الأحد29/3/2020
ص2:9:17
آخر الأخبار
دشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةوزيرة لبنانية سابقة تصاب بكورونا عقب عودتها من فرنسامنح تسهيلات لحركة العاملين في رئاسة مجلس الشعب والقضاة ومنع التجمعات لإقامة الأفراح والتعازي بالأريافاستئناء المواطنين القاطنين بضاحية الأسد وضاحية قدسيا وقرى الأسد ويعفور من مضمون التعميم رقم 377 بحكم كونهم من سكان مدينة دمشقوزير الداخلية: قرار منع التنقل بين كل محافظة وأريافها هدفه تخفيف التجمعات والحفاظ على السلامة العامةالآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف داخل المحافظاتمنظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا امتد إلى عشرات الدول الإفريقيةسلامي: لا سبيل أمام الأميركيين سوى مغادرة المنطقة«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةالاخبار | بن زايد ينتهز كورونا ويعلن عن اتصال بالأسد: إعلان خليجي عن عودة العلاقات مع سوريا كانت السعودية تتهيّب التصريح عنه»«كورونا» يجمّد الميدان... إلا من التعزيزات التركية!وفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!حصن نفسك.. 7 نصائح لنظام غذائي قوي في مواجهة كوروناهل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)فيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !"غوغل" يدخل على خط "كورونا".. زوروا المتاحف من بيوتكم!من أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجودكيف يكشف كورونا هشاشة العالم المتوحّش ويبشّر بتغييره؟....قاسم عزالدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

قضية وفاة الشقيقات في مشفى تشرين بظروف “غامضة” لا تزال “قيد التحقيق”

أوضح المدير الطبي في مشفى تشرين الجامعي الدكتور علي علوش لتلفزيون الخبر، أن قضية وفاة الشقيقات آلاء مصطفى (١٥ عاما) وشقيقتها سلام مصطفى (٥ سنوات) قبل أيام قليلة في المشفى ماتزال قيد التحقيق.


وفي التفاصيل، أوضح الدكتور علوش أنه “بتاريخ ١٢ أيلول الجاري، استقبلت المشفى شقيقتين إحداهما تدعى ألاء عمرها ١٥ عاما وصلت إلى الاسعاف مفارقة الحياة”.

وأضاف علوش: “في حين كانت شقيقتها سلام ٥ أعوام تشكو من ألم في البطن مع إقياء بدون ارتفاع حروري مع تسرع في التنفس وانبعاث رائحة “استيون” التي تفوح بالعادة من مرضى السكري”.

وأوضح علوش أنه “من خلال الفحوصات والتحاليل التي أجريت للطفلة سلام، تبين أن نسبة السكر عندها مرتفعة جدا، وأن جسمها لا يستجيب لمادة الانسولين التي أعطيت للطفلة”.

وأكد علوش أنه “بسبب عدم الاستجابة لمادة الانسولين وعدم انخفاض نسبة السكر لدى الطفلة سلام أدى إلى وفاتها رغم كل وسائل الدعم الحياتي الذي قدمه لها الكادر الطبي، وذلك بعد وصولها إلى المشفى بخمس ساعات”.

وأشار علوش الى أنه “بعد وصول الشقيقتين إلى المشفى بوقت قصير تم إسعاف الأب والأم أيضا بأعراض مرضية مشابهة، إلا أنهما استجابا للعلاج وحالتهما الصحية جيدة”.

واستبعد علوش أن “يكون وراء الوفاة قصة مرض في العائلة أدى إلى إصابة جميع أفرادها بهذه الأعراض في وقت واحد”.

وبيّن علوش أنه “استنادا إلى تقرير لجنة الوفيات التي أجرت فحوص مخبرية وأخذت عينات من الطفلتين، هناك إصابة جماعية لأفراد العائلة بمادة معينة”، مضيفا” سواء كان تسمم غذائي، جنائي أو غير جنائي.. بفعل فاعل أو من خلال تناول طعام معين، هذا يكشفه التحقيق الجنائي إذ لا تزال التحقيقات مستمرة من قبل السلطات المختصة”.

وكانت تداولت صفحات التواصل الاجتماعي خبر وفاة الشقيقتين آلاء مصطفى (١٥ عاما) وشقيقتها سلام مصطفى (٥ سنوات) قبل أيام قليلة في مشفى تشرين الجامعي بعد إصابتهما بأعراض مرضية مفاجئة ومريبة.

يذكر أنه بتاريخ ٨ نيسان الماضي تم إسعاف الطفلة إسراء مصطفى التوأم الثاني للطفلة ألاء مصطفى، إلى مشفى تشرين الجامعي وهي تشكو من نفس الأعراض المرضية وتوفيت بعد ساعات قليلة من إسعافها إلى المشفى.

تلفزيون الخبر


   ( السبت 2019/09/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2020 - 11:14 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...