السبت28/3/2020
م17:12:41
آخر الأخبار
دشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةوزيرة لبنانية سابقة تصاب بكورونا عقب عودتها من فرنساالآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف داخل المحافظاتموسكو ودمشق : واشنطن تستغل بوقاحة (كورونا) لدعم المسلحين في مخيم الركبانالداخلية تدعو المواطنين إلى التقيد بحظر التجوال وهذه عقوبات المخالفينالمهندس خميس: الحفاظ على حقوق ومكتسبات العاملين في ظل توقف بعض المنشآت الخاصةالسلطات الصحية الصينية: لا إصابات محلية جديدة بفيروس كورونامنظمة الصحة: النقص العالمي المزمن بمعدات الوقاية ضد وباء كورونا يشكل تهديداً ملحاً«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةالاخبار | بن زايد ينتهز كورونا ويعلن عن اتصال بالأسد: إعلان خليجي عن عودة العلاقات مع سوريا كانت السعودية تتهيّب التصريح عنه»«كورونا» يجمّد الميدان... إلا من التعزيزات التركية!وفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!هل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!الثوم مفيد .. ولكن كورونا شأن آخروفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)فيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !"غوغل" يدخل على خط "كورونا".. زوروا المتاحف من بيوتكم!من أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجودكيف يكشف كورونا هشاشة العالم المتوحّش ويبشّر بتغييره؟....قاسم عزالدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

معالجة بالامنيات .......معد عيسى

 اعتمدت الحكومة في خطتها للعام القادم سلسلةً من الإجراءات لمواجهة خطر الحرائق، ومن هذه الإجراءات شق طرق حراجية وتحديث أسطول الإطفاء، وإجراء الصيانات المطلوبة للآليات الموجودة،


 اعتماد الحكومة لهذه الإجراءات تمّ في اجتماعها الأخير خلال مناقشة موضوع الحرائق التي اندلعت في حراج طرطوس واللاذقية وحمص وحماة والسويداء.
وضع الآليات الحكومية والهندسية لا يقتصر على وزارة الزراعة، فالكهرباء بحاجة إلى تحديث أسطول الآليات الهندسية ورفده بآليات جديدة، وكذلك الأمر في وزارة الموارد المائية والأشغال والنفط والصحة ووزارة الإدارة المحلية، وغير ذلك من الوزارات، كل الآليات الحكومية بحاجة إلى صيانات وتحديث، ولم يعد يصحّ التريّث في عدم إجراء الصيانات بحجة ضغط النفقات، لأن الوفر حالياً في النفقات ندفعه مضاعفاً بعشرات ومئات المرات، وهذا ما حصل في موضوع حرائق الغابات بسبب نقص الآليات وتهالكها، عدا وجود عدد كبير من الآليات الحكومية المفقودة بفعل الإرهاب.
إطلاق مشروع إعادة الإعمار وتدوير عجلة الإنتاج لا يتم بالنيات والتمني، وإنما يحتاج إلى صيانة جميع الآليات، وتوريد آليات جديدة، وإلغاء كل قرارات ضغط النفقات التي حولت مؤسساتنا إلى هياكل ينخرها الصدأ، تآكلت جدرانها وأساساتها، أبوابها ونوافذها مُشرّعة للريح، وبما يقلل من هيبتها ويؤشر إلى بؤس الدولة، وإن طالت المدة فستكلف صياناتها مبالغ مضاعفة.
الإجراءات المُتخذة في السنوات السابقة كانت ضرورية في حينها، ولكن الكثير منها بات اليوم مُعيقاً ويتناقض مع متطلبات إعادة الإعمار وتأمين الخدمات، ولم يعد هناك قطاع قادر على النهوض من دون أدوات، كما لم يعد العاملون في ظل الظروف المعيشية المتردية قادرين على احتمال غياب أبسط الحقوق.
هناك مؤسسات اقتصادية رابحة، فما الذي يمنع من السماح لها بتخصيص جزء من أرباحها لتوريد احتياجاتها من الآليات؟ تحديث الأسطول الحكومي لا يستنزف القطع الأجنبي، كما أن تجميع السيارات السياحية لم يمنع من استنزاف القطع، الأمر يحتاج إلى إعادة دراسة القرارات السابقة، والتراجع عن بعضها لا يعني أنها لم تكن قرارات صحيحة وضرورية في حينها، بل هي طبيعة المراحل الزمنية، فلكل مرحلة وظروف قراراتها واحتياجاتها.

صحيفة الثورة


   ( الأربعاء 2019/10/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2020 - 4:24 م

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...