الأربعاء8/4/2020
ص2:40:9
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون يعتدون بالقذائف على القرى الآمنة بريف الحسكةوزارة الصحة: شفاء حالة ثالثة من الإصابات المسجلة بفيروس كوروناأهالي قرية حامو وعناصر الجيش يعترضون رتلا لقوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكةهزة أرضية بقوة درجتين تضرب شمال غرب الرقةأكثر من 11 ألف وفاة جراء كورونا في الولايات المتحدةبوريل يدعو لرفع الإجراءات القسرية التي تعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى سورية وإيران وفنزويلا وكوريا الديمقراطيةتراجع أسعار الذهبالاقتصاد توقف تصدير عدد من الأدويةكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟إصابة طفل رضيع جراء انهيار أرضية منزل عربي قديم بالميدانوفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

كهرباء بالمجان ......بقلم معد عيسى

استمر قطاع الكهرباء بتقديم خدماته بأفضل ما يُمكن بتكامل جهود الجيش العربي السوري الذي حرر الأرض، ووزارة النفط التي أمنت الغاز والفيول لمحطات توليد الكهرباء بجهود استثنائية، وجهود القائمين والعاملين في هذا القطاع، الذين كانوا خلف رجال الجيش العربي السوري في كل منطقة يتم تحريرها رغم كل الصعوبات وضعف الإمكانات.


الاستمرارية لأي قطاع تكون من خلال استراتيجية هذا القطاع، وفي إطار الاستراتيجية تم الإعلان عن إنشاء محطة توليد في اللاذقية، وتم الإعلان عن البدء بالمرحلة الثالثة من محطة الدير علي ولحين انتهاء تنفيذ هذه المشاريع سيكون هناك إعلان عن مشاريع أخرى لتلبية متطلبات المرحلة المقبلة.
اللافت في المشاريع المعلن عن البدء بتنفيذها غياب مشاريع الطاقات المتجددة حتى اليوم رغم أهميتها وانتشارها في عدد من الدول المجاورة، عندما يتم رصد مبلغ 500 مليون دولار لمحطة تعمل على الغاز والفيول فما الذي يمنع من تخصيص هذا المبلغ لمحطة شمسية أو ريحية ؟ صحيح أن تكلفة المحطة الشمسية أو الريحية أعلى، ولكن الصحيح أيضاً أن ما تحتاجه المحطة التي تعمل بالغاز أو الفيول من وقود في شهر واحد يعادل الفرق في زيادة التكاليف، كما أن المحطة الشمسية تقنيتها أبسط من التكنولوجيا المعقدة للمحطات العادية، تنفيذها أسرع، وتكلفة صيانة عنفة تقليدية يعادل صيانة محطة طاقة شمسية بكاملها، وأهم ما في الأمر أيضاً الوفر في كميات الوقود التي تحتاجها محطات توليد الكهرباء التقليدية.
عقلية ضغط النفقات أجهضت الكثير من الخطط والمشاريع الحيوية، وتكلفة معالجة الآثار السلبية لعقلية ضغط النفقات ستكلف أضعاف الوفر عدا عن ضرب قطاعات بكاملها بكل مكوناتها البشرية والمادية، بدءاً من تسرب الخبرات إلى غياب المبادرة مروراً بحالة ضعف الانتماء والغيرة على الممتلكات العامة وصولاً إلى تهالك التجهيزات وانهيار المنشآت وبالتالي خروج عن الدور والخدمة.
قطاع الكهرباء كما قطاع النفط كما القطاع الصناعي كما القطاع الزراعي بحاجة إلى دعم وليس إلى ضغط نفقات، فعندما نخصص قطاع مُنتج بالحصة الأكبر من الموازنة الاستثمارية فهذا يعود بالوفرعلى الخزينة ويساهم في تنمية القطاعات الخدمية الأخرى وليس العكس. 


   ( الأربعاء 2019/09/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 07/04/2020 - 8:58 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...