الأحد13/10/2019
م22:49:53
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيد أوامر برفع جاهزية قوات (الهجانة) السورية للانتشار على الحدود مع تركياالجيش السوري يتحرك باتجاه حقول النفط بالرقةسبوتنيك| برعاية روسية... اتفاق (للتنسيق الكامل) بين دمشق و (قسد) شمال سورياالجيش السوري بدأ بالتحرك من عدة مواقع بمحيط مدينة منبج باتجاه مركز المدينةالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سوريابيان من مصرف سورية المركزي بخصوص بدء تنفيذ مبادرة (عملتي قوتي) هل عادت جلسات التدخل من جديد؟ … مصادر مقربة من «المركزي» تؤكد ضخ الدولار عبر شركات الصرافة اليوم.. شركات تنفيمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاةأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابتداول فيديو لفصائل معارضة سورية موالية لتركيا تعدم ميدانيا أشخاصا من المليشيات الكرديةإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفوحدات من الجيش تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي.. وأهالي الحسكة يحتفلون- فيديومجزرة جديدة يرتكبها طيران الاحتلال التركي في رأس العينمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصورتركيا... نبع الإرهاب ولنا مع العثمانيين الجدد حساب قديم قد فُتِح ...بقلم معن حمية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

« الجمارك : 500 مليون ليرة حصيلة قضايا التهريب أسبوعياً

كشف ضابط في «الجمارك» عن ضبط كميات كبيرة من تربة السيراميك دخلت البلد تهريباً، ويتم العمل حالياً على المصالحة عليها، متوقعاً أن تتجاوز قيمتها 100 مليون ليرة.


وحول تراجع حجم قضايا التهريب خلال الفترة الماضية لدى الجمارك بين الضابط أنه ربما ترافق ذلك مع التنقلات التي طالت الكثير من مفاصل العمل الجمركي من رؤساء ضابطات ومفارز وخفر.. وغيرهم، إذ يحتاج المنقولون الجدد بعض الوقت للتعرف على طبيعة المهام والجغرافيا التي يتحركون فيها، إضافة للعمل على نسج علاقات وشبكة من المخبرين تسهم في توريد المعلومات والإخباريات عن مستودعات التهريب، وبعض المخابئ السرية، كما ترافق ذلك مع التحضيرات الأخيرة لمعرض دمشق الدولي وما رافقه من أنشطة، إذ كانت أولوية العمل الجمركي للمساهمة في إنجاح المعرض وتقديم كل التسهيلات الممكنة لتأمين انسيابية في وصول المواد السلع لمعرض دمشق الدولي وفق الأنظمة القوانين السارية.


وأكد أن هناك حاليا عودة للنشاط الجمركي لطبيعته بعد تمكن العناصر المنقولين من فهم مهامهم والتعامل معها، كاشفاً عن تسجيل حصيلة إجمالية لقضايا التهريب تقترب من 500 مليون ليرة أسبوعياً، لدى مختلف الضابطات الجمركية.

واعتبر أن حملة الجمارك على المهربات مستمرة، لكنها تتغير بحسب الظروف العامة بما يحقق الجدوى الأكبر منها، لكون الهدف هو الحد من ظاهرة التهريب، منوهاً بأنه يجري العمل على تفعيل النطاق الجمركي في مختلف المناطق التي يتم تحريرها عبر عودة العمل الجمركي إليها، وتثبيت النقاط والمفارز من جديد لضبط حركة التهريب، وقد تم خلال الفترة الماضية العمل على إعادة عدد من المفارز والنقاط الجمركية في عدة مناطق، منها ريف دمشق، وأنه يتم العمل على تأمين كل مستلزمات العمل الجمركي من تجهيزات وكوادر بشرية.. وغيرها.

وعلى التوازي لذلك يجري العمل على تفعيل المفارز المتواجدة في اللاذقية وطرطوس عبر زيادة الدقة في التعامل مع البيانات المرافقة للبضائع الموردة، ومطابقتها مع البضائع، مبيناً أن لدى كل مفرزة نحو 6-7 عناصر مؤهلين علمياً، ويملكون خبرات خاصة في التعامل مع البيانات الجمركية، وخاصة الترجمة الدقيقة.

وبين أن هناك حالة مستمرة لتقييم أداء المفارز، ويتم إعداد تقارير دورية بذلك تفيد بتقييم العمل، وبناء عليه تصدر القرارات المناسبة من نقل أو محاسبة أو منح تحفيزات للعناصر المميزين الذين يحققون قضايا مميزة، كما أن هناك الكثير من العقوبات التي تتشدد بها الجمارك تجاه أي حالة تجاوز ترتكب من قبل أي عنصر بعد التحقق من المخالفة، تبدأ من النقل إلى الصرف من الخدمة، وأنه في المقابل يتم العمل دوماً على زيادة مهارة العاملين في القطاع الجمركي عبر برامج التدريب والتأهيل.

الوطن


   ( الأحد 2019/09/22 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/10/2019 - 10:31 م

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز المزيد ...