الأحد29/3/2020
ص0:32:32
آخر الأخبار
دشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةوزيرة لبنانية سابقة تصاب بكورونا عقب عودتها من فرنسامنح تسهيلات لحركة العاملين في رئاسة مجلس الشعب والقضاة ومنع التجمعات لإقامة الأفراح والتعازي بالأريافاستئناء المواطنين القاطنين بضاحية الأسد وضاحية قدسيا وقرى الأسد ويعفور من مضمون التعميم رقم 377 بحكم كونهم من سكان مدينة دمشقوزير الداخلية: قرار منع التنقل بين كل محافظة وأريافها هدفه تخفيف التجمعات والحفاظ على السلامة العامةالآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف داخل المحافظاتمنظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا امتد إلى عشرات الدول الإفريقيةسلامي: لا سبيل أمام الأميركيين سوى مغادرة المنطقة«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةالاخبار | بن زايد ينتهز كورونا ويعلن عن اتصال بالأسد: إعلان خليجي عن عودة العلاقات مع سوريا كانت السعودية تتهيّب التصريح عنه»«كورونا» يجمّد الميدان... إلا من التعزيزات التركية!وفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!حصن نفسك.. 7 نصائح لنظام غذائي قوي في مواجهة كوروناهل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)فيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !"غوغل" يدخل على خط "كورونا".. زوروا المتاحف من بيوتكم!من أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجودكيف يكشف كورونا هشاشة العالم المتوحّش ويبشّر بتغييره؟....قاسم عزالدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

زراعة الواقع ........بقلم معد عيسى

خالف القطاع الزراعي غيره من القطاعات الأخرى خلال سنوات الأزمة ، وصحح كل المغالطات التي حاولت الحكومات السابقة ترسيخها قبل الأزمة ....


ولا سيما تلك التي روجت أن الأولوية للقطاع الصناعي وللقطاع السياحي ولا شك أن تلك المغالطات تركت أثرها على القطاع الزراعي إلى أن جاءت الأزمة التي صححت تلك المغالطات ، فتراجعت الصناعة واختفت السياحة وعاد القطاع الزراعي إلى الصدارة لنواحي تأمين الغذاء وفرص العمل والتي كانت أهم عوامل صمود الشعب السوري في مواجهة الحصار والحرب .
قبل الأزمة بسنوات كانت مساهمة القطاع الزراعي بالدخل الوطني 32 % لكنها تراجعت إلى 17 % قبل الأزمة بقليل بفعل تلك المغالطات التي سبق ذكرها ولكن اليوم عاد القطاع الزراعي إلى موقعه الطبيعي وسجل أعلى مساهمة في الناتج الوطني بنسبة 39 % كما ساهم بـ 60 % من نسبة الصادرات وهذه الأرقام ملموسة للمواطن على عكس النسب المعلنة لبقية القطاعات والتي تبقى في دائرة الشك لعدم لمسها من قبل المواطن .
اليوم ومع استعادة مساحات جديدة في الرقة ودير الزور وريف حلب معظمها زراعي وضمن المساحات المروية سيكون لأرقام القطاع الزراعي وقع أخر تعززه جملة مشاريع قيد الإنجاز في الدواجن والثروة الحيوانية والتصنيع الزراعي .
أرقام الانجاز في القطاع الزراعي لم تقف عند حدود الإنتاج بل تجاوزتها إلى تصحيح انحرافات مهمة حيث عاد عدد كبير من قاطني المدن إلى أريافهم للعمل في الأرض لتعينهم في مواجهة الضغوط المتزايدة عليهم وساهمت مشاريع الدعم الصغيرة المقدمة من الوزارة في تعزيز عودة المواطنين إلى قراهم مصححة بذلك الهجرة من الأرياف إلى المدن .
خطوة القطاع الزراعي تنتظر الاستكمال في الصناعة ، فحتى اليوم فشلنا في تصنيع التبغ بشكل جيد ، وفشلنا في تصنيع الحمضيات والقطن وقضينا على إنتاج وصناعة الحرير وكافة المنتجات الزراعية .

صحيفة الثورة 


   ( الاثنين 2019/10/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2020 - 11:14 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...