الأربعاء19/2/2020
ص4:41:17
آخر الأخبار
بعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهأنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"عوائل المعرة يدخلون مدينتهم لتفقد منازلهمأبناء العشائر العربية في الحسكة يجددون دعمهم للجيش ومطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السوريةأمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساءالنظام التركي يعود لتسيير الدوريات المشتركة … تعزيزات عسكرية روسية من ريف حلب الشرقي إلى مطار الطبقةالصين تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 2004 أشخاص و74 ألف مصابالدفاع الروسية: الجيش الأمريكي أرسل أكثر من 300 شاحنة بالأسلحة إلى شمال سوريانقابة عمال مرفأ طرطوس تصل لاتفاق مع الشركة الروسية المشغلة حول حقوق العمال«لجنة السياسة النقدية»: تعديل أسعار الفائدة على ودائع القطع الأجنبي قيد البحثمؤازرة رسمية ....بقلم معد عيسىالخسارة التركية الكبرى في سورية .... الرئيس الأسد انتصرنا بغض النظر عن فقّاعات الشمال ...بقلم الاعلامي سامي كليبالقبض على شخص يحول أموالاً بطريقة غير قانونية في دمشقالقبض على مروج مخدرات في دمشقتزايد مخاوف الجيش الأمريكي تدفعه لتهجير آلاف السوريين من محيط قاعدة امريكية غير شرعية بريف الحسكة الغربي... صور وفيديوالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكة1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدات من الجيش تضبط ورشة لتصنيع قذائف صاروخية ومدافع محلية الصنع من مخلفات الإرهابيين بالقرب من مدينة حلبإصابة 5 مدنيين أحدهم بحالة خطيرة بانفجار عبوة ناسفة بسيارة في منطقة باب مصلى بدمشقالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرش"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"التحول الإستراتيجي: تحرير إدلب...بقلم محمد عبيدهل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

محافظة دمشق توضح : غرامة الـ 500 لأفعال التكسير والتخريب

قال مدير الحدائق في محافظة دمشق محمود مرتضى أنه “لم يقل أبداً أن ثمة ضريبة 500 ليرة على القبلة”، مبدياً أسفه إزاء التعليقات الساخرة عن الموضوع التي اجتاحت مواقع التواصل.


وأكد محمود مرتضى لقناة “روسيا اليوم” أنه “لم يقل أبدا أن ثمة ضريبة على القبلة”، أو حتى على ما وصف بأنه “أفعال غير اجتماعية”، وأن ما حدث هو أنه ذكر عدة مخالفات حقيقية تنظم بمرتكبيها مخالفات، كالتخريب والتكسير.

وتحدث مرتضى عن شكاوى تصلهم من بعض رواد الحدائق أعربوا فيها عن انزعاجهم من مظاهر قالوا إنهم “لا يرغبون برؤيتها” والذي جرى أن تلك المخالفات كلها أضيف إلى ما وصف بـ “أفعال غير اجتماعية”، وذكر على أنها جميعا مخالفات عقوبتها غرامة 500 ليرة.

وأعرب مدير الحدائق عن أسفه لتداول تصريحاته التي أدلى بها إلى إحدى الصحف المحلية بتلك الطريقة التي تغاضت عما فيها من أفكار والتركيز على ذلك السطر الذي ترد فيه “الأفعال غير الاجتماعية” إلى جانب تلك المخالفات.

وأوضح أن المخالفات التي تستوجب العقوبة هي “رمي الأوساخ ضمن الحديقة، التكسير أو التخريب، الشواء أو الأركيلة، وهذه يصفها بأنها إساءة لشروط الدخول إلى الحديقة”.

وتابع قائلاً “أما المنظر الذي تم تداول الحديث عنه، فأنا لا أستطيع أن أمنعه بمخالفة، هذا يعود لتربية الشخص، والـ 500 ليرة لن تستطيع أن تكون رادعا، وأحيانا تكون نظرة الاستهجان كافية” ، رواد الحديقة من كافة الشرائح، وهناك قسم من الرواد ليس مرغوب فيهم، يسيؤون للحديقة وهي ملكية عامة.

وحول مفهوم الإساءة وتحديداً شاب وفتاة يجلسان في الحديقة يقول مرتضى أن “لا علاقة للمحافظة بهما ، لكن الإساءة والعمل القبيح واضح، ومعروف للجميع، ومتفق عليه، خاصة في مكان يعتبر ملكية عامة كالحديقة”.

وأشار إلى أن “المخالفات أغلبها إشعال نار، وهذه تتكرر كثيرا، كذلك هناك الطبخ الكامل في الحديقة”، مؤكداً أنه “لم يحدث أن تمت أي مخالفة لما يمكن اعتباره تصرفات مخلة بالآداب، كما أنه ليس مطروحا كاقتراح مستقبلي”.

وانتشر في الأيام القليلة الماضية نبأ مفاده أن المحافظة أصدرت قراراً لمنع للتقبيل في الحدائق و الشوارع  تحت طائلة الغرامة المالية، الأمر الذي أثار سخرية وجدلاً عبر مواقع التواصل بين منتقد للقرار وبين مؤيد له.


   ( الجمعة 2019/09/06 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2020 - 4:36 ص

الأجندة
أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات المزيد ...