السبت7/12/2019
ص9:4:15
آخر الأخبار
مسلّحون يعتدون على المتظاهرين في ساحة الخلاني وجسر السنك ببغدادتوقيف 6 سعوديين قرب موقع هجوم فلوريدا وفد سوري يزور السعودية للمشاركة في اجتماعات الأمانة العامة للصحفيين العربالوزير باسيل يحذر من فوضى يعد لها في الخارجإضاءة شجرة الميلاد في كنيسة رئيسي الملائكة ميخائيل وجبرائيل باللاذقيةسورية تؤكد التزامها بتعزيز تنفيذ الصكوك القانونية المتصلة بعمل الوكالة الدولية للطاقة الذريةانطلاق «ماراثون دمشق الأول» لدعم ذوي الإعاقة الذهنيةسانا : مجهولون يهاجمون قاعدة أمريكية غير شرعية قرب حقل العمر في ريف دير الزور بسورياترامب يدعو البنك الدولي لعدم إقراض الصينبكين ترد على واشنطنسيفي والبزرة وطرابيشي يساهمون بتأسيس شركة لصهر الحديدرئيس مفوضي هيئة الأوراق المالية: قانون سيزر الأميركي وراء ارتفاع صرف الدولار في سورية السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبهل اقتربت التسوية في المنطقة؟.....بقلم عمر معربونيلا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع حادثة خطف فتاة في حلبإلقاء القبض على مطلوبين بجرائم قتل وسلب ومصادرة كميات من الأسلحة في بلدة سلحب بريف حماةخبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! العثور على “داعشية ” تركستانية مقتولة “جلداً” في مخيم الهول بريف الحسكةالتربية تطلق أول محطة تربوية ثلاثية الأبعادالعزب : ننوي التشدد لمنع الموبايلات في المدارس .. عهد الواسطات في المسابقة انتهى وولىالجيش السوري يوجه ضربات مركزة للمسلحين بريف حلبقوات الاحتلال الأمريكية تنقل أحد عملائها من إرهابيي “داعش” إلى قاعدتها غير الشرعية في الشداديسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذهمشروع طريق عام دمشق القنيطرة متوقف والسبب مؤسستي الاتصالات و مياه الشرب6 نصائح ذهبية لخسارة الوزن خلال النومتنظيف أسنانك 3 مرات يوميا يحميك من أمراض القلبسلطان الطرب بخير وبصحة جيدة نهاية مأساوية لملكة جمال باكستانموزة على الحائط.. ثمنها 120 ألف دولارزوجان عاشا معا 68 سنة وتوفيا معا بيوم واحدتطوير غراء لاصق للمواد تعجز القوة البشرية عن فصله!"كرتونة البيض".. قصة الاختراع الذي حقق 8 مليارات دولارالسوريون ودرس الحرب....بقلم عقيل محفوضالقتلة الاقتصاديون!....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

رسوم جمركية ......بقلم معد عيسى

تم قبل أيام تعديل نسب الرسوم الجمركية المنصوص عنها في التعرفة الجمركية المتناسقة وشمل التعديل عدد كبير من المواد ،


 فهل يُمكن اعتبار هذا التعديل خطوة مهمة في الإصلاح الضريبي في ظل وجود إدارات ضريبية غير قادرة على تطبيق التشريعات الضريبية بما يضمن تحقيق أهداف الضريبة التي قد تتجاوز الهدف المالي المتمثل بتحقيق إيرادات ترفد الخزينة العامة إلى تحقيق أهداف أخرى اقتصادية كدعم الاستثمار والإنتاج وأهداف اجتماعية من خلال تحقيق إيرادات من ذوي الدخول المرتفعة يتم توظيفها لتحسين وضع أصحاب الدخول المنخفضة؟ .
فعندما تُفرض الضريبة بنسب مرتفعة إلى حد معين مع معرفة مطرح الضريبة والمُكلف الذي سيتحملها حينها يُمكن تحقيق إيرادات ترفد موازنة الدولة وتنعكس على أصحاب الدخل المحدود ، فعلى سبيل المثال عندما تُفرض ضريبة عالية على السيارات الفارهة أو ذات سعات عالية فهذا يحقق إيراد من شريحة ذات دخل عالي يُمكن توظيفه في تطوير قطاع النقل الجماعي وحل مشكلة ذوي الدخل المحدود في التنقل .
إصلاح النظام الضريبي لم يعد ضرورة لرفد الخزينة بالإيرادات بل أصبح ضرورة تنمية ووسيلة لحل مشكلة شريحة كبرى في المجتمع من ذوي الدخل المحدود وضرورة لتمكين الوحدات الإدارية من تمويل مشاريع خدمية للمواطنين .
التعديل الجديد بحد ذاته انجاز ولكن العبرة في التطبيق والتنفيذ ، فلدينا تشريعات متقدمة على تشريعات دل كثيرة ولكن الخلل في التطبيق لقصور الجهات المعنية في تطبيق الثواب والعقاب للمتجاوزين و لاقتصار الأمر في بعض الأحيان على العقاب ولقصور في شرح أهمية القوانين ومردودها الاجتماعي والتنموي والاستثماري .
ضريبة الدخل هي الأخرى بحاجة لإصلاح وضبط وملف التهرب الضريبي الملف الأكثر خطورة وأهمية، ولو نجحت حكومة واحدة في ضبطه لكانت تميزت وسجلت انجازا غير مسبوق ، فما زال صاحب ورشة صغيرة في بعض الأحيان يدفع أكثر من صاحب منشاة كبيرة ، ومازالت الضريبة على ذوي الدخل المحدود محققة بنسب عالية وعلى ذوي الدخل المرتفع بنسب منخفضة .

صحيفة الثورة


   ( الأربعاء 2019/09/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 07/12/2019 - 9:00 ص

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) "قطة دراكولا" تجتذب آلاف المتابعين بأنيابها البارزة..فيديو غواص يراقص سمكة قرش في مشهد رومنسي... فيديو عصابة مسلحة تخطف رجلا من المشفى وتقطعه... فيديو المزيد ...