الخميس2/4/2020
ص8:30:55
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةقوات الاحتلال الأمريكي تدخل قافلة شاحنات محملة بمواد لوجستية إلى مطار خراب الجير بريف الحسكةمحافظة دمشق تمدد إغلاق المحال التجارية والألبسة والحلاقين والمطاعم وباقي المهن وصالات المناسباتنقل حالتي إسعاف إلى مشفى المجتهد ويجري استقصاء حالتيهما753 مواطناً ألزموا بالحجر المنزلي في طرطوس منهم دخل بطرق غير شرعية.. لجنة الطوارئ: المحافظة بحاجة لمنافسحصيلة قياسية جديدة.. 884 وفاة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعةإصابة وزير الصحة "الإسرائيلي" وزوجته بفيروس كوروناإفلاس أول شركة نفط صخري في الولايات المتحدة7 معامل أدوية تعمل بطاقتها القصوى بطرطوس لتأمين الاحتياجات الدوائية والصيدلانية لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!العصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالةلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

150 تاجراً خالفوا في أسبوع الدولار!

شهدت أسعار المواد الغذائية منذ بداية الشهر الجاري، هبّات جديدةً مع هبوب الدولار، ما جعل المواطنين بكل مستوياتهم المادية وفئاتهم المجتمعية خائري القوى الشرائية أكثر من قبل!


 

واختصر العديد من المواطنين الذين التقتهم «الوطن» في أسواق مدينة حماة حالهم في ظل هذه الأسعار والارتفاع الجنوني للدولار بجملة واحدة هي: (الأسعار لم تعد تطاق ولا قدرة لنا على احتمال لهيبها)!
عدد من الباعة أكدوا لـ«الوطن» ارتفاع كيلو السكر أكثر من 100 ليرة فقد بيع يوم أمس ما بين 330 – 350 ليرة، والمنظفات بكل أنواعها ارتفعت ما نسبته 30 بالمئة والرز بكل أنواعه من 50 – 100 ليرة بالكيلو، والمعلبات 20 بالمئة والسمون والزيوت النباتية كل عبوة مابين 100 – 250 ليرة.
وأكد الباعة أيضاً أنهم في هذه الأيام يبيعون وكأنهم في موسم الأعياد، نتيجة تهافت مواطنين كثر على شراء كميات كبيرة من المواد، وهذا الهلع برأيهم ساهم في خلق فوضى سعرية واشتداد الطلب على المواد، ما أدى إلى رفع الأسعار أكثر مما هي مرتفعة!
مديرة فرع السورية للتجارة صباح السرميني، بيَّنت لـ«الوطن» أن منافذ الفرع – وعددها 112 منفذاً – ملأى بكل المواد التي يحتاج إليها المواطن وأسعارها ثابتة، وهي أقل من مثيلها في السوق بنسبة 20 – 25 بالمئة.
وأوضحت أن حركة البيع والشراء جيدة جداً بكل مناطق المحافظة، حيث تشهد إقبالاً جماهيرياً واسعاً.
ولفتت إلى أن السورية للتجارة تسعى إلى افتتاح مراكز بيع في قرى ريف حماة الشمالي المحرر مؤخراً مع عودة الأهالي إليه.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة زياد كوسا بيَّن أنه طرأ ارتفاع بسيط على بعض المواد الأساسية، وقد نظمت الدوريات 150 ضبطاً خلال الأسبوع الماضي بحق المخالفين الذين تقاضوا أسعاراً زائدة من المواطنين أو الذين لم يعلنوا عن أسعار موادهم.

الوطن


   ( الأربعاء 2019/09/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 02/04/2020 - 8:23 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...