالنقل تعمم على مديرياتها تعليمات تطبيق القرار (5) حول التحويلات المصرفية لنقل ملكيات المركباتإدلب: معارك على جوانب الطرقاتالإرهاب بأشكاله كافَّة.. من بيشاور إلى إدلب...بقلم الاعلامي حسني محلي مواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورالجيش السوري يحرر (المنصورة) متقدما على حساب (النصرة و التركستاني) غرب حلببالخرائط | الجيش السوري يحرر مساحة ١٣٣٠ كلم٢ في ريفي حلب وادلبالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتقتلوه لأنه يعمل كثيرا.. جريمة مخيفة في إسطنبولرجل يحرق مليون دولار انتقاماً من طليقتهاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"العاصفة "كيارا" تخرج وحشا غامضا من أعماق البحرعن «الوساطة» السورية التركية وتلاشي الوهابية: أبعَدَ من تحريرِ إدلب! ...بقلم فراس عزيز ديبمحافظة إدلب.. برميل بارود في وجه إردوغان...بقلم إبراهيم شير

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

كهرباء بالمجان ......بقلم معد عيسى

استمر قطاع الكهرباء بتقديم خدماته بأفضل ما يُمكن بتكامل جهود الجيش العربي السوري الذي حرر الأرض، ووزارة النفط التي أمنت الغاز والفيول لمحطات توليد الكهرباء بجهود استثنائية، وجهود القائمين والعاملين في هذا القطاع، الذين كانوا خلف رجال الجيش العربي السوري في كل منطقة يتم تحريرها رغم كل الصعوبات وضعف الإمكانات.


الاستمرارية لأي قطاع تكون من خلال استراتيجية هذا القطاع، وفي إطار الاستراتيجية تم الإعلان عن إنشاء محطة توليد في اللاذقية، وتم الإعلان عن البدء بالمرحلة الثالثة من محطة الدير علي ولحين انتهاء تنفيذ هذه المشاريع سيكون هناك إعلان عن مشاريع أخرى لتلبية متطلبات المرحلة المقبلة.
اللافت في المشاريع المعلن عن البدء بتنفيذها غياب مشاريع الطاقات المتجددة حتى اليوم رغم أهميتها وانتشارها في عدد من الدول المجاورة، عندما يتم رصد مبلغ 500 مليون دولار لمحطة تعمل على الغاز والفيول فما الذي يمنع من تخصيص هذا المبلغ لمحطة شمسية أو ريحية ؟ صحيح أن تكلفة المحطة الشمسية أو الريحية أعلى، ولكن الصحيح أيضاً أن ما تحتاجه المحطة التي تعمل بالغاز أو الفيول من وقود في شهر واحد يعادل الفرق في زيادة التكاليف، كما أن المحطة الشمسية تقنيتها أبسط من التكنولوجيا المعقدة للمحطات العادية، تنفيذها أسرع، وتكلفة صيانة عنفة تقليدية يعادل صيانة محطة طاقة شمسية بكاملها، وأهم ما في الأمر أيضاً الوفر في كميات الوقود التي تحتاجها محطات توليد الكهرباء التقليدية.
عقلية ضغط النفقات أجهضت الكثير من الخطط والمشاريع الحيوية، وتكلفة معالجة الآثار السلبية لعقلية ضغط النفقات ستكلف أضعاف الوفر عدا عن ضرب قطاعات بكاملها بكل مكوناتها البشرية والمادية، بدءاً من تسرب الخبرات إلى غياب المبادرة مروراً بحالة ضعف الانتماء والغيرة على الممتلكات العامة وصولاً إلى تهالك التجهيزات وانهيار المنشآت وبالتالي خروج عن الدور والخدمة.
قطاع الكهرباء كما قطاع النفط كما القطاع الصناعي كما القطاع الزراعي بحاجة إلى دعم وليس إلى ضغط نفقات، فعندما نخصص قطاع مُنتج بالحصة الأكبر من الموازنة الاستثمارية فهذا يعود بالوفرعلى الخزينة ويساهم في تنمية القطاعات الخدمية الأخرى وليس العكس. 


   ( الأربعاء 2019/09/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/02/2020 - 6:04 ص

الجيش يقوم بتمشيط منطقة الراشدين 4 من مخلفات الإرهابيين ويواصل عملياته في ريف حلب الغربي

الأجندة
بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو ظهور كائن غريب في أحد المتنزهات الأمريكية...فيديو براد بيت يسخر من ترامب عقب فوزه بالأوسكار استنفار شرطة بنغلادش لإنقاذ قطة عالقة على ناطحة سحاب... فيديو رجل يتصدى لقطيع كلاب ضالة بعصاه! المزيد ...