الجمعة28/2/2020
م20:45:57
آخر الأخبار
مقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبيالسعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالخارجية: دعم الإرهاب أصبح استراتيجية ثابتة في سياسات النظام التركي والغرب للوصول إلى غاياتهم الدنيئةمصدر عسكري: وحدات الجيش تتابع تصديها الحازم للموجات المتكررة من هجوم التنظيمات الإرهابية المدعومة من الجانب التركي على محور سراقبالجيش يكثف ضرباته ضد الإرهابيين المدعومين عسكرياً من قبل قوات النظام التركيمباحثات أنقرة تفشل: نحو الصدام!...بقلم الاعلامي حسني محلي "الصحة العالمية": مخاطر كورونا الآن مرتفعة للغاية في العالمأردوغان يؤكد لترامب عزمه إبعاد الجيش السوري من منطقة خفض التصعيد بيع مادة زيت (عباد الشمس) وزيادة كميات السكر والشاي عبر البطاقة الإلكترونية بداية آذارالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرورأنقرة «وحيدة» في «نار إدلب»: مقتل أكثر من 30 عسكرياً تركياً في غارة واحدةإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاضبط شركتين تجاريتين ومحل يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةالقبض على أفراد عصابة تقوم بترويج عملات أجنبية مزيفة في درعابالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلب"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟التربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاباستشهاد طفلة وامرأة بانفجار عبوة ناسفة في مدينة درعاالجيش يحرر قرى جديدة في ريف حماة الشمالي الغربي ويلاحق فلول الإرهابيين باتجاه قرى مجاورة بريف إدلب الجنوبيمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضمصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يوماهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

نقيب أطباء الأسنان بدمشق: مخالفات كثيرة تحدث في عيادات الأسنان

كشف رئيس فرع دمشق لنقابة أطباء أسنان سورية-الدكتور رشاد ثابت مراد أن عدد أطباء الأسنان المزاولين للمهنة في محافظة دمشق حوالي أربعة آلاف طبيب وطبيبة، وهناك مخالفات كثيرة لعيادات أسنان غير مرخصة نشطت خلال سنوات الحرب.


وقال: في دمشق يوجد الكثير من الأطباء غير مرخَّصين يزاولون المهنة، أو أطباء متخرجون حديثاً ويتابعون دراساتهم العليا وممنوع عليهم فتح عيادات خاصة بهم، إضافة إلى مخابر أسنان تمارس المهنة بطريقة غير شرعية، وهناك عيادات مفتوحة باسم دكتور معين إلا أن من يعمل فيها ليس الدكتور نفسه، وغالباً ما يكون مهاجراً خارج البلد، إضافة إلى وجود مراكز تشغِّل طلاباً كأطباء غير اختصاصيين مثل مركز «س. ا» منوهاً بأن هذه المراكز غير محققة الشروط وبُلّغت وزارة الصحة عنها إلا أنهم دائماً ما يغلَقونها فترة محددة ثم يعاودون العمل فيها!


ولفت مراد إلى أن عدد المخالفات هذا العام تراوح بين عشر إلى خمس عشرة مخالفة بلغت عنها وزارة الصحة أو مديرية الصحة، موضحاً أنهم ليسوا الجهة المعنية بإغلاق العيادات أو المراكز وإنما عملهم يقتصر على متابعتها من قِبل لجان، منوهاً بأن هناك مشكلة تواجه هذه اللجان وهي أن توقيت الدوام الرسمي لجولاتهم الميدانية من الصباح حتى توقيت الظهيرة، وأغلبية هذه العيادات مغلقة وتفتح مساءً، بالنسبة للتجاوب من قِبل مديرية الصحة لإغلاق هذه المخالفات أشار مراد إلى نسبية التعاون وغالباً تتجاوب مديرية صحة دمشق، وأكد مراد ضرورة وجود تعاون من قِبل المرضى والأطباء للإبلاغ عن الذين يزاولون المهنة من دون تخرج أو ترخيص أو لا يتبع معايير المهنة، عادّاً أن المشكلة الأساسية تكمن في عدم الإبلاغ عن الطبيب الدخيل على المهنة ومخابر الأسنان التي تعمل في مجال طب الأسنان، من باب أن هذا حرام وفيه قطع للأرزاق، داعياً إلى تعاون أكثر من الجهات كلها، وضرورة الإيمان بثقافة الشكوى،

وعن تفاوت الأجور من طبيب لآخر قال مراد: إن واقع الأجور مختلف حسب المواد، فبعض الناس يطلبون مواد ذات مستوى عالٍ ونحن في أزمة اقتصادية وانخفاض سعر الليرة أثر في الأسعار ولاسيما أن أغلبية المواد المستخدمة أجنبية، فكلما كانت جودة المواد عالية ارتفع سعر العلاج، وكلما كان الطبيب عالي المستوى كانت أجوره عالية، ويجب أن تكون هناك مصارحة بين الطبيب والمريض بشأن الأجور قبل البدء في الجلسات، ونوه بأن سورية مازالت أسعارها العلاجية رخيصة في مجال طب الأسنان سواء في المنطقة العربية أو على مستوى العالم، وبيّن مراد أنه منذ بدء الحرب وحتى الآن لم تنقطع أي من المواد من أمريكا وسويسرا، وعزا سبب انخفاض أجور البعض إلى استخدامهم مواد منخفضة الجودة من دول أُخرى، وشدّد مراد على الإنجازات التي حققها طب الأسنان في سورية وأن طبيب الأسنان السوري له موثوقية وسمعة جيدة عربياً وعالمياً.

تشرين


   ( الجمعة 2019/10/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/02/2020 - 8:44 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...