الأربعاء8/4/2020
م21:10:35
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةوزارة الصحة: شفاء حالة جديدة من الحالات المسجلة لفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى أربعتحسين جودة الرغيف وتنظيم عملية الحصول على المواد المدعومة خلال اجتماع في رئاسة مجلس الوزراءروسيا وتركيا تسيران ثالث دورية مشتركة على الطريق السريع M-4 في إدلب الصحة العالمية : دمشق تبذل أقصى طاقتها لمواجهة فيروس كوروناوفاة 828 شخصاً جراء كورونا في بريطانيا خلال يوماستقالة رئيس مجلس البحوث العلمية الأوروبي اعتراضاً على خطة مكافحة كوروناأسعار الذهب اليوم ...الاونصة تقترب من المليونين !!؟الدولار يرتفع عالميا" مع عودة المخاوف بشأن الفيروسكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟ القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضاحذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!مركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

رقم وترتيب .......بقلم معد عيسى

تحتفظ سورية بترتيب عالمي متقدم بإنتاج بعض المحاصيل الزراعية مثل الحمضيات والزيتون وكذلك القطن وغير ذلك من المحاصيل، وتسجل أرقاماً عالية في الكميات المنتجة، ولكن هذه الأرقام تبقى في التداول والتصنيف المحلي لنواحي التصنيع والتصدير .


نمط حياتنا يسيطر عليه طابع العشوائيات في السكن، والزراعة، والصناعة وكل تفاصيل حياتنا، في هذه الأيام بدأ قطاف الزيتون وهناك إنتاج كبير يزيد على حاجة الاستهلاك بكثير، ولكن أين سمعة الزيتون والزيت السوري في الأسواق العالمية ؟
أوروبا منعت وصول زيت الزيتون السوري إليها مبررة ذلك بارتفاع نسبة الأسيد مع العلم أن الزيتون السوري من أجود أنواع الزيتون ، ولكن غياب المكننة في القطاف، وتعدد الأصناف المزروعة وتباين فترة نضجها ضرب الميزة التي يتمتع بها كل صنف، وهذا يعود للعشوائية في زراعة أشجار الزيتون وإنتاج الغراس، وكذلك المعاصر المستخدمة والفرز وغير ذلك من الأمور المتعلقة بزراعة وإنتاج الزيتون .
من المعروف أن أشجار الزيتون كلما زاد عمرها زاد إنتاجها وهذا يستوجب الكثير من الاهتمام بموضوع تصنيع الإنتاج وتسويقه خارجياً وحجز ترتيب ورقم عالمي في الإنتاج والنوعية .
إدخال المكننة إلى قطاف الزيتون وفرزه أمر في غاية الأهمية لتخفيف كلفة الإنتاج وتحسين نوعية المنتج وهذا التدخل يجب أن تبدأ به الجهات المعنية لتشجع المزارع على اعتماده، ومطلوب كذلك مراقبة المشاتل العامة والخاصة لإنتاج غراس من صنف واحد كي تكون فترة النضج واحدة .
هناك أسواق جديدة لزيت الزيتون يتسابق المنتجون لدخولها سبيلهم في ذلك جودة التصنيع وأسلوب التسويق وما لم ننافس هؤلاء سنبقى ندور حول أنفسنا ويبقى ترتيبنا أرقام بطولات خرافية .
زيت الزيتون يتميز بإمكانية حفظه لسنوات طويلة ، والفخاريات التي عُثر عليها في مواقعنا الأثرية تشهد بذلك، وعليه يجب أن نكون حاضرين في زراعة وتصنيع وتسويق زيت الزيتون .

صحيفة الثورة


   ( الأربعاء 2019/10/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/04/2020 - 8:48 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...